هيئة الشارقة للمتاحف تقيم فعالية السنيار 1

الإمارات العربية المتحدة، الشارقة،11 أكتوبر، 2018: احتفلت هيئة الشارقة للمتاحف  بفعالية السنيار 1 على هامش الاحتفال بيوم الراوي العالمي و الذي يعد مناسبة هامة للهيئة ومتحف الشارقة البحري للاحتفاء بالراوي البحري وعطائه، باعتباره ثروة معنوية فكرية وفنية مهمة لكل مجتمع، فذاكرته مخزون غني بأحداث وتجارب هامة وروايتها للأجيال القادمة تشكل حلقة وصل بين الماضي والحاضر، لنساهم من خلال ذلك في زيادة وعي جيل الشباب بأهمية الكنوز البحرية وضرورة المحافظة عليها.

وكان الحدث الذي أقيم في متحف الشارقة البحري قد استُهل بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم لتعريفهم بدور الرواة البحريين وأهميتهم، تلا ذلك استعراض شعبي للفرق البحرية. وعلى هامش الحدث أقيم معرض “هويتي تراثي” بمقتنياته الفريدة، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة والورش التفاعلية والمسابقات.

تميزت فعالية هذا العام باستضافة رواة مع عرض صورهم وأقوالهم، حيث عرضت على كل سفينة صورة الراوي وقولٍ له على الشراع بمناسبة عام زايد، وشكلت الفعالية فرصة للرواة ليعرضوا مقتنياتهم من الكنوز البحرية أمام جمهور الحضور مع تقديم شرح موجز عنها، لتكون فرصة لتعريف أكبر شريحة في المجتمع بأهمية الكنوز البحرية.

أقيم الحدث في الساحة الخلفية لمتحف الشارقة البحري، وشهد حضور حشد كبير من الضيوف من دائرة الخدمات الاجتماعية “الشارقة” من كبار السن من الذكور والإناث، وجمعية بن ماجد، وجمعية شمل _ رأس الخيمة، وهيئة تنمية المجتمع _ بدبي، واستراحة الشواب _ دبي، وجمعية المطاف للفنون الشعبية _ الفجيرة، بالإضافة لمشاركة ممثلين من جمعيه أصدقاء التراث، وجمعيه الإمارات لبيوت الشباب، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وجمعيه قمة للمتطوعين.