September 6-7 , 2022 Cybersecurity Innovation Series (CSIS) – UAE Chapter ///// October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 //// 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition //// 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 //// 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 //// 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 //// 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 //// 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY \\\\ for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

كي كال تطرح قوائم شهر رمضان المبارك الزاخرة بالخيارات الصحية

دبي، الإمارات العربية المتحدة،10 ابريل 2019:كشفت علامة ’كي كال‘ عن طرحها قوائم طعام مميزة تضمن لجميع الباحثين عن نظام صحي خلال شهر رمضان المبارك وجبات مغذية تمنحهم الطاقة التي يحتاجونها لأداء أنشطتهم اليومية خلال فترة الصيام.

وتقدم علامة ’كي كال‘ للصائمين المدركين لأهمية الرشاقة البدنية والراغبين بالحصول على كافة العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامهم من المغيب وحتى شروق الشمس، فرصةً قيّمةً للاطلاع على قوائمها الصحية الجديدة للشهر الفضيل، والتي تتنوع انطلاقاً من الوجبات الفردية وصولاً إلى خطة غذائية متكاملة مع خصم 15%.

مطاعم ’كي كال لايف‘

تتوافر خدمات توصيل مباشرة من قوائم طعام ’كي كال لايف‘ اعتباراً من الساعة 10 صباحاً ولغاية 1 بعد منتصف الليل، إضافة إلى تقديم الوجبات داخل المطعم من موعد الإفطار وحتى الساعة 1 فجراً ضمن مجموعة مختارة من المطاعم على امتداد الإمارات العربية المتحدة.

وسيتضمّن كل طلب صلصة تغميس لبنة بالخيار والخضروات لبداية الإفطار، وتشكيلة غنية من توليفات الشوربة الساخنة، بالإضافة إلى طبق رئيسي وجانبي وطبق تحلية بسعر 65 درهم إماراتي.

وتشتمل الأطباق الرئيسية علىلحم العجل العربي أوالبرياني النباتيبالإضافة إلىمقلوبة الدجاج والكُسكس أوالخضار المشوية. بينما تبرز وجبات التحلية المبتكرة من مكونات خالية تماماً من السكر والدقيق الأبيض، نذكر منهاقالب الكراميل المملّحة بالطحينة وبراوني بالطحينةوقالب بالشوكولاتة والشوفان بالطحينة. وتتيح هذه الوجبات المتوازنة خياراً مثالياً لاختتام المأدبة بطريقة مغذّية بعيداً عن مضار السكر العديدة.

ويمكن طلب قائمة طعام رمضان عبر الموقع الإلكتروني: www.kcallife.com أو التوجه إلى أي مطعم من مطاعم ’كي كال لايف‘ الثمانية المنتشرة في دبي وأبوظبي ورأس الخيمة.كي كال تطرح قوائم شهر رمضان المبارك الزاخرة بالخيارات الصحية

خطة ’كي كال إكسترا‘ الغذائية – مع خصم 15%

قامت ’كي كال إكسترا‘ بتصميم قائمة طعام جديدة كلياً لشهر رمضان المبارك بطريقة يمكن تخصيصها حسب الطلب للإفطار والسحور، متضمنة الأطعمة التي تمنح الطاقة ببطء. كما يتوافر خيار مميز للذين يرغبون ببداية نظام صحي لإنقاص الوزن خلال الشهر الكريم.

وتشتمل الخطة الغذائية، التي تمتخفيض أسعارهاخلال شهر رمضان إلى 2,635 درهم إماراتي، على 3 وجبات رئيسية مع وجبتين خفيفتين يتم تقديمها كل يوم على مدار 4 أسابيع.

وتقدم في الأيام النموذجية التمور وهاش براون الأعشاب، أو أرغفة الفلافل لبداية الإفطار، مع خيارات الشوربة قبل تناول الوجبة الرئيسية مثل الدجاج مع الأرز بالتوابل، وكوسا باللبن أو سمك السلمون المخبوز مع الزعتر. أمّا وجبات التحلية فتتنوع بين حلوى الزعفران والجزر، ومجروش التفاح والبندق، أو أرز بالحليب، ما يقدم خيارات ترضي عشاق الحلوى وتحافظ على نسبة السكر في الدم ضمن الحدود المتوازنة.

أهم نصائح رمضان من لورين جاكوبسون، مديرة التغذية لدى علامة ’كي كال‘

تناول سحور صحّي يعزّز الشعور بالشبع – ينبغي على وجبة السحور أن تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة بما فيها الحبوب الكاملة، إضافة إلى البروتين الذي يتم هضمه ببطء ويساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لفترة أطول.

تجنّب السكريات البسيطة – من الضروري التقليل من كمية الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرّر، والدقيق. فهذه الأطعمة يمكنها أن ترفع معدلات السكر في الدم بسرعة، فهي تمنح طاقة مؤقّتة لفترة وجيزة فقط وبعدها يبدأ الشعور بفقدان الطاقة خلال وقت قصير.

تناول البروتينات – من المهم تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات على السحور والإفطار، باعتبارها تؤجّل الشعور بالجوع وتوفّر الطاقة وتساعد في تقوية العضلات الهزيلة. كما أن هذه الأطعمة تحتاج إلى وقت أطول لتتحلّل في الدم مقارنةً مع الكربوهيدرات، وتزوّد الجسم أيضاً بمصدر طويل الأمد للطاقة.

تجنّب الأطعمة المقليّة – تمنح الأطعمة المقليّة نسباً كبيرة من السعرات الحرارية غير المفيدة، لذلك من الأفضل اختيار الشحوم الصحّية في الوجبات الرمضانية، حيث لا تقتصر فوائدها على توفير مصدر طويل الأمد للطاقة فحسب، وإنما يساعد إدراجها في النظام الغذائي على إبطاء هضم الأطعمة الأخرى، ما يعزّز الشعور بالشبع لمدة أطول.

تناول كميات كبيرة من الماء – ينبغي التأكّد من شرب الماء بانتظام بعد الإفطار لتعويض الجفاف الذي يحصلخلال ساعات الصيام. ومن الضروري أيضاً اختيار أطعمة غنية بالماء كالخيار والخضار الورقية والبطيخ والطماطم، ما يساعد الجسم على تعويض ما ينقصه من ماء بشكل أسرع.

الحدّ من تناول الكافيين – بما أن الصيام يؤدّي إلى جفاف الجسم؛ فإنه من المهم التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة أو الانقطاع عن تناولها تماماً خلال شهر رمضان، نظراً لكونها تزيد من معدل فقدان الماء من الجسم.

 821 total views,  1 views today