بالتعاون مع “هيكساغون بي بي إم” شركة تنمية نفط عمان (PDO) تُكمل المرحلة الثانية ضمن استراتيجيتها الهادفة نحو التحول الرقمي

هنتسفيل، ألاباما، 26 أغسطس 2019 – أعلنت شركة تنمية نفط عمان (PDO)، أكبر شركة رائدة في مجال التنقيب والإنتاج ضمن قطاع النفط والغاز في سلطنة عمان، عن اكتمال المرحلة الثانية من استراتيجيتها الهادفة نحو إنجاز التحوّل الرقمي ضمن منظومة عملياتها، وذلك بالتعاون شركة البرمجيات البارزة “هيكساغون”. وقد تضمنت هذه المرحلة من مشروع تطوير منظومة معلومات الأصول جُملة من الإجراءات كان من بينها الاعتماد على أنظمة فعّالة قادرة على إدارة الملفات والمستندات باستخدام حلول إدارة المعلومات المقدمة من شركة “هيكساغون”، بما يتيح نقل البيانات والمعلومات بكل سلاسة وأريحية وبالتالي تمكين عمليات تسليم تقارير متابعة سير العمل والتقييم ضمن إدارة المستندات وترتيبها بالكامل. وقد اعتمدت شركة تنمية نفط عمان على مجموعة متنوعة من الحلول المطوّرة من قبل وحدة “بي بي إم” التابعة لشركة “هيكساغون”، “سمارت بلان® إنتربرايز فور أونر أوبيراتوز”، بهدف تمكينها من تطوير منصّة مركزية ومتكاملة وذكية لإدارة معلومات وبيانات الأصول باعتبارها ركيزةً أساسية لا غنى عنها ضمن استراتيجيتها نحو التحوّل الرقمي.

وقد وقع اختيار شركة تنمية نفط عمان على شركة “هيكساغون بي بي إم” لتكون شريكاً داعماً لها أثناء تنفيذ خطة التحوّل الرقمي، وذلك بفضل ما تتمتع به حلولها من مقومات وإمكانات تتناسب تماماً مع نطاق هذا المشروع الرقمي كما أنها قادرة على توفير كافة أوجه الدعم اللازم أثناء تنفيذ التحوّل الرقمي وتشغيل المرافق. وتتبنّى شركة تنمية نفط عمان، بالاستفادة من محفظة حلول وبرمجيات شركة “هيكساغون بي بي إم”، نهجاً رقمياً فريداً يدعم نطاقاً واسعاً من المجالات بدءاً من الأنشطة الهندسية مروراً بالعمليات التشغيلية وصولاً إلى سهولة التنقل والوصول إلى المعلومات والبيانات.

وتتعاون شركة تنمية نفط عمان، عقب التنفيذ الناجح للمرحلة الثانية، حالياً مع شركة “هيكساغون” لدمج حلول “سمارت بلان® إنتربرايز فور أونر أوبيراتوز” ضمن منظومة صيانة المنشآت التابعة للشركة العمانية، ومن ثمّ رفع معدلات الكفاءة أثناء عمليات التشغيل والصيانة، مما يفتح آفاقاً جديدة أمام إرساء بيئة عمل متكاملة ضمن العمليات التشغيلية في المرافق.

بالتعاون مع “هيكساغون بي بي إم” شركة تنمية نفط عمان (PDO) تُكمل المرحلة الثانية ضمن استراتيجيتها الهادفة نحو التحول الرقمي

وبهذه المناسبة، قال سمير سريري، المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الهندسية والتشغيلية لدى شركة تنمية نفط عمان قائلاً: “يُعد سمارت بلان® إنتربرايز فور أونر أوبيراتوز’ حلاً استراتيجياً ناجعاً من شأنه أن يمكننا من مواصلة التحوّل الرقمي على مستوى المشاريع والعمليات التشغيلية، بما يُعد محطة هامة في وضع رسم ملامح خارطتنا الرقمية التي ستدعم بدورها توجهات الشركة الرامية إلى الحد من الحوادث التي تهدد منظومة إدارة سلامة عمليات تكامل الأصول بالإضافة إلى تحسين كفاءة الأعمال عبر مختلف مراحل دورة إدارة المعلومات والبيانات”.

