قطاع الضيافة يعير قدراً أكبر من الاهتمام لنوعية النوم

 دبي : الإمارات العربية المتحدة

لم يولي الناس في السابق اهتماماً جدياً بمسألة قلّة النوم؛ وقلّما دارت النقاشات المستفيضة بهذا الشأن. ومع ازدياد الوعي بمدى الخطورة التي تنطوي عليها قلّة النوم وما يرتبط بها من آثار سلبية، تصدّرت نوعية النوم قائمة اهتمامات الجميع منالمستهلكين والشركات على حد سواء.

وبناء على أحدث التقارير في القطاع، تشهد السوق المتخصصة بالمنتجات والتقنيات والخدمات المصممة للارتقاء بنوعية النوم نمواً متزايداً، مع توقعات بأن تصل عائداتها إلى 101.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023. ويبدو التوجّه ذاته سائداً على سوق المراتب التي تقدّر قيمتها بـ 16 مليار دولار أمريكي، وتشهد طرح عدد هائل من الابتكارات المتميزة بعدما أصبحت التكنولوجيا جزءاً أساسياً من مكوّنات العصر الذي نعيشه اليوم.

ومع تزايد اهتمام قطاع الصحة العامة بمستوى نوعية النوم، يستكشف “معرض النوم للشرق الأوسط” آفاقاً جديدة من شأنها تعزيز حركة سوق النوم المتنامية، وذلك من خلال جمع نخبة من الشخصيات التجارية الأكثر نفوذاً لمناقشة وطرح أحدث التطورات التي من شأنها إعادة تشكيل ملامح القطاع.

وخلال اليوم الأول من “معرض النوم للشرق الأوسط”، ألقى أنتوني كوستا، نائب الرئيس الإقليمي لـ’مجموعة جميرا‘، والمدير الإداري لفندق “برج العرب”، كلمة رئيسية أقرّ فيها بازدياد توجّه الفنادق نحو الاهتمام بنوعية النوم التي يختبرها الضيوف؛ وقال: “هناك حاجة متزايدة لتعزيز خبرة قطاع الضيافة حول الخطوات التي ينبغي اتخاذها لبناء بيئة تسمح بتوفير تجربة نوم رفيعة المستوى”.

وتضمنت أعمال المؤتمر، الذي امتد على مدار يوم كامل، عروضاً تقديمية متميزة و ندوات حوارية تناولت مستقبل قطاع النوم في المنطقة. وتطرّقت أبرز الكلمات والنقاشات إلى دخول المراتب في عصر الإنترنت، وسوق التكنولوجيا والنوم، فضلاً عن الندوات الحوارية التي ناقشت الدور الرئيسي للتصميم في منح المستخدمين تجربة نوم هانئ.قطاع الضيافة يعير قدراً أكبر من الاهتمام لنوعية النوم

وبهذه المناسبة، قال طاهر باتراوالا، مدير شركة ’ميديا فيوجن‘، الجهة المنظمة لـ “معرض النوم للشرق الأوسط”: “نحن مسرورون بمستوى الحماس والاهتمام الذي لمسناه لدى ممثلي القطاع والمستهلكين لتعزيز معلوماتهم بشأن نوعية النوم والمزايا المرتبطة به. ومن المهم أن يتحرك جميع اللاعبين في القطاع قدماً مع ابتكارات جديدة، ويسعني القول بصدق أن ’معرض النوم للشرق الأوسط‘ يتمتع بمستوى عالمي من جميع النواحي وخاصة تجسيد المستقبل الذي يرتقبه قطاع النوم في المنطقة”.

واستقطب المعرض التجاري ردود أفعال إيجابية من الشركات العارضة والزوار على حد سواء منذ افتتاحه يوم الخميس في ‘دبي فستيفال سيتي أرينا‘. وأثبتت الفعالية أهميتها كوجهة مثالية للتواصل وبناء العلاقات مع نخبة من كبار شركات التصنيع الدولية وتجار التجزئة وخبراء قطاع النوم. واستعرضت أجنحة المعرض مجموعة متنوعة وواسعة من المنتجات والحلول الكفيلة بمساعدة قطاعات الضيافة والرعاية الصحية وتجارة التجزئة، فضلاً عن المستهلكين النهائيين الذين يواجهون مشكلات مرتبطة بالنوم؛ ومن بين تلك المنتجات وسائد تمنع الشخير، ومراتب طبيّة، ومستلزمات للعيون تساعد في النوم، وأغطية الأسرّة ومراتب لاتكس وغيرها.

وفي حديثه عن مشاركة شركته في “معرض النوم للشرق الأوسط”، قال دومينيك زانكوفيتش، مؤسس شركة ’ويسبر‘ للمراتب: “شهد القطاع تغيرات متسارعة في الأعوام الماضية، كان من أبرزها دمج التكنولوجيا في تطوير المراتب وغيرها من ملحقات النوم. وأنا واثق من آفاق المستقبل في المنطقة، خاصة بوجود دبي في قيادة الطريق. وانطلاقاً من ريادة علامتنا التجارية وتركيزها على اعتماد التقنيات المتطورة، تنظر ’ويسبر‘ إلى المعرض باعتباره منصة مهمة لاستعراض مدى قوة ابتكاراتنا في قطاع النوم بالمنطقة”.

وتعتبر شركة ’ويسبر‘ للمراتب من أبرز المشاركين في المعرض، لاسيما مع تقنيتها التي توفر حماية فائقة للمستخدمين من جميع الموجات الكهرومغناطيسية EMF، والتي تم اختبارها والمصادقة عليها وفقاً لمعايير القوات المسلحة الإيطالية. وعلاوة على ذلك، تستقطب وسائد ’ويسبر‘ اهتماماً كبيراً مع نسيجها الإسفنجي الطريّ ’كوانتوم‘، والذي يمنح المستخدم تجربة نوم هانئ عبر الحفاظ على درجة حرارة معتدلة ليلاً. كما يسهم التصميم المريح للوسادة في الحد من آلام العنق عبر ضمان وضعية النوم الصحية.

وفي الوقت نفسه، تستقطب منطقة ’سليب كير زون‘ المخصصة للنوم اهتمام الزوار مع خدماتها وعروضها التجريبية التفاعلية التي يمكنها مساعدتهم في الارتقاء بنوعية نومهم. ومن بين ذلك استشارات النوم المجانية التي يقدمها خبراء من كبرى العلامات مثل ’نرتشر تو سليب‘ و”مركز نوم لندن”، إلى جانب دروس اليوجا-نيدرا وجلسات تدليك القدمين وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن “معرض النوم للشرق الأوسط” يُقام في ’دبي فستيفال سيتي أرينا‘، وسيختتم فعالياته يوم السبت 13 أبريل.

 418 total views,  1 views today