وجهات “مِراس” تدعو زوارها لاستكشاف روائع عالم الطهي خلال مهرجان دبي للمأكولات

  • وجهات “مِراس” تستضيف فعاليات “تذوقوا طعم الحياة” لإمتاع الزوار خلال المهرجان
  • منافسات في الطهي بين الطهاة المحترفين في “سيتي ووك”
  • التقط “سناب” لطبقك المفضل في وجهة “السيف”، واحصل عل فرصة للفوز بـ 1000 درهم إماراتي
  • “لا مير” تقدم لزوارها تجربة تناول الطعام على الشرفات المائية
  • تعلم فنون إعداد وتقديم الطعام في “ذا بييتش” تحت اشراف طهاة محترفين
  • تجربة مميزة للصغار مع طرق الزراعة العضوية ونصائح حول الطعام الصحي في “بوكس بارك”
  • “كايت بييتش” تستضيف ورش عمل حول التوازن بين الطعام واللياقة البدنية

دبي، 25 فبراير 2019: أطلقت وجهات “مِراس”، الشركة الرائدة في ابتكار تجارب الحياة العصرية، مجموعة من الفعاليات التي تشجع الزوار على استكشاف المذاقات المتنوعة والاستمتاع بها، ضمن الدورة السادسة من مهرجان دبي للمأكولات 2019.

وعلى امتداد فترة المهرجان هذا العام، وحتى 9 مارس، تُقدم وجهات “مِراس” جدولاً حافلاً بتجارب الطعام المغرية للزوار، والتي تتنوع بين تذوق وإعداد وتنسيق الطعام، وحضور تحديات الطهاة المباشرة في المطبخ المفتوح. كما يمكن للصغار تعلم الزراعة العضوية، وكيفية نحت تشكيلات فنية صالحة للأكل.

“اكتشفوا طعم التناغم. تذوقوا طعم الحياة” في وجهة “السيف”

تجمع وجهة “السيف” بين أفضل خيارات العصرية والتراثية في مهرجان دبي للمأكولات، مع تشكيلة من تجارب الطعام التي تشمل سلسلة كاملة من المطابخ المتنوعة. ويمكن اختبار المزيج الفريد الذي يجمع بين القديم والحديث في هذه الوجهة المتميزة، مع مجموعة من المطاعم التي تشمل: “ميترا”، و 961LB و “بيكانرفالا كورت يارد” و “الفنار” و “الحميدية”، إلى جانب “المنقل إكسبرس”، و “دورز فريستايل إكسبرس”. وإلى جانب استضافة العروض المميزة وتحديات الطعام، ستقام ساعات مخصصة يومية لتذوق الطعام من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءً، بالإضافة إلى فعاليات ترفيه جوالة في أنحاء “السيف” خلال المهرجان.

ويحظى جميع الزوار الذين ينفقون مبلغ 200 درهم إماراتي أو أكثر في أي من مطاعم ومقاهي “السيف” بفرصة لدخول السحب والفوز بواحدة من 20 بطاقة هدايا تقدمها “مِراس”، تصل قيمة كل منها إلى 1000 درهم إماراتي. ولإضافة مزيد من المرح والمتعة، بانتظار الزوار مفاجآت وقسائم خاصة تقدمها بعض المتاجر في الوجهة.

ولمحبي وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً فرصة للفوز، حيث ستتأهل أفضل 10 تجارب طعام يشارك بها ضيوف “السيف” عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وتحظى بأعلى نسبة مشاهدة وإعجاب خلال الأسبوع، للفوز بما قيمته 1000 درهم إماراتي من بطاقات هدايا “مِراس”.

“عيشوا أجواء الشاطئ. تذوقوا طعم الحياة” في “لا مير”

يشتمل عرض وجهة “لا مير” خلال مهرجان دبي للمأكولات على تجربة تناول الطعام بجانب الشاطئ، التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بوجباتهم مع العائلة والأصدقاء داخل العرائش الخشبية المقامة على طول الشاطئ في كل من “لامير نورث” و”لامير ساوث” بدءاً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 ليلاً طوال أيام المهرجان، ويمكن حجزها بحسب توافرها.

كما تقدم المطاعم في مختلف أنحاء الوجهة مفاجآت عديدة خلال جلسات تذوق الطعام المستمرة حتى 9 مارس، بالإضافة إلى قوائم طعام خاصة في مختلف مطاعم ومقاهي “لا مير” طوال فترة المهرجان.

“عيشوا فن المذاق. تذوقوا طعم الحياة” في “ذا بييتش”

تصاميم رائعة ونكهات غنية تنتظر زوار “ذا بييتش” خلال مهرجان دبي للمأكولات، حيث تستقبلهم مجسمات الطعام العملاقة في الوجهة واحتفالية ألعاب نارية مذهلة أيام الجمعة 8 مارس والسبت 9 مارس، في تمام الساعة 9:00 مساءً.

ويستضيف مطعم “تيكي هتس” سلسلة من عروض الطهاة المبدعين التي تشمل فنون إعداد الأطباق وتصميمها لعشاق المذاق المبتكر، بأسلوب مستوحى من البرنامج التلفزيوني الشهير “تشوبد”.

كما تستضيف “ذا بييتش” أيضاً، أنشطة ترفيهية مخصصة للصغار، يتعلمون فيها أساليب الابتكار في نحت ورسم أعمال فنية من الطعام. ويمكنهم أيضاً اختبار حياة الطهاة في قبعات ومآزر مرحة من تصميمهم.

