معرض النوم للشرق الأوسط يسلط الضوء على تطور المواد الأولية التي ترتقي بصناعة المراتب

دبي:الإمارات العربية المتحدة

يسهم التقدم التكنولوجي والتطوّر اللافت الذي شهدته المواد الأولية بإحداث تحول نوعي في أنظمة إنتاج المراتب، ومعالجة التحديات الرئيسية التي تواجه الشركات التي تتطلع لتحقيق التميز في عروضها، وبالتالي توفير تجارب نوم صحية وهانئة. ويسلط معرض النوم للشرق الأوسط في نسخته لهذا العام الضوء على أحدث الابتكارات في القطاع ومجموعة واسعة من المكونات والمواد التي تدخل في صناعة المراتب، حيث يفتح المعرض التجاري الأضخم من نوعه في المنطقة آفاقاً جديدة أمام اللاعبين في القطاع لبلوغ مستويات جديدة.

ويُعد معرض النوم للشرق الأوسط الفعالية الرائدة والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمتخصصة بقطاع النوم المزدهر. وتنعقد نسخة هذا العام من المعرض في الفترة الممتدة من 9 ولغاية 11 فبراير 2020 في مركز دبي التجاري العالمي، وستضم معرضين تخصصيين، هُما: ’سليب تيك‘ و’سليب كير‘. وسيقدم ’سليب كير‘ باقة واسعة من أحدث المنتجات التقنية والحلول المصممة لتقديم تجربة نوم متكاملة ومتميّزة، بينما يشكل ’سليب تيك‘ منصة مثالية لعرض أحدث تقنيات وابتكارات تصنيع المواد الأولية في مجال الأسرّة ومستلزماتها. وستكون الشركات الرائدة في مجالات ماكينات خياطة اللحف ومعدات قص الإسفنج وخيوط وسحابات المراتب ومستلزمات تغليفها إحدى أبرز الجهات العارضة المشاركة في فعالية ’سليب تيك‘.

وتعد صناعة المراتب إحدى محاور التركيز الأساسية في قطاع النوم المتنامي، وتسهم بإحداث تغيير جذري في عمليات الإنتاج التقليدية، ما يشكل نقلة نوعية في مستويات الراحة والتقنيات التي توفرها المواد الأولية. وفي هذا السياق، قال صِدّيق ملا، الرئيس التنفيذي لشؤون المشتريات في شركة “تاج الملوك”: “ثمة الكثير من العوامل التي تؤثر في جودة النوم، ولكن أهمها على الإطلاق هو نوعية المرتبة والمواد المستخدمة في تصنيعها. إذ تؤثر المواد المستخدمة في تصنيع الأسرّة بشكل كبير على نوعية النوم. ولهذا السبب، ينصب تركيز مصنّعي المراتب على تطوير عمليات الإنتاج عالية الكفاءة، إلى جانب اكتشاف مواد ومكونات جديدة يمكنها المساهمة في تعزيز مستويات الراحة أثناء النوم. ويبدي مزودو الإسفنج اهتماماً متنامياً بهذا القطاع، ويستثمرون في الأبحاث والتقنيات الجديدة التي تواكب هذه الاحتياجات. ويسهم ذلك في تعزيز مستويات الطلب على أنواع جديدة من الإسفنج الذي يساعد على تحسين جودة المراتب لمواكبة الاحتياجات المتغيرة في السوق”. وتعد شركة “تاج الملوك” واحدة من أبرز اللاعبين في المنطقة بمجال المواد المصنعة من مادة بولي يوريثان. وستغتنم “تاج الملوك” فرصة مشاركتها في المعرض لإبرام شراكة مع ’توريس إسبيك بولي يوريتانوس‘ (Torres EspicPoliuretanos)، وهي شركة إسبانية متخصصة بتصنيع إسفنج المراتب الرغوي، بما في ذلك مراتب الإسفنج الرغوي المرن، والإسفنج عالي المرونة، والمنتجات الإسفنجية الأخرى.

وكلما أصبح قطاع المراتب أكثر تخصصاً، أصبحت الأنسجة والألياف المستخدمة في تصنيعها أكثر ابتكاراً. ويمتلك المصنّعون حالياً الكثير من الخيارات، حيث بات من الممكن تحقيق نقلات نوعية فيما يتعلق بالألياف المستخدمة بحسب أنكيت جاين، مدير ’أيرو فايبر‘، إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الألياف الخيطية المجوفة، وألياف البوليستر، والألياف غير المصنّعة من السيليكون.

وقال جاين: “نقدم باقة واسعة من الألياف والمواد العازلة التي تمتاز بتوفير مستويات رفيعة من الراحة والكفاءة العالية والتهوية. ونركز دائماً على تحديث منتجاتنا وتوفير قيمة مضافة إلى أعمال عملائنا وشركائنا. وحالياً، يزداد التوجّه لتقديم منتجات طبيعية. وتحرص ’أيرو فايبر‘ بشكل دائم على مواكبة التوجهات في السوق، ولذلك فإننا متحمسون جداً للمشاركة في المعرض وتسليط الضوء على جميع الإمكانيات التي توفرها الألياف والأنسجة التي نقوم بإنتاجها”.

وعلاوة على العلامات التجارية التي تمت الإشارة إليها أعلاه، تشمل قائمة الشركات المشاركة في معرض ’سليب تيك‘ كلاً من ’سارثي هاندلوم‘، و’نوبل كيميكالز ماتيريلز‘ المحدودة، و’إنديان سيلكس‘، و’فليكس 2000‘، و’آن- تشين إنتربرايز‘ المحدودة، و’كيه دي بي‘ لمكونات المراتب، و’بارك نان ووفن‘ المحدودة، و’سابا بلاستيك‘، و’هيليس‘، و’إنوفا بيدينج‘، و’سيفوكس‘، ومصانع ’براكاش‘ للمنسوجات، و”المقدمة للتجارة”، و’دياموند تولز‘، ومجموعة ’جراسي‘، و’فورتشون الإمارات‘ للتجارة العامة.

وسيشهد معرض النوم للشرق الأوسط انعقاد مؤتمر متخصص يستمر ليومين ويناقش اتجاهات وتطورات الأسواق الناشئة المرتبطة بالقطاع، فضلاً عن حفل توزيع جوائز معرض النوم، والتي تسلط الضوء على التميز والإبداع بين مصنعي وموردي المراتب والفنادق وتجار بيع الأسرّة بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

من المقرر أن يقام معرض النوم للشرق الأوسط 2020 في الفترة الممتدة من 9 ولغاية 11 نوفمبر في القاعة 4 بمركز دبي التجاري العالمي.

76 total views, 2 views today