September 6-7 , 2022 Cybersecurity Innovation Series (CSIS) – UAE Chapter ///// October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 //// 31 October – 3 November 2022 MENA IPO SUMMIT SERIES – Dubai Edition //// 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 //// 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 //// 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 //// 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 //// 25 Nov 2022 EUROPEAN PROFESSIONAL DOCTORATE BUSINESS QUALIFICATION, 7th EDITION GRADUATION CEREMONY \\\\ for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

الدورة الثانية من مهرجان منظمة التعاون الإسلامي تنطلق اليوم في أبوظبي

أبوظبي؛ 23 أبريل 2019: تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، تنطلق يوم الأربعاء 24 أبريل فعاليات الدورة الثانية من ’مهرجان منظمة التعاون الإسلامي‘ في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 27 أبريل الجاري.

وتتولى منظمة التعاون الإسلامي تنظيم المهرجان بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، حيث يحتفي بقيم التسامح التي يجسدها الدين الإسلامي، ويشكل منصة لتعزيز قدرة الدول الإسلامية حول العالم على تعزيز أواصر التعاون المشترك، وتشكيل روابط جديدة ومستدامة.

ويسعى المهرجان الذي يقام تحت شعار ’أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير والعدل والتسامح‘، إلى توفير منصة مصممة خصيصاً لاستعراض ثقافات وتقاليد الدول الأعضاء بما ينسجم مع أسس الدين الإسلامي الحنيف القائمة على التسامح والوحدة والتناغم.  كما يسهم المؤتمر في استقطاب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي للاجتماع ومناقشة سبل التعاون وآفاق الشراكات في المستقبل بما يراعي مصلحة 1.5 مليار مسلم يندرجون تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي.

و قال سعادة المستشار يوسف بن محمد الضبيعي مستشار معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون السياسية رئيس اللجنة العليا للمهرجان في أبوظبي إن المهرجان يعتبر بوابة تعزز الوعي  حول تنوع الثقافات والتقاليد المختلفة للدول الأعضاء في منظمة العالم الإسلامي مع التعريفبالقيم الدينية السمحة للإسلام.

وأضاف أن المهرجان يمثل منصة تثقيفية وتعريفية مهمة تتيح لغير المسلمين فرصة للتعرف عن قرب على الدين الإسلامي الحنيف.

وخلال الأيام الأربعة للمهرجان، ستحظى الدول المشاركة بفرصة مهمة للمشاركة في الحوار بين الأديان والدول حول السبل الكفيلة للتعاون وتكوين روابط جديدة لصالح دولهم وشعوبهم والمنظمة”.

وبالتزامن مع ’عام التسامح‘ في الإمارات، ستتطرق الأيام الأربعة للمهرجان إلى مجموعة من المواضيع من بينها التسامح كأساس في الإسلام، ودور الشباب في نشر ثقافة التسامح، ومدى أهمية التسامح والاعتدال.

تسليط الضوء على التنوع الثقافي

سيتضمن المهرجان منصة رئيسية يلقي من خلالها الباحثون وقادة الفكر عدداً من المحاضرات ويقيمون ندوات حوارية تسلط الضوء على مختلف جوانب الثقافة الإسلامية، وتقدم صورة غير تقليدية للإسلام تتخطى المفاهيم الخاطئة العقائدية، وتشكل صيغة أكثر شمولية لفهم الإسلام كأسلوب للحياة.

وستستضيف هذه المنصة أهازيج حيّة لفرقة أبوظبي للفنون الشعبية، والتي تستعرض الفنون والثقافة التقليدية في الإمارات؛ وفرقة الإسكندرية للفنون الشعبية من مصر؛ مع عرض للمالد الإماراتي – وهو فن إماراتي تقليدي يجسد الإرث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وينعكس تنوع محتوى المهرجان في توفر العديد من المناطق التفاعلية مثل قسم فن الخط الإسلامي التقليدي والحديث، ومنطقة ترفيهية للأطفال لرواية القصص التي أبدعها مؤلفون مشهورون في هذا المجال.

ومنأبرز ملامح المهرجان الموقع الاستراتيجي لجناح فلسطين في قلب المعرض، للتشديد على أهمية فلسطين بالنسبة للعالم الإسلامي، ومكانتها الحيوية ضمن الهوية الإسلامية حيث سيحتفل المهرجان بالثقافة الفلسطينية عبر وسائط مثل الفن والأفلام القصيرة.

سامي يوسف يقيم حفلاً في فندق قصر الإمارات

في إطار الدورة الثانية من ’مهرجان منظمة التعاون الإسلامي‘يقيم سامي يوسف، المغنّي ومؤلف الأغاني الحائز على جوائز عدة والمعروف بأعماله الإنسانية حول العالم، حفلاً موسيقيّاً ً في قصر الإمارات بأبوظبي يوم 25 أبريل.

ومن خلال عرضٍ موسيقيّ خاص، وعبر ألحانه وكلمات أغانيه التي نالت شعبية واسعة لقدرتها على تقريب المجتمعات، سيلعب سامي يوسف، الموسيقي ، وسفير أسبوع السلام بين الأديان وسفير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، دوراً في نشر رسالة المهرجان التي تدعو للتسامح والوحدة والاحتفاء بجمال التنوع الثقافي احتفاءً بعام التسامح.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يقام في القاعة رقم 7 ضمن مركز أبوظبي الوطني للمعارض ’أدنيك‘؛ ويفتح أبوابه بين الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءً يوم 24 أبريل؛ ومن الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءً يوم 25 و27 أبريل، ومن الساعة 4 ظهراً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم 26 أبريل. الدخول مجاني للجميع.

 366 total views,  2 views today