مكتب عُمان للمؤتمرات يعلن عن شراكة مع فنادق ومنتجعات ميلينيوم في الشرق الاوسط وأفريقيا للترويج لقطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات

 دبي، الإمارات، 9 مايو 2019- أعلن مكتب عُمان للمؤتمرات عن إبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، بهدف المساهمة في الترويج للسلطنة كوجهة رائدة في قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات (MICE) في المنطقة. وفي إطار الشراكة الاستراتيجية ستعمل مجموعة ميلينيوم بالتعاون مع مكتب عُمان للمؤتمرات على إطلاق حملات تسويقية وترويجية مشتركة والموجهة لرواد قطاع سياحة حوافز المؤتمرات وللعملاء المحتملين في المنطقة.

وتعقيباً على توقيع الشراكة الجديدة، قال خالد الزدجالي، مدير مكتب عُمان للمؤتمرات: “يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لـ “مكتب عُمان للمؤتمرات” في خلق بيئة محفزة ومتكاملة تدعم المؤسسات والشركات في استضافة مختلف الفعاليات والترويج للسلطنة. ونتوقّع بأن يشهد قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات في السنوات المقبلة تطوراً محورياً، في ظل حزمة المشاريع المهمة التي تم وسيتم إطلاقها في السلطنة. ونحن على ثقة بأن شراكتنا مع فنادق ومنتجعات ملينيوم ستساهم في دعم جهودنا الحثيثة بغية تحقيق أهدافنا المرجوة في السنوات القادمة”.

وأضاف الزدجالي: “تأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية عُمان للسياحة 2040 وخصوصاً مع تطور البنية التحتية التي تمّ إجراؤها مؤخراً في السلطنة مثل تدشين مطار مسقط الدولي الجديد الذي سيوفر رحلات مباشرة إلى عشرات الوجهات العالمية، والذي يعتبر سبب رئيسي أيضاً في دعم قطاع سياحة الحوافز والأعمال وتعزيز القطاع السياحي في السلطنة بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدّمها السلطنة في مجال التأشيرات”.

ومن جهته، قال ألكسندر سوسكي، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وافريقيا: “في ظل المقومات والامكانيات التي تتمتع بها سلطنة عُمان من بنية تحتية جديدة والتطورات الأخيرة في قطاع الضيافة، تسير السلطنة بخطى ثابتة لتصبح مركزاً مهماً في تنظيم أنشطة لقطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات. ونتطلّع قدماً لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في تطوير مجالات وخيارات الضيافة بهدف تعزيز قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات في السلطنة”.

وتدير فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وافريقيا في عُمان 4 منشآت فندقية وهي: فندق جراند ميلينيوم مسقط؛ شقق ميلينيوم الفندقية مسقط؛ منتجع ميلينيوم المصنعة؛ منتجع ميلينيوم صلالة. وتتميّز كل من هذه المنشآت الفندقية بمرافق حديثة مجهزة لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض والتي تشمل قاعات اجتماعات تبلغ مساحاتها من 27 متر مربع الى 330 متر مربع، ومركز أعمال مفتوح 24 ساعة وخيارات متنوعة من المطاعم وخدمة انترنت مجانية وحزمة من الخدمات المصصمة لتناسب احتياجات خبراء مختلف القطاعات. ويتفرّد منتجع ميلينيوم صلالة بقاعة مناسبة فخمة والتي تعدّ الأكبر في صلالة بسعة 1000 شخصاَ، في حين أن قاعة المناسبات التي يحتضنها جراند ميلينيوم مسقط تبلغ مساحاتها 1181 متراً مربعاً. وستقوم وزارة السياحة بسلطنة عمان بالتعاون مع مكتب عُمان للمؤتمرات وفنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وافريقيا باستضافة مجموعة جولات إلى الاماكن السياحية في السلطنة للترويج لها كأفضل وجهة لقطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات.

والجدير بالذكر، قامت السلطنة مؤخراً بمجموعة من المبادرات والبرامج التطويرية فيما يتعلق بالبنية التحتية، التي ستساهم بدورها إلى جمع رواد وخبراء قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات في وجهة واحدة. وتشمل هذه المبادرات مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض واجراءات التأشيرات الجديدة.