قيمة مشاريع “ميرال” قيد الإنشاء على جزيرة ياس تبلغ 6.2 مليار درهم

الإمارات العربية المتحدة، 29 أبريل 2019:تستثمر “ميرال”، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، 6.2 مليار درهم إماراتي في مشاريع الترفيه والاستجمام على جزيرة ياس، التي سجلت نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة مع استقطابها 28 مليون زيارة خلال عام 2018.

وبهذه المناسبة، قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال”: “إن بيانات عام 2018ما هي إلا تأكيداً على نمو جزيرة ياس ومكانتها كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام.  واننا نتطلع للاستمرار بهذا النمو الواضح من خلال مشاريعنا مثل افتتاح عالم وارنر براذرز أبوظي العام المنصرم.  إن عام 2018 كان عاماً من النجاحات، وهوما يعكس التزامنا بالمساهمة في تنمية وتطوير قطاع السياحة في الدولة”.

ويأتي الإعلان عن أعداد الزوار في الوقت الذي فازت فيه جزيرة ياسبجائزة “أفضل مشروع تطويري سياحي في الشرق الأوسط” ضمن جوائز السفر العالمية 2019.

ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد، فشركة “ميرال” تمتلك المزيد من خطط التطوير الرامية لتحويل جزيرة ياس إلى وجهة عالمية رائدة للترفيه والاستجمام.

وتشمل قائمة مرافق الجذب المرتقبة “كلايم”، وهي منشأة رياضية جديدة تضم أعرض نفق هوائي للقفز الحر وأطول جدار تسلق داخلي في العالم. ويستكملهذا المشروع باقة التجارب المشوقة التي تزخر بها جزيرة ياس، كما يوفر خياراً فريداً لعشاق الرياضة.

ومن التجارب المشوقة المرتقبة أيضاً “سي وورلد أبوظبي”، وتعتبر الجيل المقبل من المدن البحرية،وهي مدينة متخصصة بالأحياء البحرية تشمل أول مركز متخصص للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الأحياء البحرية في الإمارات.

كما تستمر الأعمال الإنشائية في مشروع “ياس باي” الذي سيشكل مجمعاً حيوياً للسكن والعمل والترفيه. وسيضم المشروع عند اكتماله ميدان “ياس باي”، ومنطقة “ياس باي ريزيدنسز” – التي من المتوقع أن يقطنها نحو 15 ألف شخص – وممشى ورصيفاً بحرياً يحتوي على 37 مقهىً ومطعماً، و19 متجراً، ونادياً شاطئياً، وفندقين، فضلاً عن احتضانه المقر الجديد لهيئة المنطقة الإعلامية “twofour54” في أبوظبي.

 413 total views,  1 views today