هل ترغب في الإستمتاع بأجواء الصيف طوال العام؟ إليك الطريقة…

دبي، الإمارات العربية المتحدة،8 أبريل، 2019: يعد انستجرام تطبيق صمم خصيصاً للصور الصيفية بما يقدمه من فلاتر مذهلة تضفي المزيد من السحر على لقطاتك مثل تعديل انعكاسات اللون الرمادي للسماء وتعزيز السمرة. وفي الحقيقة، فقد كشف الموقع الإلكتروني Hotels.comTM بأنّ استخدام الهاشتاج #صيف على وسائل التواصل الإجتماعية ينشط حساباتك ويرفع معّدل الإعجابات والتعليقات والمشاركات إلى درجة كبيرة بمعدّل يترواح ما بين3 إلى 24%*

يعد هاجس العطلة الصيفية أمراً حقيقياً، ولذلك فقد وجد لك الموقع الإلكتروني Hotels.com طريقة لجعل موسم الصيف مستمراً على مدار العام دون إضافة المزيد من الأعباء على حسابك البنكي.

باستخدام بيانات “برين بوكس” من دراسة **مؤشر أسعار الفنادق للعام 2019** (HPI™) الذي أجراه الموقع الإلكتروني Hotels.com، والذي يعد الدليل الحصري لصعود وهبوط الأسعار، فقد قام هواة السفر بتحديد أفضل 12 موقعاً حول العالم لمحبي العطلات الصيفية.

وعلاوة على ذلك فقد كشفت بيانات HPI، البيانات الجديدة لوسائل التواصل الإجتماعية، بأنّ هاشتاغ #عطلات_الصيف قد تمّ استخدامه 3 مرات أكثر تقريباً بواقع (1.2 مليون) عن هاشتاغ #عطلات_الشتاء (445 ألف)، بينما حقق هاشتاغ #الصيف زيادة ساحقة تفوقت بواقع 393 مليون مرة مقارنة بهاشتاغ #الشتاء الذي استخدم حوالي 121 مليون مرة.

وعندما يعود الأمر إلى الرموز التعبيرية إيموجي، فقد حققت تلك المتعلقة بالصيف أرقاماً كبيرة مثل 😎 (4.1 مليون)  ☀ (2.3 مليون) و 🌞 (1.8) مليون متفوقة على رموز مثل ❄️ (365 ألف) ☃️ (287 ألف) و🏂(255 ألف).

أما العام 2019، فقد كان هنالك أمر واحد واضح للغاية، وهو أن قطاع السفر والسياحة يشهد ازدهاراً كبيراً على الرغم من عدم الإستقرار الذي نشهده في كافة القطاعات الأخرى، حيث أبدى المسافرون استعدادهم للإنفاق على أسعار أعلى للفنادق عالمياً بنسبة 3% في العام 2018، ولكن هذا لا يعني بأنّ غلاء الأسعار قد انتشر في كل الأماكن.

وبالتالي فإنّ جميع الباحثين عن عطلات صيفية تثري محتواهم على وسائل التواصل الإجتماعي خلال كافة أوقات العام، سيجدون ما يبحثون عنه على الموقع الإلكتروني Hotels.com. إنها فرصة للتباهي بعطلاتكم الرائعة على صفحاتكم!

يناير: شاطىء وست بالم، الولايات المتحدة الأمريكية، أعلى درجة حرارة 24° درجة مئوية

لم يعد هنالك مكان لأجواء الشتاء القاتمة خلال شهر يناير في هذه الوجهة الصيفية الرائعة للراحة والإسترخاء، والأمر المذهل أنها شهدت هبوطاً في أسعار الفنادق بنسبة 4%. من أشجار النخيل المتمايلة والشواطىء البيضاء الممتدة والحدائق الخضراء اليانعة والحياة الليلية النابضة بالحياة، فإنّ هذه الوجهة تقدم لك كل شيء. أقم في فندق بوكا روتان بلازا هوتيل أند سويتس، بسعر غرف يبدأ من341 درهم لليلة الواحدة.

فبراير: مندوزا، الأرجنتين، أعلى درجة حرارة 31° درجة مئوية

تعد مندوزا هي المكان المثالي لمحبي العطلات الصيفية والباحثين على أنشطة أخرى إلى جانب الإسترخاء على الشاطىء، حيث يمكنك ارتياد الخيل لاستكشاف جبل أكونكاجوا، أو الذهاب رحلة تجديف على صفحة المياه النقية لنهر مندوزا. ومع انخفاض أسعار الفنادق بنسبة 6%، فإنّه يمكنك الترحيب بشهر فبراير بكل حفاوة على الطريقة الأرجنتينية. يمكنك الإقامة في فندق اسبلندور من ويندهام مندوزا بسعر غرف يبدأ من 314درهم لليلة الواحدة.

