Our Media Partner Summits & Events .. More than 15 Partnership up to now on 2023 ..Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS

مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. أكثر من خمسة عشر شراكة اعلامية حتى الان لعام ٢٠٢٣ فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

الدورة الـ 9 لمؤتمر “منطقة الأعمال والإستثمار بالعالم الإسلامي” تستضيف جائزة “جواهر العالم الإسلامي”، وجائزة رانيــا للعالم الإسلامي

لقد بات الوقت قريباً من افتتاح الفعاليات المرتقبة للمعرض والمؤتمر التجاري السنوي التاسع  لمنطقة الأعمال والاستثمار في العالم الإسلامي، والذي ينظمه مركز الأعمال الدولي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي (OIC)، وذلك مع الإستعداد لاستقبال المشاركين المحليين والدوليين في الفترة من 4-6 سبتمبر 2019 في مركز كوالالمبور للمؤتمرات بماليزيا.

يتم تنظيم المعرض والمؤتمر بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة (ICDT) في المغرب، وهي هيئة فرعية تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) بالمملكة العربية السعودية، وبالإشتراك مع رابطة العالم الإسلامي للأعمال بماليزيا، حيث تقدم الدورة الـ 9 من مؤتمر اﻟﻌﺎﻟم اﻹﺳﻼﻣﻲ ﻟﻸﻋﻣﺎل واﻻﺳﺗﺛﻣﺎر (Muslim World Biz) أنشطة جديدة مع حضور المزيد من المشاركين.

هذا وقد أكد العارضون والزوار التجاريون والمتحدثون والمندوبون من أكثر من 35 دولة مشاركتهم في هذا الحدث؛ حيث تشمل قائمة المشاركين أصحاب الأعمال والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين والاقتصاديين والأكاديميين والقادة المجتمعيين. وتشتمل الدورة الـ 9 من مؤتمر اﻟﻌﺎﻟم اﻹﺳﻼﻣﻲ ﻟﻸﻋﻣﺎل واﻻﺳﺗﺛﻣﺎر (Muslim World Biz) لهذا العام على ثلاثة عناصر هي منطقة المعارض، ومنطقة المؤتمرات، ومراسم تسليم الجوائز الرفيعة؛ المصنفة على النحو التالي:

  1. المعرض التجاري الدولي متعدد القطاعات – في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر
  2. نقاشات الدائرة المستديرة – في 4 و 5 سبتمبر
  3. قمة المرأة في العالم الإسلامي – في 5 و 6 سبتمبر
  4. المنتدى التجاري والاقتصادي العربي-الآسيوي لمنظمة المؤتمر الإسلامي – في 4 سبتمبر
  5. جائزة جواهر العالم الإسلامي – في 5 سبتمبر
  6. جائزة رانيا للعالم الإسلامي – في  6 سبتمبر

وفي هذا الصدد صرح السيد/ محمد رجا طالب بن داتو رجا محمد عبد الله، رئيس الدورة الـ9 من مؤتمر اﻟﻌﺎﻟم اﻹﺳﻼﻣﻲ ﻟﻸﻋﻣﺎل واﻻﺳﺗﺛﻣﺎر (Muslim World Biz)؛ قائلاً: “نحن نعمل مع شركائنا الدوليين من أجل تحديد احتياجات الإقتصاد الإسلامي العالمي؛ ومن ثم صياغة استراتيجيات قابلة للتنفيذ لتلبية تلك الاحتياجات على نحو كافِ وملائم”.

هذا حيث يتوقع المنظمون تواجد 15,000 زائر تجاري وعام  في منطقة المعارض لاستكشاف مختلف المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها في 500 جناح عرض من خلال أكثر من 300 شركة تمثل مختلف الصناعات في كافة أنحاء العالم، كما أنه من المتوقع عقد اتفاقيات شراكة طويلة الأجل خلال جلسات تنسيق المشاريع المُعد لها مسبقًا، هذا بينما سيشارك بمنطقة المؤتمرات 1000 من المتحدثين البارزين وأعضاء الوفود المتحمسين لمناقشة العديد من القضايا الملحة.

وتتمثل الفعالية الأكثر بريقاً في هذا الحدث بأكلمه في مراسم توزيع الجوائز؛ حيث سيتم تقديم جائزة “جواهر العالم الإسلامي” خلال الافتتاح الرسمي؛ بحضور 1200 من كبار الشخصيات والضيوف المدعوين؛ والذين سيشهدون تكريم مجموعة من أبرز الشخصيات القيادية في الاقتصاد الإسلامي، هذا فيما سيتم تقديم جائزة رانيا للعالم الإسلامي في حفل خاص لبعض من أبرز الشخصيات النسائية في العالم الإسلامي.

لقد حقق مؤتمر اﻟﻌﺎﻟم اﻹﺳﻼﻣﻲ ﻟﻸﻋﻣﺎل واﻻﺳﺗﺛﻣﺎر (Muslim World Biz) نتائج هائلة ومطردة؛ بالشكل الذي انعكس على توسع الحدث نفسه، وكذلك على المشاركة المتزايدة للأفراد والمنظمات من جميع أنحاء العالم، بما يتجاوز 57 دولة عضو في منظمة المؤتمر الإسلامي (OIC).

 

###

نشرة صحفية صادرة عن “كورال كوست للعلاقات العامة – مركـز دبي للسلع المتعددة”  بالنيابــة عن “مركز الأعمال الدولي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي (OIC)”.  للحصول على معلومات بشأن المعرض، يرجى التواصل على info@oictoday.biz. ولمزيد من المعلومات عن دول مجلس التعاون الخليجي، يرجى التواصل مع السيدة/  فيرنــا  أو السيد/ نيشرات عبر عنوان البريد الإلكتروني: verna@coralcoastpr.com أو nishrat@coralcoastpr.com .