ومن جانبه، قال فيليب ماركو، نائب الرئيس التنفيذي لدى شركة “هيكساغون بي بي إم” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “نحن فخورون بدورنا البارز في ترجمة رؤية شركة تنمية نفط عمان من خلال تزويدها بأفضل الحلول والتقنيات ضمن فئتها، والتي من شأنها أن تساهم في رفع كفاءة مشروعاتها وعملياتها وكذلك تعزيز معايير السلامة بها وإدارة تكاليفها بشكل فعّال”.

وتقدم حلول “سمارت بلان® إنتربرايز فور أونر أوبيراتوز” إمكانية الوصول السريع إلى المعلومات الأساسية المتوفرة ضمن قاعدة التصميم الهندسي عبر عدد من آليات البحث ومسارات التنقّل. وبالتالي، يضمن ذلك تقليل الوقت المستغرق في جمع المعلومات الضرورية وكذلك توفير المعلومات ذات الصلة بسهولة، بما يخدم صناعة القرارات بسرعة وعلى نحو أفضل.

-انتهى-

حول شركة تنمية نفط عمان

تُعد شركة تنمية نفط عُمان شركة رائدة في مجال التنقيب والإنتاج ضمن قطاع النفط والغاز في سلطنة عمان، وتنضوي تحت مسؤولياتها إنتاج الحصّة الأكبر من النفط الخام والغاز الطبيعي في البلاد. وتعد هذه الشركة مملوكة لحكومة السلطنة بنسبة ٦٠٪ من الأسهم، بينما تتوزع بقية الأسهم بين شركة “رويال داتش شل” (٣٤٪)، وشركة توتال (٤٪)، وشركة بارتكس (٢٪)، ويعود تاريخ أول اكتشاف للشركة من النفط والبترول إلى العام 1962، كما كانت أولى شحناتها الصادرة من النفط في عام ١٩٦٧.

حول شركة “هيكساغون”

تُعد “هيكساغون” شركة عالمية رائدة في مجال حلول الاستشعار والبرامج والحلول المستقلة. وهي تعتمد في عملها على البيانات لتعزيز مستويات الكفاءة والإنتاج والجودة عبر التطبيقات الصناعية والتصنيعية، وغيرها من حلول البنية التحتية والسلامة، والتنقل.

وترسم تقنياتنا ملامح الأنظمة البيئية الحضرية والإنتاجية ليتزايد تواصلها واستقلاليتها، الأمر الذي يرسي أسس مستقبل مُستدام وبه مجال للتوسّع. وتدعم وحدة “بي بي إم”، التابعة لشركة “هيكساغون”، العملاء بينما يمضون قدماً نحو تحويل المعلومات غير المنظمة إلى أصول رقمية ذكية، بهدف تصوير وبناء وإدارة الهياكل والمنشآت بصرف النظر عن مدى صعوبة ذلك، مما يضمن التشغيل الآمن والفعال على مدى دورة التشغيل بأكملها.

ويعمل لدى شركة “هيكساغون” (المُدرجة في بورصة ستوكهولم تحت الرمز HEXA B) ما يقرب من 20 ألف موظف عبر 50 دولة، في حين يبلغ صافي مبيعاتها نحو 3.8 مليار يورو. للحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكترونيhexagon.com  أو تفضلوا بمتابعتنا عبر حسابنا @HexagonAB.

© هيكساغون بي بي إم 2019 و/أو الشركات التابعة لها وفروعها. جميع الحقوق محفوظة.

 483 total views,  1 views today