إيطاليا تجذب المستثمرين في ملتقى الاستثمار السنوي 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أبريل 2019: قدمت إيطاليا، إحدى أبرز اقتصادات الاتحاد الأوروبي وخامس أكبر اقتصاد منتج في العالم، ملفاً قوياً ومبهراً في ملتقى الاستثمار السنوي 2019، المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي، حيث نظمت البعثة التجارية الإيطالية الجناح الإيطالي، والتي رحبت بالعديد من الزوار المهتمين لمعرفة المزيد عن فرص الاستثمار  في إيطاليا.

بدوره أوضح جيانباولو برونو، الملحق التجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان في وكالة التجارة الإيطالية أن إيطاليا تقدم للمستثمرين العديد من الفرص والمزايا، حيث أن الحكومة توفر العديد من المزايا للمستثمرين الأجانب بما في ذلك القروض الاستثمارية بنسبة فائدة مخفضة، وضمانات حكومية للمصدرين وكذلك الدعم المادي، كما يمكن للمستثمرين الأجانب الاستمتاع بعائدات ذات قيمة عالية على استثماراتهم في قطاعات الخدمات اللوجستية والعقار وقطاع السياحة قطاع الاغذية وتقنية المعلومات والأدوية والإلكترونيات والمواد الاستهلاكية.

وتستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في الاستثمار في إيطاليا مبادرة إيليت أكثر من غيرها، فهذه الشركات في العادة تفتقر إلى الشبكات الضرورية لتنمية أعمالها، ويمكن للمشروع أن يساعد الشركة في تطوير قدراتها وتوفير فرص أعمال جديدة لها من خلال شبكة من المؤسسات والشركاء والمستثمرين.إيطاليا تجذب المستثمرين في ملتقى الاستثمار السنوي 2019

كما تطرق زوار الجناح لمعرفة المزيد عن مجالات الاستثمار في المناطق المختلفة، كمنطقة ايميليا رومانيا، والتي يبلغ عدد سكانها 4.46 مليون فرداً وتمتاز بقوة إنتاجها ويوجد فيها 6 من أبرز الجامعات ومصنفة واحدة من القوى التصديرية العشر البارزة في أوروبا، وهي منطقة مثالية للاستثمار. وتدعم منطقة ايميليا رومانيا بقوة التحول الرقمي لقاعدتها الإنتاجية من خلال اجتذاب استثمارات من الشركات الإيطالية والأجنبية لتوسعة المصانع القائمة أو بناء مصانع جديدة، والمنطقة رائدة عالمياً في قطاعات السيارات وماكينات التغليف والبلاط والاغذية والصحة، وبمهارات متميزة في قطاعات أخرى منها كالأزياء والطب الحيوي.

و من ناحية أخرى، تم تسليط الضوء على الفرص المتاحة للاستثمار في “فيكو” وهو أكبر مجمع للمطاعم في العالم بمساحة تصل إلى 100,000 متر مربع في بولونيا. يعتبر الصندوق التمويل العقاري بي أي آي (PAI)، المسؤول عن تطوير مجمع فيكو العالمي، فهو مخصص لاستثمار الأراضي والأصول العقارية لاستخدامها في مشاريع تعزز وتروج الأغذية الزراعية.

لقد كانت هذه السنة الثانية على التوالي لمشاركة إيطاليا في مؤتمر الاستثمار السنوي، حيث ضم المؤتمر العديد من اللقاءات بين رجال الأعمال، والوزراء، ووزراء الاقاليم، ورؤساء الوفود الحكومية، ، وكبار المسؤولين الحكوميين من الدول والحكومات و المستثمرين.

 367 total views,  1 views today