مارس: سانتوس، البرازيل، أعلى درجة حرارة 29° درجة مئوية

تتفرد هذه المدينة الساحلية بغنى تاريخها، ويحبها السكان المحليون للغاية لما تقدمه من مأكولات بحرية شهية وقهوة برازيلية لذيذة. انخفضت أسعار الفنادق بنسبة 3% وبالتالي فإنّه ليس هنالك وقت أفضل لزيارتها من شهر مارس. يمكنكم اختيار فندق شيراتون سانتوس الراقي ذي 4.5 نجمة بجوار الشاطىء، بسعر غرفة يبدأ من 377درهم لليلة الواحدة.

أبريل: لا جوميرا، اسبانيا، أعلى درجة حرارة  18° درجة مئوية

تمثل هذه الوجهة ثاني أصغر جزيرة كناري، وتعد المكان المثال لمحبي العطلات الصيفية والمغامرات. منتزه جاراجانوي الوطني يعتبر ملاذ محبي الطبيعة لكونه موطن الجبال البركانية التي تتقاطع مساراتها مع ممرات المشي والغابات الكثيفة للنباتات السرخسية .. وبفضل الحرارة المنبعثة من المناطق الأفريقية المحيطة بالجزيرة فإنّها تتمتع بأجواء مشمسة طوال شهر أبريل. اختر فندق جادين تيسينا بسعر غرفة يبدأ من 789درهم لليلة الواحدة.

مايو: باري، إيطاليا، أعلى درجة حرارة 23° درجة مئوية

أي أتش هوتيلز باري أورينتيدرهم

°

تُعرف هذه المدينة الجامعية الصاخبة “بجوهرة الغابة السوداء”، وتعد وجهة مبهجة تنتظر من يكتشفها، كما أنها تعد موقعاً تاريخياً من العصور الوسطى، حافلاً بالعديد من منافذ المأكولات الشهية والمشروبات، علاوة على المتاحف التراثية. كما أنّها تعتبر المكان المثالي لاستكشاف منطقة بادن واين. اغتنم الأسعار المخفضة بنسبة 4%، وأقم في فندق لاندغاستهوف فيسشر، الذي يقدم بوفيه إفطار شهي وتأجير دراجات، بسعر غرفة يبدأ من 354درهم لليلة الواحدة.

يوليو: سيل، تركيا، أعلى درجة حرارة 34° درجة مئوية

بموقعه على البحر الأسود، فإنّ مدينة المنتجعات هذه تبعد 60 كيلومتراً فقط عن قلب مدينة اسطنبول، وتمنح الزوار بهجة الإقامة بالقرب من المحيط والمدينة في عطلة واحدة. تعد الشواطىء الممتدة مثالية للإسترخاء والراحة، حيث يتجه إليها المقيمون في اسطنبول للإستمتاع بتناول الأسماك الطازجة من المينا أو التجول في طرقاتها الضيقة والمتعرجة, انخفضت أسعار الفنادق في هذه المدينة بنسبة 4%، ويمكنك الإقامة في فندق فيلوس سويتس، الذي يبعد خطوات معدودة من الشاطىء، بسعر غرفة يبدأ من 323درهم لليلة الواحدة.

أغسطس: آسو، اليابان، أعلى درجة حرارة 28° درجة مئوية

تعد مدينة آسو الساحرة موطن إحدى عجائب اليابان الطبيعية الخفية، حيث يجب أن يكون جبل آسو على قائمة الوجهات المفضلة لكل محبي السفر. تقع كالديرا في أعلى ثالث جبل في العالم، وتتفرد بجمالها الخلاب والآسر. تحيط بها القرى المحلية والمساحات الخضراء اليانعة. تقدم هذه المنطقة الساحرة مكافآت رائعة للمقيمين فيها. شهدت أسعار الفنادق انخفاضاً بواقع 5% خلال العام الماضي، جهّز حذاء المشي الخاص بك وانطلق في رحلة لا مثيل لها عبر الجبال. يمكنك حجز غرفة في فندق توسوريا على طراز ريوكان بسعر غرفة يبدأ من 791درهم لليلة الواحدة.

