ون آند أونلي غوريلاز نيست يفتح أبوابه في رواندا خلال نوفمبر المقبل

علامة ون آند أونلي توسّع محفظة مشاريعها الفخمة جداً بافتتاح منتجعها الثاني في رواندا

(29 أكتوبر 2019) سيستقبل منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست ضيوفه اعتباراً من 1 نوفمبر 2019 ليختبروا تجربة لا مثيل لها ويتمتّعوا بإقامة مميّزة بالقرب من أشهر مأوى للغوريلات الجبلية في العالم. يستكنّ هذا المنتجع على سفوح تلال سلسلة جبال فيرونغا البركانية الآسرة، حيث سيتسنّى للضيوف فرصة استكشاف أروع المناطق الطبيعية في العالم التي لم تطرقها العديد من الأقدام من قبل. يُعتبر ون آند أونلي غوريلاز نيست المنتجع الأفخم في قرية كينيجي التي تقع شمال غرب رواندا على بُعد خمس دقائق فقط من حديقة البراكين الوطنية. تُعرف حديقة البراكين الوطنية بأنّها ملاذ للغوريلا الجبلية النادرة والمهددة بالانقراض وموطن لخمسة براكين خامدة. وهي مصنّفة من فئة الغابات المطيرة نسبة إلى نظامها الإيكولوجي الجبلي.

يستقبل منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست ضيوفه بحفاوةٍ على وقع ضربات الطبول على الطريقة الرواندية وترافقهم منذ لحظة دخولهم بوابات المنتجع الخشبية المهيبة، وخلال عبورهم الممر المرصوف بالحجارة البركانية المحلية حيث ستطالعهم مناظر غابة الأوكاليبتوس الخلابة. سيتلذّذ الضيوف بعد رحلتهم الطويلة بكوب منعش من شراب الورد المستخرج من حديقة الورود في المنتجع أو بقهوة مصنوعة محلياً في المبنى الرئيسي. يجتمع كافة الضيوف للاسترخاء في هذا المكان بعد يوم طويل من الرحلات الاستكشافية إلى جانب موقد الحطب ويكتشفوا الأعمال الفنية الرائعة للسكان الأفريقيين.

يضمّ المنتجع 21 غرفة مفعمة بالخصوصية تتربّع على ركائز خشبية وتتسم بأسلوبٍ جميل يحاكي سمات الغابة ويندمج مع الموقع المميّز للمنتجع. يشتمل المنتجع على 10 نُزُل فوريست كينغ، 4 نُزُل فوريست بغرفتَي نوم، 5 أجنحة فيرونغا، جناح إنغاغي وجناح سيلفرباك. وقد صُممت جميعها لتتكامل مع محيطها الطبيعي الرائع إذ تتربّع على الركائز الخشبية وتحيط بها أشجار الأوكاليبتوس المذهلة. يزدان كل نُزل وجناح بموقد حطب وتطلّ التراسات الخاصة على مناظر رائعة مترامية الأطراف ليعيش الضيوف تجربة إفريقية لا تُنتسى. توفّر الأجنحة مساحات رحبة للجلوس وتناول الطعام بالإضافة إلى حوض استحمام خارجيّ تحيط به الأشجار لتوفير تجربة مميّزة ومفعمة بالخصوصية في آن واحد. تزدان النُزل بتصميم حديث وطابع إفريقيّ عصريّ يجسّد ألوان المناظر الطبيعية المحيطة والأرض والحجارة البركانية المحلية وتتخلّله لمسات من أنماط الإيميغونغو الرواندي باللون الأبيض والأسود.

ويستطيع زوّار المطعم الرئيسي نيست الاستمتاع بوجبات شهية في الصالة الداخلية أو في الهواء الطلق. كما يوفر المطعم مساحة خاصة لتناول الطعام تَسع حتى 22 شخصاً. ولابتكار أشهى الأطباق، يستخدم الشيف التنفيذي براين إنجليش وفريق عمله مكوّنات محلية وعضوية للاستفادة من منتجات المزارعين المحليين الوفيرة من دون أن ننسى منتجات حديقة الشيف الخاصة. ويعمل فريق الطهاة على ابتكار أطباق جديدة كلّ يوم مستوحاة من المطابخ الرواندية والأفريقية بما يستوفي احتياجات الضيوف الغذائية وتفضيلاتهم، كما هي الحال في منتجع ون آند أونلي نيونغوي هاوس. تتوفّر خيارات عديدة أمام الضيوف، إذ يمكنهم تناول الطعام في مساحات خاصة في الهواء الطلق، أو الاستمتاع بالمشاوي أو حتى تناول الوجبات خلال النزهات بين أحضان الطبيعة. كما يستطيعون التلذذ بباقة من الوجبات الخفيفة في استراحة المسبح طوال اليوم. تُعِدّ استراحة نيست بار كوكتيلات تقليدية بلمسة عصرية يُمزج فيها مياه الورد مع الأوكاليبتوس المستخرجة من الغابة المحيطة بالمنتجع.

