اخبار ضيافة دبي

حان وقت “يلا برياني” في مطعم زافران الهندي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

أي طبق قد ينافس طبقاً من البرياني برائحته القوية ومذاقه اللذيذ وألوانه الشهية ليقدم وجبة كاملة متكاملة؟ أياً كانت جنسيتك، ستشعر بغرابة رائحة البهارات وطعمها اللذيذ حينما تجتمع مع أفراد العائلة أو الأصدقاء لتستمتعوا معاً بطبق برياني وستستحضر صوراً توقظ حنيناً للهند.

تحتفي قائمة الطعام الجديدة في مطعم زافران الهندي بهذا الطبق الغني والشهي والكامل.

وقائمة “يلا برياني” ثمرة تصور وضعه أحد معلمي المطبخ الهندي في دبي، الشيف ساجيف شيلاتو، وهو الشيف الرئيس في المطعم الهندي المعاصر الحائز على الجوائز، وهي ترفع من شأن هذا الطبق الشعبي لينضم إلى مصاف الأطباق التي تضمن تجربة طهوية لا تُنسى حقاً.

وتتنوع أنواع البرياني التي تُغني القائمة الجديدة المحدودة وتتضمن طبق برياني الدجاج التقليدي الشهير في حيدر أباد، طبق “أوادي غوست دوم برياني” الأكثر تعقيداً والمعد من لحم الغنم، وطبق “مورغ سفياني برياني” (المعد من الدجاج)، وكلها أطباق تجسد نكهات حقيقية وتوابل وقوامات لم يؤثر عليها الزمن أو يغيّر من خصائصها. ولمحبي المأكولات البحرية، يوصي الشيف شيلاتو بطبق “جينغيه دوم نيشا برياني” الذي يُعده من الجمبري المطهو في مرقة ثمار البحر الغنية وأرز بسمتي والشهي بنكهة الكمون وبذور الكمون الهندي والكزبرة والزعفران.

ترافق أطباق البرياني هذه مع صلصة “رايتا” و”ميرش بايغان كا سالان” وهي أطباق تقليدية مثالية معدة من الباذنجان والفليفلة الخضراء المطهوة في الفول السوداني والسمسم وجوز الهند والتمر الهندي مع القليل من سكر الجاكري.

وفي حديث معه، قال الشيف غوراف سينغ، مدير أعمال مطعم زافران: “حينما يتم طهي طبق البرياني باستخدام تقنيات ووصفات قديمة من مناطق متنوعة مثل عوض ومالبار وبالاعتماد على أفضل أنواع التوابل، لا بدّ لكل الذواقة من الجلوس أمام هذا الطبق خلال موسم الأعياد. لذا، سواء أكنت تحتفل بعيد ديوالي، أم مهرجان الأنوار، أم كنت تتطلع فقط إلى توسيع آفاقك، ندعوك إلى زيارتنا في زفران لتناول وجبة ستتذكر طعمها ما حييت.”

تتيح خدمة التوصيل التي يوفرها المطعم أيضاً تذوق أطباق قائمة “يلا برياني” في المنزل. تصل الوجبات إلى العملاء المستفيدين من هذه الخدمة في وعاء فخاري يناسب لمة الأصحاب احتفالاً بعيد ديوالي أو لقاء الأحباء.

تبدأ الأسعار من 72 درهماً لكل طبق يكفي لشخصين. تتوفر قائمة “يلا برياني” ابتداءً من اليوم ولغاية آخر ديسمبر في مطعم زافران في دبي مارينا مول ومردف سيتي سنتر. يستقبل المطعم الضيوف الراغبين في تناول وجبة الغداء وكذلك العشاء من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع. للحجز، يرجى الاتصال على الأرقام التالية: 2840987 04 (مردف سيتي سنتر) أو 3997357 04 (دبي مارينا مول). كما يمكن الاستفادة من خدمة الوجبات الخارجية أو خدمة التوصيل وطلب الوجبات عبر أوبر إيتس وكريم ودليفروو وطلبات وزوماتو.

 433 total views,  1 views today

Contact Us On WhatsApp