خبراء عالميون في الآثار و المتاحف ومؤرخي التراث و الفنون يشاركون في مؤتمر علمي بأبوظبي غداً

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة،  29 سبتمبر 2019: يُمثّل المؤتمر المُصاحب لمعرض “تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط”، الذي ينطلق في ابوظبي غدا الاثنين, أهم السمات الرئيسية لهذا الحدث، حيث يضمّ جلسات حوارية بمشاركة خبراء في علم الآثار ومصممي المتاحف والمهندسين المعماريين ومؤرخي الفن والعاملين في حماية التراث والفنيين الذين سيجتمعون لمناقشة الحوكمة المحلية والتصميم والابتكار والأنشطة الفنية والثقافية في جميع أنحاء العالم العربي , في حين انه سيتم الكشف عن المشاريع العالمية المستقبلية خلال المؤتمر الذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام .

كما تشارك في هذا الحدث الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC) في الفترة ما بين 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2019. أكثر من 60 شركة  عارضة تمثل قطاع الثقافة والفنون في العالم  .

ومن بين المتحدثين في المؤتمر , بوريس ميكا، مؤسس بوريس ميكا أسوشيتس؛ أوي بروكنير، المؤسس والمدير الإبداعي في أتيليير بروكنير، جان إمبيري، المُنتج الإبداعي لشركة تامشيك ميديا+سبيس جي إم بي إتش، وبيركان كاربات، رئيس رابطة الفنانين في متحف هاوس دير كونست”.

سوف يتيح الحدث لكافة المشاركين الاطلاع على التحوّل الفني والنهضة الثقافية في ابوظبي، لا سيما مع مشروع منطقة السعديات الثقافية الفريد من نوعه، والذي يشمل متحف اللوفر أبوظبي ومتحف زايد الوطني ومتحف غوغنهايم أبوظبي الذي يُعدّ معجزة معمارية تمّ تصميمها من قبل المصممون الحائزون على جائزة “بريتزكير” Pritzker.

وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها معرض ومؤتمر في ابوظبي مُخصّص لعلم الآثار والفنون والثقافة، في منطقة الخليج والشرق الأوسط حيث ينطلق في دورته الأولى من ابوظبي باعتبارها عاصمة عالمية للثقافة والفنون والمتاحف .

ويُشكّل معرض ومؤتمر تقنيات المتاحف والمعارض لتراث الشرق الأوسط منصة ديناميكية للآلاف من الحضور والزوار، حيث يضمّ 60 شركة عارضة تمثل قطاع صناعة الثقافة والثقافة والفنون في العالم. كما سيجتمع كلٌّ من روّاد المتاحف العالمية، ومنسقي المتاحف، والمهندسين، ومؤرخي الفن، والعاملين في حماية التراث، والمُختصّين في مجال الثقافة والفن، في الفعاليات والجلسات الحوارية الجانبية التي ستعقد في إطار الحدث .

 383 total views,  1 views today

Next Post

"ڤوكو دبي ‏ريزيدنس" يحصد عدداً من جوائز مسابقة " Chefs Table "

دبي، الإمارات العربية المتحدة،في 29  سبتمبر 2019: حصد فندق “ڤوكو دبي ‏ريزيدنس” الميدالية الذهبية وجائزة أفضل فريق طهي خلال مسابقة “Chefs Table”. أقيمت هذه المسابقة خلال معرض الفنادق في دبي 2019، وقد شارك فيها فندق “ڤوكو دبي ‏ريزيدنس” ممثلاً بالشيف التنفيذي إلي لطيف، حيث تنافس خلالها مع عدد من طهاة […]
“ڤوكو دبي ‏ريزيدنس” يحصد عدداً من جوائز مسابقة ” Chefs Table “

You May Like

اشترك معنا الان