Our Media Partner Summits & Events .. More than 15 Partnership up to now on 2023 ..Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS

مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. أكثر من خمسة عشر شراكة اعلامية حتى الان لعام ٢٠٢٣ فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

“تجول سريعا في لوزان”، تجربة ناجحة تدمج الجولات السياحية بالألعاب التنافسية

لوزان ، في  25سبتمبر 2019: السياحة البيئية، والتجارب التفاعلية، وشبكات التواصل الاجتماعي، ساهمت جميعها في تنمية قطاع السياحة في لوزان بشكل إبداعيٍ سريع، حيث أصبح بإمكان زوارها خوض تجارب متطورة فريدة من نوعها، إذ حصدت فكرة “التلعيب” وتعني إدخال الألعاب على قطاع السياحة نجاحًا باهرًا هناك، وتم تطبيقها عبر مغامرة “تجول سريعا في لوزان” التي أتاحت الفرصة لـ 600 سيدة لاستكشاف العاصمة الأولمبية بطريقة مبتكرة عبر 30 تحديًا ممتعًا.

Echauffement durant Pop in the City

وتقام فعالية “تجول سريعًا في المدينة” سبع مرات سنويًا في المدن الأوروبية التي تحمل “هويةً فريدة”. حيث يتم تقسيم المشاركات إلى فريقين، ليقوم كل فريق بحل أحجيات تقوده إلى مواقع معروفة في المدينة أو إلى مواقع خفية يخوض فيها تحديات ممتعة ضمن خمس فئات: الثقافة والفنون والرياضة والمخاطرة والتضامن. وتتيح الفعالية للمشاركين استكشاف المدينة من زاوية مختلفة، والخروج من نطاق راحتهم واختبار تحديات غير متوقعة والتفاعل مع السكان المحليين.

ففي سانت أندروز في إسكتلاندا، رقصت السيدات تحت المطر على موسيقى القرب وحاولن تأدية الرقصة التقليدية الخاصة بالسكان المحليين. وفي لوزان، تخيلن إجراء حوار مع أحد أبطال الكرتون، وطبخن فوندو الجبن وأكلنه، وجربن المصارعة السويسرية وغيرها من التحديات.

واليوم، يمكن للسياح خوض هذا النوع من التجارب الذي يتيح لهم الاستمتاع بوقتهم أثناء استكشاف المدينة، والقيام بتحديات مختلفة بالإضافة إلى الاستمتاع بتجارب غنية يمكنهم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وبالنسبة للوجهات السياحية، توفر فكرة “التلعيب” فعالية تنافسية فريدة تروج لثقافة المدينة وتراثها بطريقة ممتعة.

وتوفر لوزان خيارات واسعة في هذا المجال، حيث عملت على توفير العديد من التجارب القائمة على الواقع الافتراضي، كفعالية ” Pokémon Go ” التي تضمنت ظهور بوكيمونات افتراضية في مختلف أنحاء المدينة. والمتحف الأولمبي الذي أتاح للزوار اختبار شعور الرياضيين وتجربة البياثون ومحاكاة التزلج عبر برامج الأنشطة التفاعلية.

وعلى المدى البعيد، يطمح مشروع Time Machine لإنشاء خرائط رقمية للمواقع التراثية والثقافية الواسعة في أوروبا – ليتمكن الزوار من استكشاف تاريخ المدينة بطريقة فريدة تمزج ما بين الحقائق الواقعية والافتراضية.

ووفقًا للأرقام التي أظهرتها فعالية “تجول سريعًا في لوزان”، فإن لفكرة التلعيب مستقبلًا واعدًا في قطاع السياحة، فنصف المشاركين الـ 600 بالفعالية أتى من سويسرا والنصف الآخر من الخارج، خاصةً من فرنسا. ويخطط 73 % منهم للعودة خلال السنتين القادمتين، كما صرح 97% بأنهم سوف ينصحون أصدقاءهم بزيارة لوزان.