أكور تستعرضُ قوّة علامتها التجارية

Karim

شهدت أكور في 2018 عاماً تاريخياً حيث سجّلت رقماً قياسياً في عدد الفنادق التي افتتحتها والاتفاقيات التي أبرمتها وعمليات الاستحواذ على 14 علامة تجارية،وقد شملت التوسعة التي أجرتهاالمجموعة المتخصصة في قطاع الضيافة أكثر من100,000 غرفة فندقية، بما في ذلك التوسعة الداخلية وأعمال الاستحواذ، ووقعت اتفاقياتٍ لإدارة ما يقرب من 500 فندق جديد تمثّل زيادة قدرها 110 فنادق عن العام 2017.

ولم تكتفِ أكور بتعزيز حضورها الدولي بشكل كبير بحيث تجاوز عتبة المئة دولة حول العالم، إنما أنشأت مجموعة من العلامات التجارية تُعد الأكبر والأكثر تنوعاً في هذا المجال، بحيث أصبحت تغطّي كل قطاع بدءاً بالاقتصادي وانتهاءً بالقطاع الفاخر. كما عملت أكور أيضاً على تعزيز مكانتها بشكل كبير في قطاع الأسلوب المعيشي وهو القطاع الذي يشهدُ طلباً عالمياً قوياً.

وعززت عمليات الاستحواذ في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي واحدة من أسرع أسواق مجموعة أكور نمواً، أعمال المجموعة لتشملأكثر من 260 عقاراً تضم 60,000غرفة إضافية موزعة على 36 دولة في أنحاء المنطقة (اعتباراً من 8 أبريل 2019).

ومع افتتاح أكثر من 20 مشروعاً خلال عام 2019 وحده، نجحت مجموعة أكور في وضع بصمة مميزة على مسيرة نموها المتسارع.

وتتطلع مجموعة أكور نحو مجموعةمن الفرص القوية لتطوير محفظتها المتميزة من المساكن وفنادق الإقامة الطويلة وفنادق الأسلوب المعيشي، بالإضافةإلى تقييم إمكانات النمو في المنتجعات الفاخرة الشاملة في المستقبل.

وقال مارك ويليس الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور، الشرق الأوسط وإفريقيا: “لقد كان عام 2018 عاماً متميزاً بالنسبة لمجموعة أكور من خلال عمليات الاستحواذ على العلامات التجارية واتفاقيات إدارة الفنادق الجديدة التي تعزز من مكانتنا الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا وتوفر للمسافرين خيارات الضيافة العالمية المبتكرة لا مثيل لها. سنواصل جهودنا لتحقيق المزيد من الإنجازات في عام 2019 من خلالافتتاحمجموعة كبيرة من المنشآت الجديدة وتحديد الفرص التي تتيح لنا التوسع بسرعة في مجموعة من العلامات التجارية الجديدة والقائمة حالياً”.

وأضاف ويليس قائلاً: “هناك إقبالٌ واسع لدى المستهلكين على الفنادق والمساكن والمنتجعات المبتكرة التي تتسم بنمط الحياة المتميز ومعايير الضيافة الفريدة من نوعها، وإن تحديد أسواق النمو لكل قطاع من هذه القطاعات سيصبح محط تركيز في استراتيجيتنا التوسعية في المنطقة من الآن فصاعداً”.

العلامات التجارية المرتبطة بأنماط الحياة تشهد زخماً قوياً

المساكن والإقامة الطويلة على وشك أن تهيمن على المشهد الفندقي

تشتمل مجموعة أكور أيضاً على 28 علامة تجارية متخصصة بالمساكن والإقامة الطويلة، وكلٌ منها تلبّي احتياجات قطاعٍ معيّن من قطاعات الضيافة.