سبتمبر: بوسان، كوريا الجنوبية، أعلى درجة حرارة 26° درجة مئوية

تقدم هذه المدينة المزدهرة والنابضة بالحياة شواطىء خلابة ومعابد تاريخية ومأكولات رائعة وتجارب تسوق لا مثيل لها، علاوة على الينابيع الحارة. وترتفع درجات الحرارة بمعدل أعلاه 26 درجة مئوية بينما انخفضت أسعار الفنادق بنسبة 3%. وتعتبر الملاذ المثالي لمحبي المدينة الراغبين في أن يكونوا بقلب الحدث. استمتعوا بالإقامة في فندق كينت هوتيل غوينجالي من كينجستون، بأسعار تبدأ من 231درهم لليلة الواحدة.

أكتوبر: ترانغ، تايلاند، أعلى درجة حرارة 26° درجة مئوية

غالباً ما يتم إغفاله، حيث تعتبر هذه الجوهرة المخبأة في جنوب تايلاند الوجهة المثالية لمحبي الشواطىء بما تقدمه من ساحل ممتد ومياه زرقاء متلألئة وحياة محيط ساحرة. تمكنوا من اكتشاف الكهوف البحرية المدهشة، أو مارسوا هواية الغوص أو الإبحار عبر منتزه هات شوي ماي الوطني. وعند انتهائكم، يمكنكم تناول المأكولات الشهية المحلية، التي يمتزج فيها المطبخ التايلاندي مع الصيني والماليزي والهندي. انخفضت أسعار الفنادق بنسبة 32%، وبالتالي فإنّه لا يوجد وقت أفضل من شهر أكتوبر لزيارة ترانغ. يمكنكم اختيار فندق روا روسادا ذي الأربع نجوم الذي يقدم سبا رائعة بسعر يبدأ من 196درهم لليلة الواحدة.

نوفمبر: كوتا كينابالو، ماليزيا، أعلى درجة حرارة 31° درجة مئوية

هل ترغب في رؤية قرود الغابة عند استيقاظك صباحاً، أو الخروج في نزهة وسط الغابة خلال فترة الظهيرة، أو تناول العشاء على الطريقة التقليدية في بيت الشجرة خلال المساء؟ وبالتالي فإنّ كوتا كينابالو تعد وجهة أحلامك، حيث أن هذه المدينة الساحرة التي تقع في شرق ماليزيا تقدم لك أسواق مشغولات حرفية مذهلة ومأكولات بحرية شهية. علاوة على وصول مباشرة إلى الينابيع الساخنة، والرحلات النهرية عبر أشجار المانغروف، فضلاً عن مسارات تنزه ممتده عبر منتزه ماونت كينابلو الوطني. انخفضت أسعار الفنادق بنسبة 3% في هذه الوجهة الإستوائية الرائعة. استمتعوا بالإقامة في فندق هيلتون كوتا كينابلو بسعر يبدأ من 374درهم فقط لليلة الواحدة.

ديسمبر: دينتري، استراليا، أعلى درجة حرارة 32° درجة مئوية

مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، فإنّ بانتظار المسافرين أوقات ممتعة في المغامرات الشيّقة التي تشمل الرحلات النهرية بين التماسيح، أو التنزه عبر غابات دينتري والسباحة في الشواطىء المذهلة. استمتع بتخفيض يصل إلى 16% على أسعار الفنادق واختر فندق دينتري وايلديرنيس لودج بسعرغرفة يبدأ من 736درهم لليلة الواحدة، ولا تنسى التقاط صور سيلفي صيفية مع الكوالا.

ومن جانبه صرّح آدم جاي، الرئيس لعلامةHotels.com: “يمثل مؤشر أسعار الفنادق التفوق المذهل في استخدام بياناتنا، ونشارك عبره سنوياً نصائح حول السفر والوجهات التي تشهد صعوداً أو هبوطاً في أسعار الفنادق فيها. يهوى المسافرون نشر مدى بهجتهم في العطلة الصيفية على وسائل التواصل الإجتماعية، كما يتطلعون نحو التوفير أيضاً، وبالتالي فقد استخدمنا مؤشر هذا العام لاقتراح الوجهات التي ينبغي زيارتها للإستمتاع بصيف لا ينتهي. تعتبر الوجهات مثل فلوريجا وجزر الكناري وتايلاند بلدان خلابة، والأمر المذهل أن أسعار الفنادق فيها شهدت انخفاضاً ملحوظاً. نحن متشوقون نحو مشاركة هذه المعلومات مع المسافرين ولا يسعنا الإنتظار لرؤية المحتوى الذي سيشاركونه.”