ملك المطابخ: مطاعم جميرا دبي تعيّن بن توبيت في منصب رئيس الطهاة التنفيذي في المجموعة

 دبي، الإمارات العربية المتحدة – 29 أغسطس، 2018: أعلنت ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘، الشركة المحلية الرائدة في إدارة المطاعم، عن ترقية الشيف بن توبيت الحائز على العديد من الجوائز إلى منصب رئيس الطهاة التنفيذي في المجموعة، وهو المنصب الأعلى من نوعه في مجال الطهو على مستوى المجموعة.

وقد انضمّ الشيف توبيت إلى المجموعة عام 2011 كطاهٍ مساعد في مطعم ’ذا آيفي‘، ليستحقّ منصبه الجديد عن جدارة بعد أن كان رئيس طهاة في المجموعة منذ شهر يوليو عام 2015. ويرى توبيت، الذي يتمتع بخبرة كبيرة تمتد لأكثر من عقدين في عالم الطهوـ أنّ البريطانيين يتولّون كامل مسؤولية الإشراف على جميع مطابخ محفظة المجموعة في أكثر من 23 وجهةً ومنفذاً لتناول الطعام.

كما تمّ تكليف بن بمهامّ توجيه المجموعة ودعم عمليات نموها الجارية، من خلال تخطيط وإدارة مراحل تأسيس مطابخٍ جديدة بشكلٍ أساسي، وذلك بينما تواصل المجموعة تنفيذ خططها ومبادراتها الرامية إلى توسيع محفظة علاماتها التجارية.

وفي هذه المناسبة، قالت إيما بانكس، المدير الإداري في ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘: “يعتبر بن عضواً أساسياً في فريق المجموعة القيادي، فهو يمتلك شغفاً ًومعرفةً وخبرة مستفيضة. كما يتجلّى سعيه المتواصل نحو التميز في جميع جوانب العمل، لذا فنحن محظوظون بوجوده بيننا في الوقت الذي ننشد فيه تنفيذ خططنا التنموية الطموحة”.

وقد تمحورت مهامّ توبيت عندما كان في منصب رئيس طهاة المجموعة حول المساهمة الفعّالة في تيسير أعمال مطابخ ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘ بشكلٍ شامل وتعزيز قوة فريق الطهو الخاص بمحفظة المجموعة المتميزة ذات العلامات التجارية المتعددة. وقد عمل بن في باقةٍ من أبرز المطاعم المرموقة في لندن قبيل انضمامه إلى المجموعة، بما فيهم ’سوهو هاوس‘ و’كافيه بيم‘ و’ذا آيفي- لندن‘. كما عمل بالتعاون مع أشهر فناني الطهو في العالم، بما فيهم الأخوين رو الحائزين على نجمة ميشلان، ممّا ساعده على شحذ مهاراته وتعلّم تقنيات مبتكرة.

من جانبه، صرّح بن توبيت: “تستعدّ ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘ لإطلاق بعض المفاهيم الرائعة والجديدة خلال الأشهر المقبلة، وذلك عقب انتهائها من تنفيذ استراتيجيات ترمي لإعادة هيكلة تنظيم المجموعة قبل خوض عمليات توسعية ضمن محفظتها. وتشتمل هذه العملية على تنفيذ العديد من المهام في ذات الوقت، كتصميم المطبخ وتطوير قوائم الطعام وتعيين الموظفين وشراء جميع المعدات الضرورية. وأنا متحمسٌ حيال المنصب الجديد الذي تنطوي مسؤولياته الكثيرة على مهامٍ متعددة الأوجه؛ حيث يمكنني الإشراف على عمليات الطهو بينما أعمل جنباً إلى جنب مع الطهاة داخل المطبخ بشكلٍ أكثر انتظام”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘ تدير 15 مطعماً وركن مشروبات من سوياتٍ مختلفة تتراوح من أماكنٍ وردهاتٍ عصرية إلى مطاعمٍ مترفة وفاخرة للغاية. وتضم محفظة ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘ الحالية مطاعم ’النافورة‘ و’فلو‘ و’باي تاي‘ و’بيري آند بلاكويلدرز‘ و’بير شيك‘ و’ذا نودل هاوس‘ و’سيجريتو‘ و’تراتوريا توسكانا‘.

نبذة عن ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘

تأسست ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘ عام 2015 كشركة عالمية لإدارة المطاعم تابعة لـ’مجموعة جميرا‘. وبصفتها شركة رائدة ذات خبرة كبيرة في مجال الأغذية والمشروبات، تعمل الشركة على تطوير وتشغيل مجموعة من المطاعم المتنوعة تتراوح بين المطاعم المحلية الراقية والمطاعم الفاخرة العصرية والصالات وأماكن تناول الطعام غير الرسمية.

وتضم محفظة ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘ الحالية مطاعم ’النافورة‘ و’فلو‘ و’باي تاي‘ و’بيري آند بلاكويلدرز‘ و’بير شيك‘ و’ذا نودل هاوس‘ و’سيجريتو‘ و’تراتوريا توسكانا‘. وتمثل ’مجموعة مطاعم جميرا دبي‘ عدداً من الفروع في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل المجموعة باستمرار على تطوير علاماتها من خلال سلسلة من عمليات التجديد إضافة إلى تحديث قوائم الطعام واستقطاب المواهب والتميز على صعيد التسويق.