مطعم جيا الإيطالي يطرح قائمة الأطباق المعدّة بالكمأة البيضاء

يستعد مطعم ’جيا‘ لمنح عشّاق الطعام تجربةً لا تنسى في نوفمبر مع طرح قائمة كمأة ’ألبا‘ البيضاء التي يقدمها طيلة شهر نوفمبر، حيث تعاقد المطعم الإيطالي الراقي الواقع في ’مول دبي‘ مع عملاق توريد الكمأة ’تارتوفي مورا‘ ليكون المزود الرسمي للكمأة.

وتتميز الكمأة البيضاء بمذاقها الرائع لتنال بذلك لقب ماسة الطعام. وابتكر مطعم ’جيا‘ قائمة من الأطباق المعدّة بالكمأة البيضاء يبرز كل منها مذاق الكمأة التقليدي باستخدام القوام الكريمي والنكهات الملائمة البسيطة لتبقى الكمأة البيضاء نجم الطبق. ويختار الطهاة في مطعم ’جيا‘ الكمأة المناسبة من منطقة ’ألبا‘ أسبوعياً معتمدين على عدة معايير كالنكهة واللون والقوام والشكل. وتعتبر منطقة ’ألبا‘ عاصمة إنتاج الكمأة البيضاء في العالم، إذ يتميز إنتاجها بجودته وقيمته العالية على مستوى العالم.

وتتضمن القائمة أطباقاً إيطالية تقليدية مضافاً إليها الكمأة مثل طبق ’تاليوليني‘ مع كريمة الكمأة، يحتوي الطبق على باستا ’تاليوليني‘ المعدة في المطعم مع صلصة الكمأة الكريمية وجبنة البارميزان. يقدم المطعم لمحبي اللحوم عدة خيارات مثل طبق ’بياتشيري دي واجيو‘ المكون من عجينة مقرمشة محشوة بمخفوق الحمّص، يعلوها شريحة لحم بقر واجيو متوسطة النضج وتتبيلة لحم العجل مع الكمأة، أو طبق ’فيتوتشيني‘ فطر بورتشيني مع ’روباتا‘ لحم البقر، يحتوي الطبق على شريحة لحم واجيو غضة على سيخ شواء مع صلصة الفطر والكمأة وجبنة البارميزان.

كما يقدم مطعم ’جيا‘ بيتزا الكمأة والفطر أيضاً التي تحلو مشاركتها مع الأصدقاء فور خروجها من الفرن مع جبنة موزاريلا الجاموس والبارميزان، تعلوها صلصة كريمة الكمأة وتحتوي على خمسة أنواع من الفطور لنكهة لا تفوّت. وتتميز العجينة الطازجة بقوامها المقرمش الذي يلائم نكهة الكمأة الغنية واللذيذة لتشكيل مزيج من النكهات لا يمكن مقاومته.

ويوفر المطعم لعشّاق المأكولات البحرية طبق ’جيوزا رافيولي‘ مع الروبيان الأحمر وصلصة الكمأة الكريمية أو طبق ’كاباسانتا جراتيناتا‘ مع إسقلوب ’أيولي‘ وسلطة التين وتفاح ’كينوا‘ الطازج ومخفوق الكمأة والقرع.

يتوفر خيار إضافة شرائح الكمأة البيضاء على جميع الأطباق مقابل 55 درهم إماراتي لكل غرام. وستكون قائمة الأطباق المعدّة بالكمأة متوفرةً يومياً على وجبتي الغذاء والعشاء طيلة شهر نوفمبر.

المعلوم

العرض: قائمة الأطباق المعدّة بالكمأة البيضاء

المكان: مطعم ’جيا‘

الموقع: دبي مول، توسعة “قاعة الأزياء”

التاريخ: اعتباراً من 1 نوفمبر

وقت تقديم الطعام: من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 1 صباحاً