منتجات “هيلثي فارم” تتأهّل لنيل جائزتي “أفضل منتج حلال مبتكر” و”المخبوزات والحلويات الأكثر ابتكاراً”

“جلوبال للصناعات الغذائية” تدخل قائمة المرشحين لنيل “جوائز جلفود للابتكار 2019” للعام الثالث على التوالي

14 فبراير 2018

دخلت شركة “جلوبال للصناعات الغذائية” (GFI)، إحدى الشركات المختصة بتصنيع المواد الغذائية المجمدة ذات القيمة المضافة والتابعة لمجموعة “البطحاء” التي تعتبر من كبرى مجموعات الأعمال في دولة الإمارات، قائمة المرشحين لنيل جائزتين رئيسيتين في حفل “جوائز جلفود للابتكار 2019. وتم اختيار البرغر النباتي الجديد من “هيلثي فارم” و”بسكويت هيلثي فارم” للمنافسة ضمن فئتي “أفضل منتج حلال مبتكر” و”المخبوزات والحلويات الأكثر ابتكاراً” على التوالي.

وتمثل “جوائز جلفود للابتكار 2019” حفلاً سنوياً يقام على هامش “معرض جلفود”، المعرض التجاري الدولي الأكبر من نوعة عالمياً والذي يجمع نخبة الرواد ضمن قطاعات الضيافة والأطعمة والمشروبات. وسيشهد حفل توزيع الجوائز، الذي سيحتضنه “مركز دبي التجاري العالمي”، مشاركة واسعة من كبار الشخصيات الحكومية وصنّاع القرار وممثلي كبرى الشركات الرائدة في الصناعات ذات الصلة بالصناعات الغذائية.

وقال جاسيك بلوا، مدير عام “جلوبال للصناعات الغذائية”: “يمثل ترشيحنا لنيل اثنتين من الجوائز المرموقة خلال حفل “جوائز جلفود للابتكار 2019” دليلاً دامغاً على تميز منتجاتنا عالية المستوى، ودفعة قوية لجهودنا الرامية إلى مطابقة أعلى معايير التميز والابتكار في تقديم أرقى المنتجات الغذائية الصحية التي تلبي تطلعات المستهلكين. وتدفعنا الخطوة إلى مواصلة ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع باعتبارها دعامة أساسية لتطوير منتجات صحية من شأنها تعزيز صحة ورفاهية وسلامة الجميع، انطلاقاً من التزامنا بمسؤوليتنا تجاه المجتمعات التي نعمل ضمنها. وحرصنا على ابتكار برغر صحي خالٍ من اللحوم وغني بالبروتينات النباتية تحت العلامة التجارية “هيلثي فارم”، تماشياً مع سعينا الحثيث للمساهمة في دفع عجلة استدامة البيئة والحفاظ على الثروة الحيوانية الحيوانات، فضلاً عن تمكين المستهلكين من التمتع بأسلوب حياة صحي ومستقبل آمن. وبالمثل، يعكس “بسكويت هيلثي فارم” منهجيتنا القائمة على استخدام المكونات المغذية والطبيعية في إطار مبادراتنا الرامية إلى الارتقاء بالوعي العام حول أهمية اتباع نظم غذائية سليمة وصحية.”

يحتوي برغر البروتين النباتي من “هيلثي فارم” على مزيج صحي من المكونات الغذائية الفائقة التي تحتوي على مقدار كبير من البروتينات والفيتامينات والمعادن، حيث يتميز باحتوائه على بروتين أكثر بنسبة 20% وسعرات حرارية أقل بنسبة 40%، ونسبة دهون أقل بـ 50%، وكربوهيدرات أقل بنسبة 40%، وصوديوم أقل نسبة 60%، وكالسيوم أكثر بنسبة 70% وحديد أكثر بنسبة 60% من برغر الدجاج العادي.

