معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة تزور معرض “الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي” في الشارقة

  • الفنان السعودي المبدع عبد الناصر غارم يقدم لمعالي نورة الكعبي لمحة عن أسلوبه وأعمالة الفنية  خلال زيارتها إلى متحف الشارقة للفنون

الإمارات العربية المتحدة، الشارقة، 2 أكتوبر، 2018: استقبلت هيئة الشارقة للمتاحف اليوم (الثلاثاء) معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في متحف الشارقة للفنون، حيث حضرت معاليها في زيارة رسمية إلى معرض  “الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي”.

واطلعت معاليها خلال هذه الزيارة على مجموعة الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانان التشكيليان السعودي عبد الناصر غارم، والنمساوي هيمو زوبيرنيغ، واللذان يعدان من أبرز وأشهر الفنانين الموهوبين بما يقدمانه من أعمال هامة في مجال الفن التصوري على مستوى العالم.

وتشمل القائمة التي يتضمنها معرض “الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي” مجموعة هامة من الأعمال الفنية مثل التراكيب الضخمة والأفلام واللوحات.

والتقت معالي نورة مع الفنان التشكيلي السعودي عبد الناصر غارم، الذي قدم لها لمحة عن أسلوب عمله وكيف استلهم الأفكار لتنفيذ هذه الأعمال المعروضة في متحف الشارقة للفنون، والتي تتميز بتقديم رسائل قوية وتسعى لتغيير المفاهيم.

كما تحدث غارم، الفنان التشكيلي الموهوب والذي سبق أن قدم أعماله في مختلف أرجاء العالم، لمعالي نورة الكعبي حول جهوده ومساعيه لعرض أعماله على أوسع نطاق، وتعريف الجمهور الجديد على أسلوب الفن التصوري، إضافة إلى تقديم لمحة عن عمله مع الصغار في الاستوديو الخاص به في الرياض.

وسيطّلع الزائرون القادمون إلى معرض “الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي” على مجموعة من أبرز الأعمال الفنية التي ستكشف لهم العالم وتحفّزهم على النظر في القضايا الرئيسية التي تؤثر في المجتمع من منظور مختلف وجديد.

وبهذه المناسبة قالت سعادة منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: “تشرفنا بالزيارة الكريمة لمعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، في متحف الشارقة للفنون، و نحن فخورين بتواصل معاليها و العمل الدؤوب من قبلها لتقديم الدعم لكافة الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية في مختلف أرجاء الامارات ونشر الفنون على مستوى المنطقة بأكملها”.

وأضافت: “اطلعت معالي نورة الكعبي خلال هذه الزيارة على الأعمال الفنية المميزة التي أبدعها اثنان من أبرز الفنانين التشكيليين الموهوبين عالمياَ في مجال الفن التصوري من خلال هذا المعرض والذي يبرز دور هيئة الشارقة للمتاحف ومساعيها لدعم الفنانين التشكيليين العرب وتوفير المنصة الثقافية و الفنية لاستعراض المواهب الفريدة فنياَ و عالمياَأمام الجمهور من المتابعين في الشارقة والإمارات”.

يمثل معرض “الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي” انطلاقة الموسم الجديد من الأنشطة والمعارض التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف، ويستمر باستقبال الزائرين حتى 17 نوفمبر.