September 6-7 , 2022 Cybersecurity Innovation Series (CSIS) – UAE Chapter ///// October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 //// 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition //// 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 //// 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 //// 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 //// 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 //// 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY \\\\ for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

مؤتمر “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” السنوي الثامن يناقش سبل تفعيل دور الأبنية الخضراء في إضافة القيمة ضمن الاقتصاد الدائري

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مارس، 2019: يستضيف مؤتمر “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” في عامه الثامن نخبة من أهم الخبراء والمعنيين بقطاع الأبنية والإنشاءات لمناقشة دور الاقتصاد الدائري في الترويج للتنمية المستدامة. وتمثل نسخة هذا العام امتداداً للنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر العام الماضي والذي تمحور حول الأبنية والمدن ذات الانبعاثات الكربونية الصفرية، على أن تركز نقاشات المؤتمر في نسخة 2019 على أهمية التحول نحو الاقتصاد الدائري لتحقيق أهداف الانبعاثات الكربونية الصفرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

مؤتمر “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” السنوي الثامن يناقش سبل تفعيل دور الأبنية الخضراء في إضافة القيمة ضمن الاقتصاد الدائري

ويتولى “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، تنظيم المؤتمر الذي يقام تحت شعار “الاقتصاد الدائري في البيئةالعمرانية”. وتعقد فعاليات الحدث يومي 1 و2 مايو 2019 في فندق “بولمان دبي كريك سيتي سنتر” بدبي.

ويجمع مؤتمر” مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” السنوي خبراء عالميين متخصصين بمجالات متعددة تشمل إدارة الطاقة والتنمية المستدامة لمناقشة أفضل الاستراتيجيات التي تروّج للبيئات العمرانية المستدامة في مدن المستقبل بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021 واتفاقية باريس للمناخ (كوب 21). ويهدف الحدث إلى ترسيخ ممارسات الاستدامة في البيئات العمرانية بدولة الإمارات العربية المتحدة ودراسة حلول فعالة للتحديات التي تواجه القطاع، بالتزامن مع الاستفادة من أحدث الابتكارات في ممارسات الأبنية الخضراء لوضع نماذج عمل جديدة تدعم جهود الاستدامة الوطنية.

وستركز نقاشات المؤتمر هذا العام على أهمية الاعتماد على الاقتصاد الدائري في قطاع الأبنية والإنشاءات في دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من الانبعاثات الكربونية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤية 2021. ويعتبر قطاع البناء من أبرز العوامل المؤثرة في التغير المناخي حول العالم، وتبرز من هذا المنطلق ضرورة ملحّة للابتكار على امتداد سلسلة القيمة ودورة حياة الأبنية لخفض البصمة البيئية في المدن.

بهذه المناسبة قال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “سيركز مؤتمرنا هذا العام على كيفية تحقيق أهداف الانبعاثات الكربونية الصفرية في الأبنية والمدن بالاستفادة من مستويات الكفاءة العالية التي يوفرها الاقتصاد الدائري. وفي الوقت الذي تتواصل فيه معدلات الاستهلاك بالنمو، نواجه تحديات أكبر في الوصول إلى الموارد وخفض الاستهلاك وتطبيق الاستراتيجيات الأنسب لإدارة النفايات. ومن خلال التوظيف الأمثل للموارد عبر إطالة دورة حياتها وخفض النفايات الناجمة عنها، يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع رؤية 2021، وبما يشمل أيضاً جميع القطاعات، بما في ذلك قطاع البناء”.

وتقام فعاليات المؤتمر هذا العام على مدى يومين، وتتضمن سلسلة من العروض التوضيحية والنقاشات خلال ثلاث جلسات رئيسية تتمحور حول دور الاقتصاد الدائري في البيئات العمرانية، مع التركيز بشكل خاص على مواد البناء. وللمرة الأولى، سيناقش المؤتمر مفهوم “الكربون المتجسد” الذي يشير إلى الانبعاثات الكربونية الناجمة عن المواد خلال دورة حياتها، بما يشمل مراحل التصنيع والنقل والإنشاء. كما ستتطرق جلسات المؤتمر إلى دور مواد البناء المستدامة في خفضالانبعاثات الكربونية للأبنية، دعماً للخطط الرامية للوصول إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية

بحلول عام 2050. وفي اليوم الأخير، سيشهد المؤتمر عرض الفيلم الوثائقي Closing the Loopالذي يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتحول إلى الاقتصاد الدائري لخفض حجم النفايات على المستوى العالمي.

ويحظى الحدث بدعم نخبة من أهم المعنيين بالقطاع، بما في ذلك مشاركة ماجد الفطيم” كشريكبلاتيني”.

وتتوفر فرص الرعاية البلاتينية والذهبية والفضية والجلسات النقاشية، حيث يقدم المؤتمر للرعاة العديد من المزايا والفرص الهامة في مجال بناء سمعة العلامة التجارية.  وتم فتح باب التسجيل في المؤتمر فعلياً مقابل 370 درهماً لأعضاء وشركاء “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” والمؤسسات الداعمة للحدث، و525 درهماً لغير الأعضاء، و210 دراهم للطلاب. وتشمل رسوم التسجيل لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

 475 total views,  2 views today