مطعم سامبوسك يطلق أمسية “ببيتك مع الشيف عماد”

فرصة لضيوف المطعم تتيح لهم الاستمتاع بتناول تشكيلة من الأطباق التقليدية الشهية التي سيشرف على تحضيرها رئيس الطهاة في فندق روزوود أبوظبي الشيف عماد زلوم من عربة الطهي الخاصة

أبوظبي، 10 مارس 2019- أعلن “سامبوسك” المطعم اللبناني المعاصر الذي يشتهر بذوقه البيروتي الرفيع وتقديم أشهى الأطباق اللبنانية التقليدية في فندق روزوود أبوظبي، عن إطلاق تجربة تناول طعام غير مسبوقة تحت عنوان “ببيتك مع الشيف عماد”. تقدم التجربة الجديدة لمحبي تناول أطباق الطعام المنزلية التقليدية، فرصة الاستمتاع بتناول تشكيلة من الأطباق الشهية التي سيشرف على تحضيرها رئيس الطهاة الشيف عماد زلوم شخصياً ليستمتع ضيوف المطعم بالمذاق البيروتي مع إطلالة المطعم الخلابة على مياه الخليج العربي.

يشتهر الشيف عماد، رئيس الطهاة في مطعم سمبوسك والمشرف العام على المطابخ العربية في فندق روزوود أبوظبي، بخبرته الواسعة وإتقانه لفن إعداد الأطباق والوصفات العربية، وسيأخذ الشيف اللبناني ضيوف المطعم برحلة إلى عوالم الطهي الأصيل والنكهات الرائعة التي تمنحك تجربة مميزة. وسيكون الشيف على استعداد تام لتلبية طلبات ضيوف المطعم بطريقة مذهلة وطهيها أمامهم ليشاهد الضيوف طريقة الطهي التقليدية وكيف يتم تقديم هذه الأطباق في البيت اللبناني.

تتيح تجربة تناول الطعام الجديدة لضيوف المطعم فرصة التعرف على الشيف الشهير وتبادل الأفكار بالحديث عن أسرار الوصفات العربية المبتكرة وتذوق بعض المأكولات اللبنانية الأصيلة، والتي يتميز مطعم سامبوسك بتقديمها مع مجموعة مختارة بعناية من المكونات الطازجة التي تعكس سر النكهات لهذا الفن الشرقي الأصيل.

تبدأ قائمة الطعام مع مجموعة متنوعة من أطباق المازة الباردة وتشمل حمص مدخن ومتبل ولبنة حامضة وفتوش وتبولة وطبق خضار عضوية. ويتبعها تشكيلة من أطباق المازة الساخنة ومن بينها كبدة الدجاج، المقانق، ومناقيش جبنة، وقريدس بروفنسال، وسيتم تقديمها مع الخبز اللبناني الطازج المخبوز في الفرن الخشبي.

ويقدم الشيف عماد في قائمة الأطباق الرئيسية لضيوفه حرية الاختيار بين طبق المشاوي المشكلة على الفحم وطبق “يقطينة ستّي”. ويتكون طبق المشاوي المشكلة من أسياخ لحم التكا، وشيش الكباب والكفتة وشيش طاووق والخضار المشوية على الفحم.

ويعتبر طبق “يقطينة ستّي” من أبرز الأطباق التي أبدعها الشيف عماد، إذ يحتوي الطبق على قطع كبيرة من لحم الغنم المطبوخة على حرارة 60 درجة لمدة 11 ساعة بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الخضار المطبوخة على البخار داخل اليقطين ويقدم على صحن كبير من أزر الزعفران.

وفي معرض تعليقه عن سر وصفة الطبق المبتكر “يقطينة ستّي” ، قال الشيف عماد: “استلهمت وصفة الطهي من طريقة جدتي المنزلية، فقد كانت تعشق استخدام اليقطين في المطبخ لأنها تدرك أن تركيبته الغذائية غنية بالنكهات، مما يضفي مذاقاً فريداً إلى طبق الطعام عند طبخه على الفور بالطريقة الصحيحة، وهو ما ألهمني لابتكار هذا الطبق المميز.”

ويقدم الشيف عماد لضيوف المطعم للتحلية تشكيلة متنوعة من الحلويات العربية الشهيرة من قائمة الطعام وتتضمن طبق عش السرايا والبوظة العربية والكنافة العربية بالعسل الإماراتي.

