Our Media Partner Summits & Events .. More than 15 Partnership up to now on 2023 ..Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS

مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. أكثر من خمسة عشر شراكة اعلامية حتى الان لعام ٢٠٢٣ فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

دولة الإمارات تحتضن “المؤتمر التحضيري الثاني بشأن تأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر” في 5 مايو المقبل

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2019 برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات “المؤتمر التحضيري الثاني بشأن تأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر” الذي سيقام في فندق الميدان بإمارة دبي، بتاريخ 5 مايو المقبل، بحضور نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين في الدولة إلى جانب ممثلي عدد من الدول المشاركة والمنظمات الدولية والقطاع الخاص، وذلك بهدف تعزيز الجهود المبذولة لإنشاء منصة عالمية تحتضن كافة القطاعات وتعمل على تبني نهج الاقتصاد الأخضر نهجاً استراتيجياً في سياق التنمية المستدامة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث سيشهد،  ولأول مرة، مشاركة كبرى الشركات والمؤسسات العالمية ، تحت مظلة منصة القطاع الخاص التابعة للمنظمة، وذلك لمناقشة الفرص والقضايا المتعلقة بإقامة الشراكات بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى عرض سلسلة من المشاريع القابلة للتمويل أمام القطاع الخاص لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في تعزيز جهود التحول إلى الإقتصاد الأخضر.

وسيتم  خلال المؤتمر اعتماد وتوقيع الصيغة النهائية لـ”اتفاقية تأسيس المنظمة العالمية للإقتصاد الأخضر” تمهيداً لوضع الصيغة النهائية وتوقيعها في المؤتمر التأسيسي المرتقب خلال العام الجاري، مما سيشكل إنجازاً هاماً وخارطة طريق تعمل على تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، بما يصب في مصلحة الاقتصاد الأخضر ومسارات التنمية المستدامة حول العالم.

وستسلط “المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر” خلال المؤتمر، الضوء حول أهمية التعاون بين مختلف أطياف المجتمع الدولي، لمواجهة القضايا الملحّة ذات الصلة بالتغير المناخي، ودعم بناء مستقبل أخضر مستدام.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر: “أطلق سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المنظمة العالمية للإقتصاد الأخضر، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  في أكتوبر 2016 وذلك خلال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي لتعزيز الإنتقال الى الإقتصاد الأخضر ونشر مشروعات الاقتصاد الأخضر على المستوى العالمي ودعم الدول والمنظمات الساعية إلى تحقيق استراتيجياتها وخططها الخضراء. وتضطلع دولة الإمارات العربية المتحدة بدور ريادي في تعزيز مسيرة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، حيث أنها من الدول الرائدة في تبني المبادرات النوعية في هذا المجال وفقاً لأفضل الممارسات والمعاييرالمتبعة عالمياً “.

وأضاف سعادته: “نؤكد التزامنا الكامل وسعينا الجاد في  دعم مسيرة التحول نحو اقتصاد أخضر مستدام حول العالم.  ونثني  على الدعم الذي تقدمه الدول والمنظمات الدولية، وأخذ زمام المبادرة لتبني مفاهيم الاستدامة بجوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، آملين في التوصل من خلال هذا المؤتمر إلى  طرح وإقرار العديد من المبادرات النوعية في مجالات التنمية الخضراء  للبدء بتطبيقها في جميع أنحاء المنطقة والعالم”.