يستحوذ سوق الشرق الأوسط وإفريقيا على 40% من القطاع السكني للمجموعة بواقع أكثر من 60 مشروعاً، حيث توفر مجموعة أكور 16 علامة تجارية تغطّي الفئات المتوسطة إلى الفاخرة ضمن مجموعتها السكنية.

كما تدير المجموعة أيضاً أكبر محفظة من المنشآت المخصصة للإقامة الطويلة خارج الولايات المتحدة، وتضمّ شبكة من حوالي 300 عقاراً قائماً و60 عقاراً آخر قيد التطوير. وفي عام 2018، شهدت المجموعة نمواً بنسبة 100% في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حيث شهد الطلب العالمي على هذا النوع من المنتجات زخماً قوياً. ونتيجة لذلك، فإن المجموعة في طريقها إلى توسيع مجموعتها لأكثر من ثلاث أضعاف في زيادة من 10 إلى 30 مشروعاً مستقلاً من مشاريع الإقامة الطويلة في مواقع مشتركة بحلول عام 2022.

وتشمل المشاريع التي أوشكت على الإنجاز: مشروع سوفيتيل وافي في دبي، والذي يضم 97 وحدة سكنية مخدومة (من المزمع افتتاحها في عام 2020)، وكذلك مشروع فيرمونت ريزيدنس رويال بالم مراكش الذي يضم 39 فيلا خاصة، والذي من المقرر افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام؛ وهو ما يمثل مفهوم السكن الأول من نوعه في المدينة المغربية، وسيوفر فندق فيرمونت رويال بالم مراكش، الذي افتتح عام 2017، الخدمة الكاملة لفلل المشروع.

المنتجعات الترفيهية الشاملة

تتبوأ مجموعة أكور أيضاً مركزاً رائداً في مفهوم الضيافة الذي يعد جديداً في سوق الشرق الأوسط وهو المنتجعات الترفيهية الشاملة وغير الشاملةوالمتكاملة التي تديرها شركة ريكسوس، وهي علامة تجارية لها موقعها المرموق والفريد،وتمكنت هذه العلامة من الانتشار بسرعة منذ أن استحوذت المجموعة على حصة في الشركة.

وجاء افتتاح منتجع ريكسوس في جزيرة السعديات في أبوظبي عام 2018، والذي يضم 366 غرفة وجناحاً، و12 فيلا من 4 غرف نوم مع مسابح خاصة، و10 مطاعم وصالات ومتنزه مائي وسبا ونادٍ للأطفال ومركزٍ للرياضات المائية وغير ذلك الكثير، بمثابة اختبارٍلهذاالنموذج الجديد في عالم الضيافة، وقد أثبت نجاحاً سريعاً وشكّل عامل جذب للضيوف من العديد من الأسواق الإقليمية والعالمية الرئيسية التي تقدّر الفخامة ومعايير الخدمة العالية والقيمة مقابل المال والترفيه المبتكر وخدمات الإطعام كلها تحت سقف واحد.

وفي إطار مسيرتها التنموية، تعكف مجموعة أكور الآن على إجراء مناقشات متقدمة لإدارة العديد من المنتجعات الترفيهية الشاملة التي تديرها ريكسوس في الأسواق الخليجية الكبرى، وكذلك في مصر التي تعتبر الوجهة الترفيهية المفضلة.

 219 total views,  3 views today

Next Post

دبي باركس آند ريزورتس تمنح زوارها خيارات فريدة بحلول شهر رمضان الكريم

دبي، 30 إبريل 2019:أتمت دبي باركس آند ريزورتس،أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، لمنح العائلات فرصة فريدة للاستمتاع بالشهر الكريم، عبر طيف واسع من الفعاليات والعروض وبوفيهات الإفطار الغنية في كل من بوليوود باركس دبي وموشنجيت دبي وليجولاند دبي. وتفتح الوجهة أبوابها طوال الشهر […]
دبي باركس آند ريزورتس تمنح زوارها خيارات فريدة بحلول شهر رمضان الكريم

اشترك معنا الان