وسيتاح لعدد من الزوار المحظوظين الذين ينفقون 200 درهم إماراتي أو أكثر في منافذ “ذا بييتش” فرصة للحصول على “رسالة في قارورة”، تحوي ملاحظة قصيرة في زجاجة مياه خاصة تحمل شعار “ذا بييتش”، تبين الهدية التي فازوا بها.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك جوائز أخرى من بطاقات هدايا “مِراس” سيفوز بها 25 زائراً محظوظاً في “ذا بييش” عند مشاركة تجاربهم في الطعام عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

“التقوا بأمهر الطهاة. تذوقوا طعم الحياة” في “سيتي ووك”

تقوم مجموعة من الطهاة المحترفين في مطاعم مختارة من “سيتي ووك” بتقديم عروض خاصة أمام الزوار يومي 3 و7 مارس، بين الساعة 6:00 مساءً و9:00 مساءً.

ويتقابل الطهاة وجهاً لوجه في مطابخ “سيتي ووك” المتنقلة المقامة بالقرب من مطعم “بابجي” للفوز بتقدير الزوار على ابتكاراتهم في الطهي. حيث سيقوم الطهاة المشاركون في المواجهة بالطهي في 3 جولات تقام أيام 1 و2 و8 مارس، ابتداءً من الساعة 7:00 مساءً. كما تتميز وجهة “سيتي ووك” بفعاليات الترفيه الجوالة المرتبطة بالمأكولات، والتي تشمل عروضاً غنائية وموسيقية متميزة.

“تعرفوا على مكونات طعامكم. تذوقوا طعم الحياة” في بوكس بارك

يستضيف “بوكس بارك” خلال المهرجان مجموعة من الأنشطة المصممة خصيصاً لتثقيف الصغار حول متعة الزراعة العضوية. وبدءاً من العروض المميزة للطعام العضوي وحتى المزرعة المكونة من أواني عضوية خاصة والصندوق الرملي، تقدم هذه الوجهة أفكاراً رائعة لتعليم الأطفال عادات الأكل السليمة.

كما تدعو “بوكس بارك” الصغار للمشاركة في أنشطة ممتعة، مثل تصميم الأواني، والزراعة العضوية، والحرف الزراعية. وتستضيف الوجهة كذلك فتاة المزرعة التي ستمتع الأطفال بحكاياتها الشيقة ومعلوماتها القيمة عن الفواكه والخضروات العضوية وكيفية زراعتها والعناية بها.

والصغار على موعد أيضاً مع فعاليات مستوحاة من الطبيعة الرائعة، كما ستقدم لهم “بوكس بارك” أيضاً أنشطة ترفيهية مثيرة تشمل الرسم على الوجوه.

“استمتعوا بالتوازن. تذوقوا طعم الحياة” في “كايت بييتش”

تستضيف وجهة “كايت بييتش” خبير لياقة بدنية لإقامة جلسات عن التوازن الصحي بين الطعام والنشاط البدني، وتدعو زوارها إلى المشاركة في مجموعة متنوعة من الحصص التي تشمل جلسات اليوغا والزومبا والأفرو-فيت، أثناء استمتاعهم بالعروض الموسيقية الحية.

وتجدر الإشارة إلى أن “مِراس” قد حرصت على مدى السنين على ابتكار وجهات عصرية تتيح للناس فرصة اللقاء والتفاعل مع بعضهم البعض في الهواء الطلق. وخلال مهرجان دبي للمأكولات، تتوفر فرصة مثالية للأفراد والعائلات والمجموعات المتنوعة لاستكشاف مختلف ثقافات الطعام العالمية الرائعة في دبي، عبر مجموعة واسعة من الفعاليات والبرامج التي تستضيفها وجهات “مِراس” العديدة.

حول مِراس

“مِراس” هي مجموعة تتخذ من دبي مقراً لها وتهدف إلى تعزيز المشهد الحضري للإمارة من خلال نهج يركز على الإنسان عند تطوير أصول في قطاعات العقارات، والسياحة، والضيافة، والأغذية والمشروبات، وتجارة التجزئة، والتسلية والترفيه، والتكنولوجيا، والقطاع البحري، والرعاية الصحية.

تسعى “مِراس” لبناء ثقافة حضرية مبدعة من أجل مجتمع مزدهر. وتشمل أهم استثماراتها العقارية بعضاً من أكثر المشاريع تميزاً والتي تقع في مواقع رئيسية، مثل “بلوواترز ريزيدنسز” و “بولغري ريزيدنسز” و “تشيري وودز” و “سيتي ووك ريزيدنسز” و “نيكي بييتش ريزيدنسز” و “بورت دو لا مير ريزيدنسز” و “فيلا أمالفي” و “زعبيل سراي رويال ريزيدنسز”.

تشمل محفظة “مِراس” أكثر من 80 مليون قدم مربعة من الأراضي المطورة، وأكثر من 3500 وحدة سكنية، و2000 وحدة بيع بالتجزئة، و15 وجهة رئيسية تضم كلاً من “السيف”، و “بلوواترز”، و “بوكس بارك”، و “سيتي ووك”، و “دبي هاربر”، و “جميرا باي”، و “كايت بييتش”، و “لا مير”، و “لاست إكزت”، و “بيرل جميرا”، و “ذا بييتش”، و “ذا أوتلت فيليدج”، و “ذا يارد”.