وأشار بلوا أن هذا البرغر الخالي من الكوليسترول، والمتوفر بنكهتين عادية وحارة، لا يحتوي على أية مواد حافظة أو غلوتامات أحادية الصوديوم أو ألوان اصطناعية أو دهون متحولة أو منتجات ألبان أو بيض أو غلوتين، كما يعتبر برغر البروتين النباتي من “هيلثي فارم” مناسباً للمستهلكين ممن يتبعون النظام الغذائي النباتي والنباتي الصرف.

ويأتي إطلاق البرغر الجديد استجابة للطلب المتنامي على أغذية البروتين النباتي، حيث يحرص 40% من المستهلكين في دولة الإمارات على تجربة بدائل اللحوم الصحية، وتعتبر جلوبال للصناعات الغذائية الشركة المحلية الأولى والوحيدة التي تلبي هذا التوجه الغذائي الجديد للمستهلكين في دولة الإمارات.

وأضاف بلوا أن عملية إنتاج البرغر النباتي تتطلب استخدام كميات أقل من المياه ومساحة أرض أقل وموارد طاقة أقل مقارنة بالعملية التقليدية، فضلاً عن أنها تولد نسبة أقل من انبعاثات الغازات الدفيئة. ويعتبر ذلك أمراً مهماً للغاية على اعتبار أن أكثر من 4% مما تأكله الحيوانات يستغل في إنتاج اللحوم والحليب، فيما يتحول الباقي لغاز الميثان، وهو من الغازات الدفيئة شديدة التأثير.

من ناحية ثانية، تعد منتجات “بسكويت هيلثي فارم” المغذية واللذيذة خالية من الألوان الاصطناعية والدهون المتحولة والمكونات المعدلة وراثياً ومنتجات البيض والسمسم وشراب الذرة عالي الفركتوز والمحليات الاصطناعية والمواد الحافظة الاصطناعية.

وتحتوي منتجات البسكويت الأولى من نوعها على دهون أقل بنسبة 30% وألياف أكثر بنسبة 25% من البسكويت العادي، وهي تأتي ضمن خمسة أنواع؛ بسكويت النخالة والشيا، والكرنب والكينوا، والعسل والشوفان، والشوفان الخشن، والكينوا. ويحتوي هذا البسكويت الغني بمكوناته الغذائية الفائقة على عناصر غذائية فريدة مثل أوميغا 3 والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والبروتينات والحديد وبيتا جلوكان، على سبيل المثال لا الحصر.

واختتم بلوا: “تماشياً مع التزام “هيلثي فارم” تجاه قضايا الصحة والعافية، تم إطلاق مبادرة “تعهد هيلثي فارم”، التي تركز على إعادة صياغة منتجاتها بحيث تقلل من مقدار الأملاح والدهون والسكريات والإضافات على أساس سنوي ضمن مجموعة الأغذية التي تنتجها.”

وتهدف “هيلثي فارم”، التي تقوم بتوفير المنتجات الطبيعية واللذيذة والمغذية على شكل أغذية مجمدة وبسكويت، إلى الوصول إلى المستهلك رقم 2 مليون في منطقة الشرق الأوسط مع نهاية العام الجاري. وسيقام عقب حفل تسليم “جوائز جلفود للابتكار 2019” مأدبة عشاء تقام خلال المعرض التجاري.

نبذة عن “جلوبال للصناعات الغذائية”:

تأسست “جلوبال للصناعات الغذائية”، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة “البطحاء”، في العام 1992 لتوفير المنتجات الغذائية ذات القيمة المضافة لعملائها الكرام. وتتمتع العلامات التجارية لمنتجات هذه الشركة والتي تشتمل على أفضل المواد الخام الحلال من جميع أنحاء العالم، بحضور قوي في مختلف الأسواق التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي. وتلتزم الشركة في إطار تبنيها لمبادئ الالتزام والإنجاز والعمل الجماعي وريادة الأعمال، بشكل تام بالابتكار والمعايير الصارمة من أجل تزويد الأسواق بمنتجات متميزة من حيث الطعم والقيمة الغذائية.