حشر بن مكتوم يفتتح معرض فنون العالم دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة 3 أبريل 2019افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي يرافقه سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي النسخة الخامسة من معرض “فنون العالم دبي 2019 في مركز دبي التجاري العالمي اليوم، بمرافقة وفد من المسؤولين ونخبةً من أعضاء المجتمع الفني المحلي والعالمي الذين حضروا انطلاقة هذه الفعالية الأكبر في المنطقة، والتي تقدم أعمالاً فنية بأسعار مقبولة.

ويشهد المعرض في دورته الحالية مشاركة أكثر من 150 فناناً يستعرضون ما يزيد عن 3 آلاف عمل فني؛ وقام سموه بجولةٍ في المعرض للاطلاع على إبداعات الفنانين، والتي تضمنت أعمالاً أصلية من الفن المعاصر واللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية والفنون المخصصة، إضافة إلى المجسّمات الفنية وغيرها. ويشكّل المعرض، الذي يستمر لغاية يوم السبت 6 أبريل 2019، الركيزة الأساسية لموسم دبي للفنون في هذا العام.

وفي إطار تعليقها، صرّحت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “يستضيف معرض ’فنون العالم دبي‘ في نسخته الحالية فنانين يمثّلون أكثر من 30 دولةً، ليقدم للزوار مجموعةً عالميةً ومتنوعةً من الأعمال الفنية التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات. وتواصل الفعالية استقطاب عشاق الفن من المتسوقين الجدد والشركات وجامعي الأعمال الفنية المخضرمين، بينما يتيح برنامجنا الموسّع من ورش العمل التعليمية والجلسات الحوارية فرصةً قيّمةً أمام الزوار للتفاعل والتعلّم”.

منصة عالمية للمواهب الناشئة والفنانين من مختلف أنحاء العالم

سجّل معرض “فنون العالم دبي 2019” الحضور الأول لمجموعة من الفنانين وصالات العرض من مناطق جديدة من بينها تشيلي وميانمار والأرجنتين وإيطاليا وتايوان وتركمانستان والمكسيك وبيلاروسيا والغابون.

حشر بن مكتوم يفتتح معرض فنون العالم دبي

وعلاوةً على استقطابه للمواهب العالمية المرموقة؛ رسّخ المعرض مكانته كمنصة رئيسية للفنانين الناشئين الباحثين عن فرصة لإطلاق مسيرتهم الفنية. وسعياً لتعزيز هذا التوجّه؛ تعاون “فنون العالم دبي” مع ’روڤ للفنادق‘، لاستضافة أول مسابقة ومعرض للفنانين الناشئين، وانعقدت المنافسة تحت شعار “ثقافتي. مجتمعي. محيطي”. وقد نجح 10 مرشحين في الوصول إلى التصفيات النهائية من بين أكثر من 300 مشارك. وسيتم اختيار فنانين اثنين لربح جوائز إضافية في اليوم الأخير من المعرض، حيث سيقوم المنظمون بانتقاء أحد الفنانين العشرة للحصول على مساحة مجانية لعرض أعماله في نسخة المعرض لعام 2020؛ بينما سيحظى الفائز الثاني الحائز على أكبر عدد من أصوات الزوار بإقامة مجانية لدى إحدى الوجهات التابعة لمجموعة ’روڤ للفنادق‘.

أعمال فنية تناسب جميع الميزانيات

إضافةً إلى الميزات الجديدة سيعيد المعرض مجموعةً من المنصات والأنشطة الأساسية التي حظيت بإعجاب الزوار ونالت استحسانهم، حيث يعود قسم “أعمال فنية تناسب جميع الأذواق” من جديد خلال النسخة الخامسة من المعرض مقدماً باقةً مختارةً من الأعمال الفنية العالمية ضمن أسعار لا تتعدّى 3 آلاف درهم إماراتي. ما يوفر فرصةً مثاليةً أمام المشترين الجدد لاقتناء أول قطعة لهم من الأعمال الفنية الأصلية والمتنوعة.

اتخاذ موقف فني

تسعى شركة ’ستاندرد تشارترد‘ إلى إيصال رسالة مهمة من خلال إطلاقها لمعرض خاص بأعمال فنانات من الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف حشد الدعم لضمان المساواة في الأجور بين الرجال والسيدات ضمن المجتمع الفني العالمي وخارجه.

واستناداً إلى دراسة حديثة أجرتها كلية أوكسفورد للأعمال، والتي كشفت أن لوحات الفنانات تباع بأسعار أقل بنسبة 47.6% مقارنةً مع لوحات الفنانين؛ ولذا ستقوم مجموعة من الفنانات المختارات برسم لوحات ناقصة بالنسبة ذاتها لتسجيل موقف لعدم التكافؤ بين أسعار الأعمال الفنية بين الجنسين.

كما سيطلق المعرض عدداً من الجلسات الحوارية وورش العمل التفاعلية والدورات التعريفية حول مجموعة كبيرة من المواضيع المهمة، لتفعيل مشاركة الفنانين من كافة المستويات. وابتداءً من جولات التصوير الفوتوغرافي للمعرض مروراً بعروض الرسم السريع وورش عمل فن الخط، وصولاً إلى التمرين على كافة تقنيات الجرافيتي؛ تدعو الفعالية زوارها للتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني: www.worldartdubai.com/whats-on-at-wad

ويمكن شراء تذاكر دخول معرض “فنون العالم دبي” ليوم واحد لقاء 25 درهم إماراتي عند شرائها من موقع المعرض في قاعتي الشيخ سعيد (2) و(3) في مركز دبي التجاري العالمي.يفتتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة 2 ظهراً حتى 9 مساءً يوم الأربعاء 3 أبريل، ومن الساعة 1 ظهراً حتى 9 مساءً بين يومي الخميس 4 أبريل والسبت 6 أبريل.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.worldartdubai.com.

 480 total views,  1 views today