نخبة الأبطال يشاركون في بطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي 2019

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 فبراير 2019: كشف مجلس أبوظبي الرياضي المشرف على تنظيم بطولة ضمان العالمية للترايثلون-أبوظبي 2019 عن “قائمة نجوم النخبة” المشاركين في البطولة التي ستنطلق في جزيرة ياس يومي 8 و9 مارس 2019، ضمن أجندة الفعاليات الرياضية العالمية التي تشهدها أبوظبي.

وتضم القائمة كوكبة من أبطال الترايثلون في العالم، من بينهم ثمانية من أفضل 10 لاعبات عالميات في فئة السيدات، إذ تقف في طليعة المشاركات، فلورا دافي من برمودا، الفائزة مرتين بالبطولة العالمية للاتحاد الدولي للترايثلون، ومرتين ببطولة الاتحاد الدولي العالمية للترايثلون الريفي، وأربع مرات ببطولة الأراضي الوعرة، فضلاً عن شهرتها العالمية كحاملة لميدالية ذهبية في بطولة الكومنولث، كما تشتهر دافي بكونها درّاجة من الطراز الرفيع، ومن المتوقع لها أن تقدم أداءً رائعاً في أبوظبي.

وستنافس دافي بطلة العالم البريطانية فيكي هولاند، وحاملة اللقب ريتشل كلامر التي تستعد بكل ثقة للعودة إلى مضمار ياس والحفاظ على لقبها، كما ضمت القائمة الأمريكية كيتي زافيريس التي قالت:”بعد الحادث الذي تعرّضت له العام الماضي، آمل أن تكون انطلاقتي أفضل هذا العام خلال مارس، واضعة نصب عيني تحقيق أعلى مرتبة ممكنة، كما آمل أيضاً أن يتم اختياري بين أعضاء فريق النخبة المختلط في أبوظبي، حيث أسعى للمشاركة في فئة الفرق المختلطة والعمل مع الفريق دون المنافسات الفردية”.

وتشمل قائمة النخبة الرجال 19 من أصل 20 لاعباً مدرجاً على قائمة أفضل 20 رياضياً في العالم، مثل الأسترالي جيكوب بيرتويسل الفائز بالميدالية البرونزية لسلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون 2018، وفينسنت لويس الفائز بالبرونزية لعام 2015 والفضية لعام 2018، واللاعب بريت ألكس يي، ذو العشرين عاماً والذي ربح مؤخراً كأس العالم للترايبلون الاستكشافي في كيب تاون، بالإضافة إلى جوناثان براونلي الرياضي المفضل لدى جماهير الترايثلون والفائز بالميدالية الفضية لعام 2016.

وقال الدكتور مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: “يسعدنا مشاركة وحضور نخبة من أبطال ونجوم رياضة الترايثلون في نسخة هذا العام من بطولة ضمان العالمية للترايثلون، الأمر الذي من شأنه دعم جهودنا الرامية لرفع الوعي بمنافع اللياقة البدنية وتشجيع مختلف فئات المجتمع على اتباع نمط حياة صحي ونشط.”

وأضاف بيتزر: “تشهد البطولة إقبالاً واسعاً من فئة الهواة الراغبين بالمشاركة بجانب ألمع نجوم رياضة الترايثلون، آملين أن يسهم ذلك في تشجيع أكبر عدد ممكن من الجمهور سواءً كانوا من الهواة أو المشاركين لأول مرة. فمن شأن ذلك نشر ثقافة الرياضة والصحة البدنية بين فئة أكبر من المجتمع، وبالتالي إيصال هذه الثقافة بشكل أوسع وأشمل إلى مختلف فئات الجمهور”.

كما يشارك صاحب اللقب السابق الجنوب أفريقي هنري شومان ليدافع عن لقبه أمام منافسه بطل العالم حالياً الإسباني ماريو مولا، الذي ينضم إليه أيضاً ثلاثة إسبان آخرين من بينهم أنتونيو سيرات سيوان (25 عاماً)، والذي يحتل المرتبة 31 ويحقق تقدّماً ملحوظاً في التصنيفات العالمية.

وستشهد دورة هذا العام حضوراً أسترالياً ملحوظاً، إذ يشارك في بطولة ضمان العالمية للترايثلون في أبوظبي خمسة أستراليين، بمن فيهم جيكوب بيرتويسل الذي سبق له أن اعتلى منصة التتويج عدة مرات، ورغم أنه لم يظفر بالميدالية الذهبية حتى الآن، إلا أنه حقق العام الماضي خمسة إنجازات من المستوى الرفيع، مثل نيله الميدالية الفضية في يوكوهاما، والمركز الثاني في دورة ألعاب الكومنولث التي استضافها جولد كوست، ويتطلع الآن إلى تحقيق هدفين جديدين ليكون بطل العالم والبطل الأولمبي لعام 2020.