ومن جهة أخرى، يقدّم سبا ون آند أونلي بالتعاون مع علامة تير دافريك الجنوب أفريقية باقة من العلاجات الشاملة باستخدام مكوّنات أفريقية مستخرجة من النباتات داخل جناحين مخصصين للعلاجات في مبنى خاص. سيتمكّن الضيوف من اختيار العلاجات التي تستهدف مناطق محددة من الجسم وتراعي متطلباتهم الخاصة. يقدّم منتجع ون آند أونلي غوريلاز نيست دون سواه ثلاثة علاجات تحمل بصمته الخاصة ليُكرّم من خلالها المجتمع المحلّي المحيط به والذي يستمدّ إلهامه منه. وستتضمّن هذه العلاجات Forest Coffee and Coconut وThe Gorilla’s Nest Essence of Rose وPost Trek & Travel. بالإضافة إلى ذلك، باستطاعة الضيوف الدخول إلى مرافق كلوب ون التي تتضمّن غرفة للاسترخاء وحوض سباحة خارجياً مدفّأ ومسبحاً للغطس إلى جانب مركز اللياقة البدنية وغرفة البخار وغرفة الساونا. أمّا استراحة المسبح فتقدّم باقة صحيّة من المشروبات بدءاً من عصائر الفاكهة وصولاً إلى كوكتيلات السهرة.

وإشادة بموقع المنتجع، سيتمكّن الضيوف من الاستمتاع بنشاطات عديدة في الحديقة الوطنية بالإضافة إلى مجموعة من النشاطات الأخرى داخل المنتجع والتي يمكن حجزها لدى مركز التجارب. تتوافق النشاطات المتوفّرة مع القوّة البدنية لكلّ ضيف من الضيوف بحيث سيتسنّى لهم فرصة لقاء فريق عمل مركز التجارب الذي يخضع لإدارة ماريليز كونرادي التي ستتولى تصميم كل برنامج بناءً على تفضيلات الضيوف. ونذكر من أبرز النشاطات المتاحة أمام الضيوف تذوّقَ القهوة مع باريستا المنتجع والخبير المحلي بالقهوة. تُعتبر موسانزي (كينيجي) منطقة مشهورة بزراعة حبوب البن في رواندا. وبالتالي، سيتمتّع الضيوف بفرصة تذوّق تشكيلة من حبوب البن المستقدمة من مزرعة تديرها مجموعة من النساء. بالإضافة إلى ذلك، يستطيعون الاستمتاع بجلسة يوغا على أحد التراسات الخارجية، أو تعلّم التصوير الفوتوغرافي في الاستوديو. كما بإمكانهم ركوب الدراجات الهوائية للوصول إلى المرافق المجاورة والتعرّف إلى الثقافة الرواندية وتاريخها العريق، وتعلّم فن حياكة السلال والاستمتاع بالرقص التقليدي وعروض الموسيقى وغيرها من النشاطات.

يبعد هذا المنتجع ساعتين ونصف الساعة عن مطار كيغالي الدولي. وللوصول إليه، يمكن للضيوف أن يستقلوا السيّارة ويتمتّعوا بالمناظر الطبيعية الرائعة فيما يعبرون التلال مترامية الأطراف في الريف والقرى الخلابة، أو بوسعهم الركوب على متن هليكوبتر تنطلق من المطار وتهبط بعد 25 دقيقة على مدرج هبوط الطائرات الخاص بالمنتجع.

يُعتبر ون آند أونلي غوريلاز نيست المنتجع الثاني لعلامة ون آند أونلي في رواندا بعد منتجع ون آند أونلي نيونغوي هاوس الذي فتح أبوابه في أكتوبر 2018. سيستقبل المنتجع ضيوفه اعتباراً من 1 نوفمبر 2019.

24 total views, 2 views today