تتوفر تجربة تناول الطعام خلال أمسية “ببيتك مع الشيف عماد”، مساء كل يوم خميس عند حجز طاولة لأربع أشخاص على الأقل قبل 24 ساعة وذلك مقابل 235 درهم للشخص، شاملة مجموعة مختارة من المشروبات.

لحجوزات المطاعم، الرجاء مراسلة فندق روزوود أبوظبي على البريد الإلكتروني abudhabi@rosewoodhotels.com أو بالاتصال على الرقم +971 (0) 2 813 5550.

  • الحدث: ببيتك مع الشيف عماد
  • المطعم: سامبوسك
  • المكان: فندق روزوود أبوظبي، جزيرة الماريه، أبوظبي
  • الوقت: 7 مساءً – 12:30 بعد منتصف الليل (حجز طاولة لأربع أشخاص على الأقل قبل 24 ساعة)
  • السعر: 235 درهم للشخص
  • ساعات عمل مطعم سامبوسك: يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 12:30 بعد منتصف الليل.

نبذة عن فندق روزوود أبوظبي

يرتفع فندق روزوود أبوظبي ذو الخمسة نجوم في برج يحتوي على 189 غرفة وجناحاً، ويضم 131 مسكناً توفر خدمات ووسائل راحة بأرقى المعايير العالمية. استوحت شركة Handel Architects – التي قامت بتصميم البرج – فكرة التصميم من مياه الخليج العربي المتلألئ، ورمال الصحراء الواسعة التي تُحيط بمدينة أبوظبي. إذ يُعد الفندق المكوّن من 34 طابقًا منشأة حديثة ذات تصميم هندسي منحني الأضلاع لمبنى يبلغ طوله 470 قدمًا، يعكس حيوية الحركة في المدينة المفعمة بالحياة، وتستمد التصاميم الداخلية للفندق وحيها من نقطة التقاء الأرض بالبحر، والصحراء بالسماء.

وفي جميع أرجاء الفندق، تلاحظ كيف تستكمل الخطوط الحديثة والعناصر الهندسية الأنيقة التفاصيل والأنسجة التقليدية المستوحاة من شرق آسيا. يُعد تصميم الفندق بمثابة دراسة هندسية في التباين، ويضع بحد ذاته معيارًا جديدًا لدقة التصميم الفاخر في أبوظبي.

يُقدّم الفندق للنزلاء – سواء بغرض الأعمال أو الترفيه – بيئة معاصرة ومتطوّرة إذ يشتمل على 8 مطاعم راقية لتناول الطعام تتميز بتقديم الأطباق اللبنانية والصينية والعالمية، بالإضافة إلى ردهة المجلس الواسعة، وعلامة (سينس) السبا الخاص بروزوود الحائز على جوائز عالمية، وتوفر جميعها مناظر خلّابة مطلّة على مياه الخليج العربي، كما يحتضن الفندق تحت ظله عدة أماكن متميّزة للتسوّق، وكل ما يتمنّاه النزلاء من خدمات. وكما هو الحال مع جميع فنادق المجموعة، يجسد روزوود أبوظبي فلسفة مجموعة فنادق روزوود العالمية وهي “الإحساس بالمكان”، والتي تعكس الثقافة، والتاريخ، والميزة الجغرافية للمكان.

يتّصل فندق روزوود أبوظبي بشكلٍ مباشر بكلٍ من مركز التسوّق الفاخر الغاليريا، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

نبذة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية

لدى مجموعة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية 24 فندق في 15 دولة، والعمل قيد التطوير لبناء 17 فندقاً جديداً. يحمل كل فندق من فنادق روزوود العالمية شعار وفلسفة “الإحساس بالمكان” والذي يعكس بمضمونه الإرث التاريخي لروعة المكان وثقافته وأحاسيسه. تشتهر مجموعة فنادق روزوود بفخامتها ومنتجعاتها الأسطورية في العالم ومن أبزها فندق روزوود كارليل في مدينة نيويورك، وفندق روزوود قصر خور السلاحف في دالاس، وفندق روزوود كريلون في باريس، بالإضافة إلى فنادق العلامة التجارية الكلاسيكية مثل روزوود بكين.