مطعم تافيرنا غريك كيتشن يفتتح أبوابه في سوق مدينة جميرا

المطعم المحلي التابع لسلسلة مطاعم ’فود فاند إنترناشيونال‘ يقدّم أشهى الأطباق اليونانية مع إطلالة ساحرة على ممرات جميرا المائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، مارس 2019: كشفت سلسلة مطاعم ’فود فاند إنترناشيونال‘ عن افتتاح أحدث مطاعمها ’تافيرنا غريك كيتشن‘ في سوق مدينة جميرا، حيث يقدّم المطعم المحلي الجديد أشهى النكهات والأطباق المتوسطية، وذلك من موقعه المميز ذي الإطلالة الساحرة على الواجهة المائية. ويتميز التصميم الداخلي للوجهة بطابع راقٍ من الأجواء الريفية، مع لمسات فريدة من الأحجار والخشب والرخام تعكس سحر وجمال الجزر اليونانية. بالإضافة إلى مطبخ مفتوح وأجواء دافئة تتيح للزوار الفرصة لعيش تجربة فريدة في مطعم عائلي يوناني بكل أبعاده. وتكتمل أصالة التجربة مع فريق الإدارة اليوناني، حيث يتولى ثيو روفاس منصب رئيس الطهاة، وميريلا باسهو منصب المدير العام، حيث تعدّ باسهو أول سيدة تستلم منصب المدير العام في سلسلة مطاعم ’فود فاند إنترناشيونال‘.

ويتميز مفهوم مطعم ’تافيرنا غريك كيتشن‘ بأسلوب تشاركي مع مجموعة متنوعة من الأطباق الخفيفة كالأطباق الباردة والسلطات والمقبلات. وتضم قائمة الطعام الاستثنائية تشكيلة من أشهى الأطباق وعلى رأسها ’كسيداتو أوكتوبوس‘، المؤلف من الأخطبوط المطهو على نار هادئة والمتبّل بالخل والأوريجانو والبصل والساليكورنيا وزيت الزيتون النقي، بالإضافة إلى الأطباق اليونانية الكلاسيكية مثل تزاتزيكي وتاراموسلاتا وآثينايكي.

كما توفّر القائمة طيفاً من أشهى المأكولات البحرية الطازجة المحضرة حسب الطلب، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوجباتهم إما مشوية على الحطب أو مخبوزة أو محمّرة مع الملح والليمون والتي تُقدم مع طبق هورتا من الخضار البرية الطازجة. حيث يزخر براد السمك في مدخل المطعم بتشكيلة واسعة من الأسماك الطازجة كسمك القاروص (لافراكي)، وسمك الجروبر (سفيريدا)، وسمك النهاش الأحمر (ليثريني)، والسردين (سارديلا) والسمك الصخري (سكوربيون). كما يمكن للزوار الاستمتاع بأسياخ السوفلاكي اليونانية التقليدية من لحم العجل أو الضأن أو الدجاج إلى جانب خبز البيتا المحضر على الطريقة المنزلية والمخبوز على الحطب، والبطاطس المقلية اليونانية وسلطة تزاتزيكي التي تُحضر وتُقدم على الطريقة اليونانية.

وعلاوة على ذلك، تضم القائمة الأطباق التقليدية التي تشتهر بها المطاعم اليونانية مثل طبق موساكا وهو عبارة عن لحم كتف الضأن المشوي على نار هادئة، بالإضافة إلى طبقي ييميستا وبيفتيكسي. ويوفر المطعم لعشاق الحلويات تشكيلة من الدونات اليونانية التقليدية التي تعرف باسم ’لوكومادس‘، وتيراميسو بالقهوة اليونانية وكعكة بافلوفا بالزبادي اليوناني، وغيرها الكثير من الحلويات اللذيذة. كما تضمّ قائمة المشروبات المعدّة بعناية توليفات فريدة من الكوكتيلات والموكتيلات التي تشتمل على مكونات مستوردة خصيصاً من اليونان، بالإضافة إلى تشكيلة من مشروبات العنب التي تُناسب كافة أطباق القائمة، لتكتمل بذلك تجربة ’تافيرنا‘ اليونانية الاستثنائية.

وتجدر الإشارة إلى أن ’فود فاند إنترناشيونال‘ الرائدة في مجال المطاعم هي سلسلة مطاعم عائلية نشأت منذ 14 سنة. ويعتبر مطعم ’تافيرنا غريك كيتشن‘ المطعم الرابع عشر للسلسلة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم السلسلة العديد من الوجهات المرموقة مثل ’ذا ميت كو‘ و’بنتلي كيتشن‘ و’ترايبس‘ و’إيت غريك‘. كما تشتهر كافة مطاعم السلسلة بأسلوب فريد ومأكولات شهية وأجواء ساحرة، ويَعد المطعم الجديد ضيوفه برحلة أصيلة مع أشهى الأطباق في أجواء لا مثيل لها.

@tavernagreek.ae

www.tavernagreek.ae

لمحة حول فود فاند إنترناشيونال:

بدأت سلسلة المطاعم ’فود فاند إنترناشيونال‘ مسيرتها الحافلة كمفهوم انطلق منذ أكثر من 14 عاماً من قبل رئيسها السيد كوستا تومازوس، الذي بدأ رحلته في عالم المأكولات والمشروبات في السبعينيات عندما كان في طليعة من افتتحوا سلسلة مطاعم ’ستيك هاوس‘ في جنوب أفريقيا. ’فود فاند إنترناشونال‘ هي شركة مملوكة ومدارة عائلياً وقد طوّرت مجموعة من العلامات التجارية للمطاعم في جميع أنحاء العالم. تصبّ جميع مطاعم العلامة اهتمامها بشكل كبير على رضى العملاء باعتماد أعلى المعايير ومستويات الجودة بغية تجسيد مفاهيم ملهمة في عالم المذاق الرفيع.

ويركز ابن كوستا الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، على التطوير الاستراتيجي للمجموعة والجمع بين جميع عناصر الإدارة المالية السليمة مع الأسلوب الريادي الاستثنائي على طريق تقديم المفاهيم والحلول العملية في قطاع الأغذية وتنمية محفظة المجموعة عاماً بعد عام، فضلاً عن اغتنام فرص جديدة وتحويلها إلى واقع. وتشمل محفظة ’فود فاند إنترناشيونال‘ عدداً من العلامات التجارية المستقلة والمختصة بتقديم الأغذية والمشروبات والتي تتوزع في جميع أنحاء العالم على مستوى جنوب أفريقيا واليونان والمملكة المتحدة والشرق الأوسط.