كما يشارك الفرنسي فيسنت لويس الفائز بنهائيات سلسلة بطولات الترايثلون لعامين 2017 و2018، حيث خاض العام الماضي أحد أقوى مواسمه، إلى جانب علاقته بأبوظبي التي حقق المرتبة الثالثة على أرضها، كما حقّق فوزاً فردياً ونال ميدالية ذهبية ضمن الفريق المختلط في هامبورغ، بالإضافة إلى تحقيقه فوزاً كاسحاً في جولد كوست ليحتل المرتبة الثانية في التصنيفات الإجمالية لموسم سلسلة بطولات الترايثلون العالمية.

وتترقب الجماهير التي ستكون على موعد مع منافسات التتابع المختلطة التي ستقام يوم السبت الموافق 9 مارس، حيث سيشارك 22 دولة من بينها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وألمانيا والمملكة المتحدة، ويسهم الفوز في هذه الفئة ضمن البطولة إلى تسجيل نقاط إضافية للفرق المشاركة، الأمر الذي سيساعد في تأهلهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل.

ومن المتوقع للدورة الخامسة من البطولة أن تجتذب أعداداً كبيرة من الزائرين والمشاركين، ليكون الجمهور على موعد مع منافسات قوية بكل المعايير على جزيرة ياس بأبوظبي؛ حيث تستقطب الفعالية على مدى يومين نحو 110 من الرياضيين الذين يتنافسون على جوائز إجمالية بقيمة 200 ألف دولار أمريكي (أي أكثر بمقدار 50 ألف دولار قياساً بالعام الماضي)، بالإضافة إلى 2,500 من الرياضيين الهواة.

للاطلاع على قائمة النخبة الكاملة للرجال والنساء ضمن المنافسات الفردية، يرجى زيارة الرابط

للاطلاع على قائمة المشاركين في منافسات التتابع المختلطة، يرجى زيارة الرابط

للراغبين في المشاركة والحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:

www.abudhabi.triathlon.org

نبذة حول ’ تراياثلون ضمان أبوظبي العالمي 2019‘ – www.AbuDhabi.Triathlon.org

تُجسد ” تراياثلون ضمان أبوظبي العالمي 2019″ جزءاً من “اتحاد التراياثلون الدولي”، كما أنها تُعد الفعالية الافتتاحية ضمن “سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون العالمية”، وقد نجحت في أن تصبح واحدة من الفعاليات البارزة على الأجندة الرياضية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرياضية منذ إطلاقها لأول مرة عام 2015. كما حققت البطولة نمواً متميزاً لتصبح التحدي السنوي الأكثر شعبية في منطقة الخليج للمحترفين والرياضيين المتمرسين والمبتدئين على حد سواء.

وحققت النسخة الرابعة من الفعالية في عام 2018 مبيعاً لكامل تذاكرها البالغ عددها 2,500 تذكرة متاحة أمام الرياضيين الهواة، موزعة على 92 جنسية، بما فيهم الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة ورياضيي الألعاب الأولمبية الخاصة واليافعين ابتداءً من عمر الخامسة، مما جعلها أكبر وأشمل بطولة تراياثلون تجري في المنطقة. وبالإضافة لذلك، استضافت الفعالية 96 من نخبة الرياضيين السيدات والرجال، بمن فيهم 9 من أفضل 10 رجال من 24 بلداً، و9 من أفضل 10 رياضيات من 23 بلداً حول العالم.

واتخذت الفعالية من “نادي أبو ظبي للرياضات الشراعية واليخوت” مقراً لها في عامي 2015 و2016، وذلك على مكسر الأمواج المقابل لكورنيش أبوظبي. كما جرى توسيع جدول فعاليات البطولة عام 2017 ليمتد على مدار يومين ضمن في “جزيرة ياس” الاستثنائية في إمارة أبوظبي.

وفي عام 2018 فازت أبوظبي بحقوق استضافة ’النهائي الكبير لاتحاد التراياثلون العالمي‘ والذي سيقام في عام 2022، وسيحتضن أكثر من 7,500 رياضي من مختلف أنحاء العالم للتنافس على لقب بطل العالم.

