اشتراك شركة إيوليسير في فعاليات معرض الفنادق ضمن أسبوع التصميم والضيافة

الإمارات العربية المتحدة، 15 سبتمبر 2019: من المقرر أن تقوم شركة إيوليسير الفرنسية المتخصصة في جودة الهواء الداخلي والمتواجدة حالياً في متنزه دبي للعلوم بالاشتراك في فعاليات معرض الفنادق ضمن أسبوع التصميم والضيافة وذلك في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2019. وفي إطار السعي لزيادة الوعي بشأن أهمية جودة الهواء الداخلي، ستقوم شركة إيوليسير بعرض سلسلة منتجاتها في قاعة الشيخ سعيد رقم (3) منصة رقم (B81) بمركز دبي التجاري العالمي.

يتمثل المنتج الرئيسي للشركة والذي سيتم عرضه في جهاز إدارة الهواء “إيوليس إير ماندجر” وهو جهاز متخصص في تنقية الهواء. إذ يرتكز على نظام ترشيح متطور فريد من نوعه يتضمن خمسة فلاتر مختلفة حيث تم إخضاع كل فلتر من الفلاتر الخمسة لفحص فردي من قبل مختبرات مستقلة. ومن ثم يتمتع جهاز “إيوليس إير ماندجر” بمعالجة مختلف أنواع ملوثات الهواء بما في ذلك الأدخنة والروائح الكريهة والفيروسات والبكتيريا والأتربة وحبوب اللقاح والجزيئات الدقيقة العالقة والمركبات العضوية المتطايرة والغازات.

وسيقوم فريق العمل بعرض خطورة تلوث الهواء الداخلي الذي يفوق الهواء الخارجي (ما بين 8 إلى 10 مرات أكثر) وذلك من خلال تناول ثلاثة عناصر رئيسية لتلوث الهواء وهي الجزيئات الدقيقة للرمال (PM2.5) والمركبات العضوية المتطايرة والميكروبات. جدير بالذكر أن الأبحاث التي أجريت قد حذرت من خطر التعرض لمدة طويلة لهواء قليل الجودة لما قد يسفر عنه الإصابة بأمراض الربو وسرطان الرئة والأزمات القلبية والزهايمر فضلا عن أمراض كثيرة أخرى.

هذا ويعد تلوث الهواء أحد القضايا الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط. وطبقاً لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن تلوث الهواء يتسبب في وفاة حوالي 500.000 شخص سنوياً في هذه المنطقة (حالة وفاة من بين كل عشر حالات). ووفقاً للأبحاث التي قامت بها د.شيرين السويدي الأستاذ المساعد المتخصص في مجال الحساسية والمناعة بقسم الطب الباطني بجامعة الإمارات العربية المتحدة، فإن أكثر من ثلث البالغين في دولة الإمارات يعانون من التهاب الأنف التحسسي. كما توصلت إلى أنه على مستوى مختلف أنواع الحساسية السائدة، تعد الحساسية المستنشقة من أكثر الأنواع شيوعاً. جدير بالذكر أن المصادر الرئيسية لتلوث الهواء في منطقة الشرق الأوسط تتمثل في مصادر طبيعية للملوثات مثل الرمال وعثة الغبار وملح البحر. أما المصادر الأخرى فهي ناجمة عن النشاط البشري مثل وسائل النقل والصناعات.اشتراك شركة إيوليسير في فعاليات معرض الفنادق ضمن أسبوع التصميم والضيافة

وفي إطار إدراك كبير للمخاطر التي قد تنتج عن قلة جودة الهواء الداخلي، قامت بلدية دبي بإعداد مجموعة توصيات ومعدلات بلائحة الشروط والمواصفات الخاصة بالمباني الخضراء، كما قامت تطوير سلسلة من الاستراتيجيات والسياسات والدراسات الخاصة بمواجهة تحديات جودة الهواء في هذه المدينة المتنامية. ومن بين إحدى أهم الاستراتيجيات نجد استراتيجية جودة الهواء التي تهدف إلى تطبيق مقاربة ذكية ومبتكرة ومستدامة لتحقيق 90% من الهدف الخاص “بأيام الهواء النظيف” وهو الهدف المدرج بالأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وباسم الشركة علق السيد ليدوفيك لابيدوري الرئيس التنفيذي لإيوليسير قائلا: “نحن نطلع لعرض منتجاتنا في معرض الفنادق كما نتطلع لتعريف السوق بشكل أكبر بأهمية جودة الهواء ومدى تأثيره على حياتنا اليومية. وبفضل بلدية دبي وأبحاثها، أصبح لدينا إرشادات واضحة عن متطلبات جودة الهواء وسوف نعرض كيف يمكن تلبية هذه المتطلبات عن طريق استخدام منتجاتنا“.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز “إيوليس إير ماندجر” المتخصص في تنقية الهواء يحظى بدعم العديد من التقارير العلمية المعدة من قبل مختبرات مستقلة مثل مختبر إنفيرو آند اندستريال سوليوشنز في الشرق الأوسط (وهو المختبر الرسمي المفوض من قبل بلدية دبي) ومختبر يو.آر.إس للفحص ومختبر تي.أي.بي.إي.إي (للبيئة والنظم الهندسية والعلوم) ومختبر المعهد الفرنسي للمنسوجات والملابس “أي.إف.تي.إتش” ومختبر تيرا أونفيرونمون فضلا عن مختبرات أخرى. كما حصل الجهاز على اعتماد العديد من الهيئات الفرنسية والدولية على صعيد فعاليته وهو ما سيتم عرضه للزائرين الراغبين في الاستفسار عن الشركة وعن سلسلة منتجاتها خلال المؤتمر.

وأضاف السيد لابيدوري قائلا: “نحن نأمل أيضاً في التعريف بأهمية تنقية الهواء الداخلي نظراً لدوره في تغيير نمط الحياة. كما نتطلع لمقابلة أصحاب المصالح والتفاعل معهم من خلال الحوارات المباشرة المتعلقة بالتحكم في جودة الهواء“.

جدير بالذكر أن سوق جودة الهواء الداخلي يعد أحد أسرع الأسواق نمواً على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يسجل 11.403 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2025 في إطار تحقيق 12.2% معدل نمو سنوي مركب (CAGR).

واختتم السيد لابيدوري تصريحاته بقوله “تكمن استراتيجيتنا للسنوات الخمس القادمة في مواصلة جهود التوعية بأهمية جودة الهواء الداخلي. وبالفعل نحن نخطط لافتتاح فروع جديدة للشركة في الشرق الأوسط بهدف استمرار مساعدة المتخصصين على توفير جودة ممتازة للهواء الداخلي“.

 443 total views,  1 views today