مطعم سونتايا يُطلق “مذاق جنوب شرق آسيا”

لا توجد طريقة أفضل أمام عُشاق الطعام في أبوظبي لقضاء الأشهر الأكثر برودة في الإمارات، من تناول الطعام مع أشهى نكهات مأكولات جنوب شرق آسيا التي يُقدّمها الطهاة الضيوف

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، في 3 أكتوبر 2019: ضع علامة على التقويم الآن، حيث من المقرر أن يستضيف مطعم “سونتايا” رحلة الطهي “مذاق جنوب شرق آسيا” في منتجع سانت ريجيس السعديات.

مطعم سونتايا يُطلق “مذاق جنوب شرق آسيا”

ابتداءً من شهر أكتوبر 2019 وحتى يناير 2020، يستضيف المطعم الآسيوي الحائز على جوائز، أشهر الطهاة الضيوف القادمين من أفضل الفنادق في الشرق الأقصى إلى أبوظبي لإنشاء قوائم مُخصّصة لأفضل أطباق المأكولات المُفضّلة في جنوب شرق آسيا.

وستقوم المحطة الأولى لمذاق جنوب شرق آسيا بأخذ الضيوف في رحلة إلى ماليزيا من خلال بعضٍ من أفضل الأطباق الماليزية، حيث يقوم الشيف محمد راسيت القادم من فندق سانت ريجيس كوالا لامبور ، بإنعاش حواس ذوقك مع الأطباق التقليدية مثل لاكسا والكاري والشعرية الحارة من 7 إلى 11 أكتوبر.

ستحتوي القائمة الانتقائية، التي يتمّ تقديمها من الساعة 6:30 مساءً وحتى 11:00 مساءً، على مجموعة من الأطباق المميزة ، والتي تمثل أفضل مأكولات المطبخ والثقافة الماليزية. وسيُقدّم الشيف راسيت “الساتاي” المُعتاد، وهو سيخ من اللحم المفروم المشوي مع توابل حارة، بالإضافة إلى رندانغ لحم البقر المطبوخ في حليب جوز الهند مع التوابل المختلطة.

وقال الشيف محمد راسيت، الطاهي الضيف في منتجع سانت ريجيس السعديات: “يُعدّ الطعام الماليزي محوراً للثقافات المختلفة والنكهات المتنوعة. المطبخ مُتميّز ونابضٍ بالحياة بفضل المزيج الفريد من البهارات وتقنيات الطهي. ”

تستمر رحلة تذوّق الطعام في الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر مع الشيف التايلاندي فوكافورون وتشمون، القادم  من فندق بانكوك ماريوت ماركيز كوينز بارك، جالباً معه قائمة خاصة من الأطباق التايلاندية الشهية.

ولتذوّق أشهى الأطباق الأندونيسية المُفضّلة، يستضيف مطعم “سونتايا” الشيف ميد ويزنو أديفاتما من منتجع وسبا رينيسنس بالي ألواتو في الفترة ما بين 9 -13 ديسمبر.

كما تضمّ المحطة الأخيرة من الجولة قائمةً من الأطباق الفيتنامية التي صمّمها الشيف فوك نجوين مينه من منتجع جي دبليو ماريوت فو كوك إميرالد باي، والتي ستكون مُتاحة في الفترة من 13 إلى 17 يناير 2020.

وهناك المزيد لعُشّاق مطعم “سونتايا”؛ مع عودة برنش النكهات الآسيوية الذي يُشكّل احتفالاً بالمأكولات المتنوّعة من جميع أنحاء الشرق الأقصى. ويُوفّر برنش يوم السبت، الذي يتمّ تقديمه من الساعة 1:00 ظهراً إلى 4:00 مساءً، مجموعة كبيرة من الأطباق الآسيوية مثل السوشي والكاري وبانكيك البط. يمكنك الاستفادة إلى أقصى حدٍّ من عطلة نهاية الأسبوع الخاصة مع قائمة البرنش الفاخرة  والمتاحة مقابل 290 درهم إماراتي مع المشروبات الغازية و 415 درهماً إماراتياً شاملة المشروبات المحلية.

طوال شهر أكتوبر ، يمكن للضيوف أيضاً التمتّع بأجواء شاعرية تُحاكي الأمسيات المريحة على شواطئ تايلاند من خلال العرض الخاص لمشروبين مع خيار من وجبات البار مقابل 95 درهماً إماراتياً فقط.

«سونتايا» الذي يعني مغيب الشمس باللغة التايلاندية، يمثل وجهة خيالية بين مجموعة مقصورات مذهلة تتمتع بإطلالة رائعة على الشاطئ الساحر للمنتجع ومياه بحر الخليج العربي الفيروزي. كما تُسهم  أحواض السباحة المتلألئة في حصده لقب أكثر المطاعم رومانسية في المدينة.

ويحتضن هذا المنتجع الضخم خمسة أماكن أخرى لتناول الطعام، بما في ذلك مازي أبوظبي الذي تمّ إطلاقه حديثاً، بودا-بار بيتش أبوظبي ذي الشهرة العالمية، مطعم أوليا المستوحى من البحر الأبيض المتوسط، مانهاتن لاونج ، وصالة اللوبي – “ذا دروينغ روم”.

 482 total views,  1 views today