نماذج AI GolfBots تستقطب الاهتمام في مسابقة ParOne STEAMathalon

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تُقام مسابقة ParOne Invitational STEAMathalon للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة يومي 25 و26 أبريل في ملعب The Els Club، بالتعاون مع شركة Kalebr، رائدة تقنيات التعليم في كندا وفرعبي إم دبليوالشرق الأوسط ومركز دبي للتوحد.

تعتبر فعاليات ParOne STEAMathalon من نوعها في العالم، وإليكم تفاصيل هذه الفعاليات: يمكن لطلاب الصف السابع والثامن والتاسع من مختلف مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في الفعالية، حيث تقوم فرق المتعلمين الصغار بتدريب روبوتات الجولف (GolfBots) الخاصة بها، والمعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، على قواعد الجولف الاحترافية لخوض منافسات ضد زملائهم من الطلاب المبدعين من مدارس أخرى في الدولة للفوز في ملعب جولف مصغّر مصمم خصيصاً من تسع حفر. وإلى جانب تدريب نماذج GolfBot المعززة بالذكاء الاصطناعي، يستكشف الطلاب أهمية قيمة التسامح، ويعبرون عن إبداعهم ويطورون مهارات شخصية قيّمة، خلال منافساتهم في بيئة رياضية.

وستشرف لجنة تحكيم من الخبراء على تحديد الفائزين في مختلف الفئات مع تصويت جماهيري وعبر مواقع التواصل الاجتماعي. وتشمل الفئات تتدرج بين الإبداع والروح الرياضية ومستوى STEAMathlete الاحترافي؛ وسيتم توزيع جوائز متميزة لأفضل الجهود المبذولة في مختلف الفئات.

وسيتم تسجيل النقاط التي تحرزها فرق الطلاب بناء على مستوى الابتكار والإبداع والاستدامة والإيجابية ومشروع الذكاء الاصطناعي ككل. وتتيح مسابقة STEAMathalon الفرصة أمام الطلاب للاكتشاف والابتكار والتسويق والاحتفال بإنجازاتهم، من خلال تمكينهم وتفعيل مشاركتهم ضمن مهارات بيئة العمل في القرن الحادي والعشرين.

ويعتبر الابتكار جزءاً أساسياً من الركيزة ’متّحدون في المعرفة‘ ضمنرؤية الإمارات 2021‘، والتي تركز على بناء اقتصادي تنافسيّ. وتم إطلاق العديد من المبادرات للمساعدة في تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى مصاف أفضل الدول من حيث الابتكار في العالم بحلول الذكرى الخمسين للاتحاد. كما أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2019 عاماً للتسامح؛ بهدف ترسيخ مكانة الدولة كعاصمة عالمية للتسامح عبر مبادرات ومشاريع لتحفيز الحوارات بين مختلف الثقافات في بيئة يسودها الاحترام المتبادل.

وتسعى العديد من المدارس في الإمارات ومختلف أنحاء إلى تعزيز الابتكار كجزء من مناهجها الدراسية الأساسية، لا كنشاط إضافي خارج تلك المناهج. ومع ذلك، يطرح دمج الابتكار بنجاح في المناهج أسئلة مهمة مثل: كيف يمكن إشراك جميع المعلمين في هذه العملية؟ ما هي أفضل السبل لتحضير الدروس؟ كيف يمكن تقييم دروس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات؟ ما هي السبل الكفيلة بتشجيع التسامح؟ تهدف دورة عام 2019 من فعاليات ParOne Invitational STEAMathalon إلى تعزيز مفاهيم الذكاء الاصطناعي والتسامح والرياضة في المدارس، فضلاً عن استعراض أفضل الممارسات لتحقيق هذه الغاية.

تقدم فعالية STEAMathalon رؤية أولية حول توجهات التعليم في المستقبل عبر مسابقة تعليمية مبتكرة قائمة على اللعب لتسليط الضوء على أهمية أساليب التعليم الإيجابية، والسعادة والرفاهية والتأثير الاجتماعي ومهارات القرن الحادي والعشرين. ويأتي تصميم مسابقة STEAMathalon بهدف مساعدة الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر وما بعده وإعدادهم للمستقبل، وتركز المسابقة المبتكرة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات وأساليب التعليم الإيجابية والصناعة والترميز البرمجي، فضلاً عن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمواطنة ضمن المناهج الدراسية الأساسية.