مطعم باي تاي يفتتح أبوابه مجدداً أمام الذواقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة 16 فبراير 2020:كشف مطعم ’باي تاي‘، أحد أكثر محطات الذواقة التايلاندية أصالةً وتميزاً في دبي، عن افتتاح أبوابه مجدداً بعد الانتهاء من عمليات تجديد شملت خيارات المطبخ وصالات الطعام، ليقدم من موقعه في سوق مدينة جميرا تجربة طعام جديدة وسط أجواء وديكورات مبتكرة.

وقد أثرى فريق طهاة ’باي تاي‘ الحائز على الجوائز خيارات قوائم الطعام، ليبدع تجربتين جديدتين إلى جانب قائمته الشهيرة المُعدة حسب الطلب. وتتضمن المفاهيم الجديدة التي تهدف إلى تقديم تجربة استثنائية بكافة المعايير وجبة البرانش الجديدة ’ذا رايت أوف سيام‘ وقائمة من 5 أطباق بعنوان ’فايف تيستس أوف تايلند‘.

وفي معرض تعليقه، صرح بن توبيت، رئيس الطهاة التنفيذي في مجموعة ’سرود للضيافة‘: “سيسهم الطابع والتصميم الجديد في ترسيخ مكانة الوجهة الرائدة في دبي من خلال الاستمرار بتقديم باقة من أفضل التجارب للزوار. وفي إطار دعم خطط رؤيتنا،قام فريق الطهاة بزيارة استكشافية واسعة لتايلاند لاستحضار أفضل المكونات الأصيلة واستقاء الإلهام من أجل ابتكار المزيد من الأطباق وتقنيات الطهو عبر البلاد. وتقدم المفاهيم الجديدة للضيوف تجربة مستوحاة من قلب تايلاند، إذ تتمحور حول الطابع التايلندي وما يحمله من مكونات وأصالة وأجواء فريدة، خاصةً مع وجبة ’ذا رايت أوف سيام‘التي تأخذ الذواقة في رحلة تتناغم مع باقة من المشروبات، وتختلف عن تجارب البرانش التقليدية في إمارة دبي.

ويحافظ المطعم على أطباقه المميزة الحائزة على الجوائز، بينما تعزز الإضافات الجديدة طابعه الشهير وترتقي بتجربة العملاء الشاملة”.

يغوص الضيوف في رحلة مصممة بمنتهى العناية والحرفية إلى عالم المذاق الشهي مع قائمة’فايف تيستس أوف تايلند‘المحددة والتي تتمحور حول النكهات الخمس الأساسية؛الحلوة والمالحة والحارة والحامضة والمّرة،حيث يستمتعون بباقة واسعة من الوجبات الخفيفة والأطباق الصغيرة والرئيسية وأصناف التحلية. وتشمل أبرز خيارات القائمة طبق ’جونج يانج‘ (أسياخ الروبيان المشوي مع حشيشة الليمون)؛ وطبق ’توم خار جونج‘ (حساء الروبيان اللاذع بجوز الهند مع فالفطر المحاري وحشيشة الليمون)؛ وطبق ’جينج ماسامان نيوا‘ (كاري صلصلة الماسامان بلحم العجل المطهو على نار هادئة مع البطاطس الحلوة والبصل والفول السوداني)؛ وطبق’بلا نونج ما ناو‘ (فيليه سمك القاروس المطهو على البخار مع الثوم والفليفلة والكرفس التايلندي وصلصة الليمون) وغيرها الكثير.تتوافر القائمة خلال الأسبوع للمجموعات المكونة من شخصين كحد أدنى، وتبدأ أسعارها من 295 درهم إماراتي للشخص الواحد مع خيار جانبي من المشروبات لقاء 200 درهم إماراتي لكل شخص،وتتاح القائمة أيضاً مع خيارات نباتية متوافرة عند الطلب.

بينما تأتي وجبة البرانش الجديدة’ذا رايت أوف سيام‘ لإثراء عروض مطعم ’باي تاي‘ في نهاية الأسبوع، حيث تتوافر يومي الجمعة والسبت من الساعة 12:30 ولغاية الساعة 4 عصراً.وتتجسد الأصالة التايلندية في استقبال الضيوف على وقع أصوات الأجراس التايلندية وعلى الطريقة التقليدية، بينما ستبدع الراقصة المقيمة وانثاكان أروع العروض الترفيهية طيلة اليوم. ويتلذذ الضيوف بأفضل أطباق ’باي تاي‘ التي تحلو مشاركتها مع العائلة، حيث تتضمن الخيارات الشهيرة التي تحمل بصمة المطعم طبق ’ساتيه جاي‘ (حساء الدجاج المتبل المشوي مع صلصة الكركم والفول السوداني)؛ و’ سوم تام جيه‘ (سلطة البابايا الخضراء مع مكسرات الكاجو وصلصة التمر الهندي)؛ و’جينج كيو وان باك‘ (كاري الدجاج الأخضر مع الباذنجان والحبق التايلاندي)؛ و’كاو نيو ما موانج‘ (أرز محلى مطبوخ مع شرائح المانجو وشراب جوز الهند)، والتي سيتم تحضيرها بالقرب من طاولة الطعام. تبدأ أسعار باقات ’ذا رايت أوف سيام‘ من 195 درهم إماراتي للشخص الواحد للمأكولات فقط؛ و245 درهم إماراتي للمشروبات الخفيفة؛ و395 درهم إماراتي لباقة مشروبات المطعم.

وإضافةً إلى عروض الطعام الجديدة، أجرى مطعم ’باي تاي‘ عملية تجديد واسعة شملت ديكوراته الداخلية والخارجية، وقد تمحور الطابع الجديد حول المفردات الحسية من الروائح والتأثيرات الصوتية واللونية وعناصر الثقافة التايلندية التي تنسجم مع هوية المطعم الأصيلة. وتعبق العراقة التايلندية في المكان؛ بدءاً منلحظة وصول الضيوف مع المظلات والشموعالتقليدية ونفحات الياسمين والبخور، ووصولاً إلى غرفه وصالاته المميزة التي تتسم كل منها بطابع وتصميم مختلف.

كما كشف مطعم ’باي تاي‘ عن إضافة ردهة جديدة تجمع المساحات الداخلية والخارجية، وتشكل وجهة مثالية للتلذذ بأشهى توليفات المشروبات. وتستوحي التصاميم الجديدة إلهامها من مقر إقامة رجل الأعمال الأمريكي جيم ثومبسون المعروف بإحيائه لصناعة الحرير التايلندية، حيث تزدان الديكورات الجديدة بلمسات آسيوية فريدة ومفردات مستلهمة من الحقبة الاستعمارية ترتقي بسحر وطابع المكان.

 16,103 total views,  4 views today