التسجيل متاح الآن على الموقع الإلكتروني www.AbuDhabi.Triathlon.org

لمحة حول مجلس أبوظبي الرياضي (ADSC)

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي (ADSC) عام 2006 على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتماشى إنشاء مجلس أبوظبي الرياضي مع رؤى وأفكار القيادة الرشيدة في الإمارة للارتقاء بالعمل الرياضي والشبابي. ويعمل المجلس على تعزيز البرامج والفعاليات الرياضية الفعالة على مستوى الإمارة ويسعى لتحفيز الرغبة في المشاركة في الفعاليات الرياضية عالية المستوى بين كافة المقيمين في أبوظبي، فضلاً عن مساعدة الرياضيين الموهوبين على تحقيق طموحاتهم.

كما يستضيف المجلس أهم الفعاليات والبطولات الدولية، ومن بينها بطولة أبوظبي ’إتش إس بي سي‘ السنوية للجولف، وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، وبطولة أبوظبي الدولية للتراياثلون التابعة للاتحاد الدولي للتراياثلون، و’بطولة أبوظبي انفيتيشنال‘، وبطولة ’غاري بلاير انفيتيشنال‘ للجولف، ونهائيات الجولة العالمية لكرة السلة 3×3، وسباق ’ريد بول‘ الجوي، وبطولة ’مبادلة‘ العالمية للتنس وبطولة كأس العالم للأندية FIFA لعامي 2017 و2018؛ وبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 وطواف العالم للدراجات الهوائية، طواف أبوظبي.

ونحن في مجلس أبوظبي الرياضي نتبنى اعتقاداً راسخاً بأن الفعاليات الرياضية تقدم مجموعةً من المزايا لإمارة أبوظبي وللمقيمين فيها على حد سواء، ما من شأنه تعزيز الصحة، وبناء الروح المجتمعية، واكتشاف المواهب الرياضية المحلية، وتحقيق رؤية إمارة أبوظبي على المستوى الدولي بأن تصبح مركزاً مميزاً للفعاليات الرياضية عالمية المستوى.

وتغطي أنشطة مجلس أبوظبي الرياضي فعاليات رياضية متنوعة في البرّ والبحر والجو.

نبذة حول حول “سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون العالمية”:

ظهرت ’سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون العالمية‘ في عام 2009 متضمنة سلسلة من بطولات السباق العالمية، عوضاً عن البطولة العالمية التي أُقيمت مُسبقاً خلال يوم واحد. وتمت تسميتها في الفترة ما بين 2009 و2011 بـ’سلسلة دكسترو إنرجي العالمية للاتحاد الدولي للتراياثلون‘، ولكن تم تغيير الاسم في عام 2012 ليصبح ’سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتراياثلون العالمية‘. وسيتنافس أبرز رياضيي العالم وجهاً لوجه للحصول على نقاط التصنيف التي تحدد بطل العالم لاتحاد الدولي للتراياثلون، مع إتاحة إمكانية المتابعة للوسائل الإعلامية والجماهير من أي مكان عبر بث دولي حي ومباشر لكافة فعاليات السلسلة.

نبذة حول الاتحاد الدولي للتراياثلون:

يعتبر ’الاتحاد الدولي للتراياثلون‘ الجهة الإدارية العالمية لرياضة التراياثلون الأولمبية، بالإضافة لكافة الرياضات متعددة المجالات ذات الصلة، بها بما في ذلك ’دواثلون‘ و’أكواثلون‘ و’كروس تراياثلون‘ و’التراياثلون الشتوي‘. وتم تأسيس ’الاتحاد الدولي للتراياثلون‘ عام 1989 خلال المؤتمر الأول للاتحاد الذي أُقيم في مدينة أفينيون بفرنسا. كما يتخذ الاتحاد من مدينة لوزان في سويسرا مقراً له، وتنتشر مكاتبه في فانكوفر بكندا ومدريد بإسبانيا. ويضم ’الاتحاد الدولي للتراياثلون‘ حالياً أكثر من 160 اتحاداً وطنياً مُسجلاً في خمس قارات، ويعتبر الاتحاد الدولي الأحدث ضمن الألعاب الأولمبية. هذا وحصل التراياثلون على تصنيف كرياضة أولمبية عام 1994، وسجل أول حضور له خلال أولمبياد سيدني عام 2000. ويملك التراياثلون أيضاً حضوراً في دورة الألعاب الآسيوية ودورة الألعاب الأمريكية ودورة ألعاب الكومنولث. كما تم إدراج الـ’تراياثلون‘ ضمن منافسات الألعاب البارالمبية لعام 2010، وسجل حضوره الأول في ريو دي جانيرو عام 2016. ويفخر ’الاتحاد الدولي للتراياثلون‘ بدعمه لتطوير الرياضة في جميع أنحاء العالم من خلال إرساء علاقات قوية مع الاتحادات القارية والوطنية، حيث يعمل مع شركائه لتوفير برنامج تطوير رياضي متوازن من المبتدئين إلى المستويات ذات الأداء العالي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.triathlon.org