September 6-7 , 2022 Cybersecurity Innovation Series (CSIS) – UAE Chapter ///// October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 //// 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition //// 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 //// 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 //// 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 //// 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 //// 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY \\\\ for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يعلن عن اختيار 21 متدرباً للمشاركة في المعرض الدولي للفنون في بينالي البندقية 2019

أبوظبي، 2أبريل 2019:أعلن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية عن اختيار 21 متدرباً للمشاركة في برنامج التدريب في البندقية للعام 2019.ويتيح هذا البرنامج التدريبي السنوي الفرصة للمتدربين لاكتساب خبرات عملية، حيث يُكلفون على مدار شهر كامل بمهمة الإشراف اليومي على معرض الجناح الوطني في بينالي البندقية. ويشهد المعرض، الذي يشرف عليه القيّمان الفنيّان سام بروديل وتيل فيلراث،هذا العام مشاركة الشاعرة والمخرجة الحائزة على العديد من الجوائز نجوم الغانم بعمل فني مكون من تجهيز فيديو خاص بالموقع.

وبهذه المناسبة، قالت ليلى بن بريك، مدير التنسيق في الجناح الوطني لدولة الإمارات: “في ظلتطوّر المشهد الثقافي في المنطقة، فإنه من المهم أن تعملالمؤسساتالوطنية على تزويد الشباب بالأدوات والمهارات اللازمة لإطلاق العنان لقدراتهموتأهيلهم لقيادة المستقبل. ويتمثّل هدف برنامج التدريب في توفير تدريب أساسي وفرص قيّمةللمتدربين وترسيخ مكانته كمنصّة انطلاق نحو خوض غمار العمل، حيث التحق العديد من الذين تخرجوا من البرنامج بالعمللدى أبرز المؤسسات الثقافية والحكومية  في دولة الإمارات”.

وقد استقطب الجناح الوطني أكثر من 180 متدرباً منذ عام 2009، وقدم العديد منهم مساهمات بارزة في مجال الفنون والعمارة والثقافة والعلاقات الدولية والمجال الدبلوماسي.

الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يعلن عن  اختيار 21 متدرباً للمشاركة في المعرض الدولي للفنون في بينالي البندقية 2019

ومن جانبها، قالت أمل الخاجه، منسقة التقييم الفني لدى مؤسسة الشارقة للفنون، التي كانت إحدى المتدربات عام2015: “يمثّل برنامج التدريب في البندقية فرصة فريدة لخوض تجربة عملية واكتساب الخبرةمن خلال العمل في بينالي البندقية، الذي يُعد أبرز الفعاليات المرموقة في المشهد الثقافي، وخصوصاً في الجناح الوطني لدولة الإمارات.ولطالما اعتبر هذا البرنامجمحطة أساسية في تطوير المهارات المهنية، خاصةً وأنه كان نقطة الانطلاقة في مسيرتي المهنية وتجربة لا تُنسى في تعزيز حصيلتي المعرفية واكتشاف آفاق جديدة”.

يقدم “برنامج التدريب في البندقية” فرص تدريب للمواطنين والمقيمين بالدولة ممن لديهم شغف بمجالات الفنون والعمارة والمجال الدبلوماسي والعلاقات العامة أو ممن يتطلعون إلى تمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية المرموقة. وفي كل شهر وعلى مدار ستة أشهر، يتم إيفاد مجموعات المتدربين المختلفة للانضمام إلى برنامج تعليمي يتم تنسيقه بالتعاون مع مؤسسات ثقافية بارزة في دولة الإمارات والبندقية،

ويشمل البرنامج ورش عمل ومحاضرات وزيارات لاستوديوهات فنية، بما يمكنهم من التفاعل مع محتوى المعرض والمساهمة في تعزيز المشهد الثقافي الحيوي في دولة الإمارات.

وانطلاقاً من الشراكة المستمرة بين الجناح الوطني لدولة الإمارات وجامعة “كافوسكاري” في البندقية، سيتم اختيار عدد من المتدربين الإيطاليين بجانب نظرائهم من دولة الامارات، بما يضمن تعزيز التبادل الثقافي أثناء المشاركة في بينالي البندقية.

وفيما يلي أسماء المتدربين الذين تم اختيارهم: آمنة البنا، أميرة العوضي، باسل الطاهر، حسانة عارف، خولة المهيري، رنين زعترة، زهور الصايغ،

ساره البلوشي، سلمى الشامسي، شيخة المازمي، عائشة الحداد، عائشة الياسي، عاليه العوضي، عفراء الزرعوني، فاطمة البادي، محمد الشامسي، مريم الزياني، مريم المناعي، ميثاء السعيدي، نور الهرمودي، ويوسف عباس.

وفي كل عام، يشارك الجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية مقدماً معرضاً بفكرة جديدة تستكشف ممارسات الفنون والعمارة في دولة الإمارات. ويُعد بينالي البندقية أحد أبرز الفعاليات المرموقة في المشهد الثقافي الدولي، وقد شهد حضور أكثر من 615 ألف زائر خلال العام الماضي. ومن المقرر إقامة المعرض الدولي للفنون 2019 خلال الفترة11 مايو وحتى 24 نوفمبر تحت شعار”لتحيوا في أزمنة مثيرة للاهتمام”، الذي قام باختياره رالف روجوف كنقطة انطلاقة نحو بناء سلسلة من الحوارات الإبداعية حول موضوعات الحقيقة واللعب والغموض في الفن.

وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوّض الرسمي للجناح الوطني في بينالي البندقية، بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.وقد سجّلت دولة الإمارات حضورها لأول مرة في المعرض الدولي للفنون عام 2009، وهي تمتلك مقراً دائماً في منطقة الأرسنالي.ويشهد 2019 المشاركة السادسة لدولة الإمارات على مدار تاريخها في المعرض الدولي للفنون.

 514 total views,  1 views today