وصول بطولةeXTREMELAND CS:GO 2018 إلى التصفيات المؤهلة بالشرق الأوسط

الشرق الأوسط وأفريقيا: سبتمبر 2018: بروح مفعمة بالتنافسية، وصلت بطولة eXTREMESLAND CS:GO 2018 -وهي الحدث الذي طال انتظاره في آسيا -إلى مراحلها النهائية المليئة بالإثارة  في الشرق الأوسط. وأخيرًا، يستعد أبطال فريق Naser eSports لإظهار مواهبهم في شنغهاي من خلال منافسة الفرق العالمية.

وقد خاضت فرق الصدارة مثل فريق Naser eSports، وفريق Shot Caller وفريق Fear the Reaper وفريق Peaky Arabs من الإمارات العربية المتحدة وفريق TOP5 من الكويت وفريق Fate من الأردن وPortal eSports من باكستان وRUSH Middle East من لبنان، منافسات عدة للفوز باللقب المنتظر، حيث التقت الفرق للحصول على اللقب في 14/15 سبتمبر 2018 في دبي. وفي النهاية، انتصر فريق Naser eSports والذي سيمثل الشرق الأوسط الآن في شنغهاي.

تحديث نتيجة الدوري:

أجريت الجولة الأولى من نصف النهائيات بين الفريقين في لعبة Train حيث هزم فريق Nasr فريق Shotcallers بنتيجة “16 – 2”. وفاز فريق Shotcallers بالمباراة الثانية في لعبة Dust 2 الذي هزم فريق Nasr بهزيمة ساحقة “16 – 9”. وأجريت المباراة الفاصلة في لعبة Overpass حيث انتصر فريق Nasr على فريق Shotcallers بنتيجة “16 – 8”. وبما أن فريق Nasr فاز بمبارتين مقابل مباراة واحدة لفريق Shotcallers، تأهل فريق Nasr للنهائيات، وانتهى مشوار فريق Shotcallers في السباق.

وفي الجولة الثانية من نصف النهائيات، التقى الفريقان في لعبة Inferno في مباراتهما الأولى. وانتهت المباراة بفارق ضئيل حيث فاز فريق Fate على فريق TOP5 بنتيجة “16 – 13”. وشهدت المباراة الثانية في لعبة Mirage أداءً رائعًا مرة أخرى من قبل فريق Fate الذي فاز بالمباراة بنتيجة “16 – 10”. وبذلك، ينتهي سباق فريق TOP5 الرائع في البطولة سريعًا، بينما تأهل فريق Fate لمواجهة فريق Nasr في النهائيات.

اللقاء النهائي – فريق Fate في مواجهة Nasr eSports

شهدت المباراة الأولى بين الفريقين تنافسًا شرسًا في لعبة Dust 2، حيث استهل فريق Nasr eSports اللعب دون صعوباتٍ كثيرة حتى وصل إلى نقطة الخريطة وبعدها وجد صعوبةً في كسب المباراة لأن فريق Fate بدأ في كسب الجولات. ولكن في النهاية، أفسح الحماس المجال أمام فريق Nasr في الجولة السادسة والعشرين ليفوز بالمباراة بنتيجة “16 – 10”.

جرت المباراة الثانية في لعبة Overpass حيث ارتفع أداء فريق Nasr وتغلب على فريق Fate دون مجهودٍ كبير وفاز بالمباراة بنتيجة “16-7”.

وللعام الثالث على التوالي، جمعت BenQ ZOWIE لاعبي المنطقة لإعطائهم الفرصة لإظهار مواهبهم، ولعبت شاشة الألعاب الإلكترونية دورًا قويًا في تطوير هذه الصناعة. فقد أعطت دفعة قوية لهذا القطاع النامي في المنطقة. وفي السنوات الثلاث الأخيرة، أصبحت الدورة منصة للتنافس على مستوى عالمي في منطقة الشرق الأوسط، مما أعطى اللاعبين فرصة لعرض مواهبهم والتنافس فيما بينهم.

وقد صرّح مانيش باكشي -العضو المنتدب لشركة BenQ الشرق الأوسط وتركيا -قائلاً: “يُعد eXTREMELAND أكثر من مجرد حدث للألعاب الإلكترونية بالنسبة لنا. إنه احتفال بالمجتمع وشغف بألعاب CS: GO التي تجمع الناس من مناطق مختلفة. لقد شهدنا نموًا هائلاً على مر السنين ليس فقط في العدد، بل أيضًا في نوعية الفرق المشاركة. فالمنافسة تزداد كل عام باكتساب الفرق مزيدًا من الخبرة على المستوى العالمي. ونأمل أن تشهد نهائيات شنغهاي هذا العام حضورًا واسع النطاق من فرق الشرق الأوسط”.

وشهدت نسخة عام 2018 ارتفاعًا في عدد الفرق المشاركة من الشرق الأوسط بانضمام باكستان والأردن إلى قائمة الدول المشاركة. وفي النهاية، تواجه فريقا Fate من الأردن وNasr eSports من الإمارات العربية المتحدة من أجل حسم لقب الفائز بتصفيات الشرق الأوسط. وبهذا، أُسدل الستار على التصفيات المؤهلة بالشرق الأوسط في المنطقة والتي جمعت بين أصعب الأوقات وأمتعها، وكذلك عدد من أفضل مباريات الرياضة الإلكترونية.