معرض جلفود ينظم أول قمة للابتكار لتطوير تبادل المعلومات في القطاع

متحدثون بارزون من ’بيوند ميت‘ وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة و’كلوقز‘ إلى جانب شخصيات بارزة في القطاع سيشاركون رؤيتهم القيمة حول الغذاء الصحي وغيرها من المواضيع المهمة

تقرير توقعات جلفود للتصنيع سيتم إطلاقه في اليوم الأول من القمة التي تستمر لثلاثة أيام

دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشف معرض ’جلفود‘، أكبر فعالية تجارية سنوية للأغذية والمشروبات في العالم، الذي يحتفي بشعاره الجديد “عالم من المأكولات. عالم من التميّز” عن إطلاق ’قمة جلفود للابتكار‘ التي تستضيف سلسلة من المؤتمرات في النسخة الـ24 من الحدث.

ومن المقرر أن تستضيف النسخة الجديدة التي ستقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 17 و21 فبراير 2019، قمة الابتكار التي تستمر على مدار 3 أيام بين 18 و20 فبراير، والتي ستشهد استعراض تفضيلات المستهلكين ومناقشات مهمة حول القطاع، بالإضافة إلى إطلاق تقرير التوقعات الاجتماعية والاقتصادية العالمية لقطاع الأغذية والمشروبات في اليوم الأول منها.

وتستضيف القمة كذلك جلسات حصرية للأسئلة والأجوبة مع طهاة مشهورين عالمياً وشخصيات قيادية في القطاع ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، وستتناول التحديات المرتبطة بطرح مفاهيم مبتكرة في الأسواق المحلية.

وبهذا الشأن، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “ستعالج القمة مجموعة متنوعة من القضايا المهمة التي تلعب دوراً مؤثراً في الوقت الراهن في قطاع الأغذية والمشروبات العالمية، في فترةٍ يمر بها القطاع بمنعطفٍ تحولي. وتشكّل القمة باعتبارها منتدى تثقيفي أساساً حيوياً للتعلم لمن يتطلعون إلى مواكبة وتيرة التغيير الذي يشهده هذا القطاع حالياً”.

مواهب عالمية تحط رحالها في دبي

من المنتظر أن تستضيف القمة كلماتٍ رئيسية تتناول التحديات والفرص في القطاع وسلاسل الإمداد الغذائية العالمية ويلقيها الدكتور برنارد فان لانجيرك، عضو مجلس إدارة شركة ’بيوند ميت‘ للحوم والرئيس السابق للشؤون العلمية ونائب رئيس استراتيجية التكنولوجيا في شركة ’جنرال ميلز‘، وبول نيونهام، برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. فيما سيقدم الدكتور نايجل هيوز، نائب رئيس أول لقسم البحوث والتطوير في شركة ’كلوقز‘، رؤيته المعمقة حول مستقبل القطاع.

ومن ناحية أخرى، سيتم الكشف عن مؤشرات النجاح الحاسمة من قبل بعض أبرز الأسماء في قطاع الأعمال المحلية والإقليمية والدولية، وستحظى شركات التوزيع بفرصة الاطلاع على نصائح من بوشان غاندي، المدير العام لشركة ’تروبيل‘ الرائدة والتي تعد من أكبر المستوردين المستقلين والمرخصين للأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي.

جلسة مناقشة لتجار التجزئة والموزعين الإلكترونيين

ستستضيف قمة الابتكار جلسة نقاش لتجار التجزئة حول دور تغيّر تفضيلات المستهلكين في تحفيز تحوّلات القطاع، وذلك بهدف طرح استراتيجيات جديدة وعرض التقنيات المتطوّرة وضمان اختيار المعنيين في القطاع لمزيج المنتجات المناسب. وستشهد الجلسة مشاركة السيد يوسف علي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري في ’مجموعة لولو‘ إلى جانب ممثل رفيع المستوى من سلسلة متاجر الهايبر ماركت ’ماجد الفطيم كارفور‘.

كما ستشارك بعض من أهم الأسماء المهمة في مجال التسوّق والتوصيل عبر الإنترنت وجهات نظر معمقة حول كيفية استمرار القطاع في التأثير على مشهد الأغذية والمشروبات، بما في ذلك أنيس حرب، مدير عام شركة ’ديليفرو‘ (دبي) وسبنسر برايس، الرئيس التنفيذي لشركة Halla I/O وتون جيزيلز، الرئيس التنفيذي للعمليات في موقع ’طلبات‘. وستسلط القمة الضوء على المملكة العربية السعودية ومصر مع عرض توقعات القطاع لكلتا الدولتين.

لمحة عن جلفود

سيحظى زوار ’جلفود 2019‘ بفرصة استثنائية لاستكشاف عروضه المتميزة على امتداد مساحته التي تزيد عن مليون قدم مربعة، والتي تحتضن 5 آلاف جهة عارضة و120 جناحاً دولياً تقدم أحدث منتجات وعروض المأكولات والمشروبات، حيث تتوزع المعروضات على 8 أقسام متخصصة هي: المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون والزيوت، والبقول والحبوب، والمنتجات الصحية والخالية من المواد المسببة للحساسية، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية الكبرى، والأطعمة العالميّة.

ويُعتبر ’جلفود 2019‘ معرضاً حصرياً للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 17 إلى 20 فبراير 2019، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 21 فبراير 2019. ويمكن للزوار توفير 150 درهم إماراتي (40 دولار أمريكي) من تعرفة الدخول ضمن أرض المعرض والبالغة 420 درهم إماراتي (114 دولار أمريكي) عبر التسجيل المسبق للحضور قبل يوم 7 فبراير 2019. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gulfood.com

لمحة عن ’جلفود‘:www.gulfood.com  

نجح ’جلفود‘ منذ انطلاقته قبل 24 عاماً في ترسيخ مكانته كأكبر معرض تجاري سنوي في قطاعي الأغذية والضيافة في العالم، ويتم تنظيمه وإدارته واستضافته من قبل مركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، ويعتبر حضوره متاحاً حصراً للمتخصصين والعاملين في القطاع.