اخبار ضيافة دبي

تكريم خاص لفندق تو سيزونز دبي بمنحه الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تُكرم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات فندق وشقق تو سيزونز دبي بمنحه الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، حيث تم تتويج الفائزين من خلال 11 فئة في الدورة الثانية عشرة للجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي يوم الأربعاء.

حصل فندق تو سيزونز على جائزة الوصيف “المرتبة الثانية” في فئة الضيافة

تهدف الجوائز إلى رفع مستوى الشركات الإقليمية عندما يتعلق الأمر بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ومبادرات الاستدامة. وتعتمد المعايير على مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومعايير مبادرة الإبلاغ العالمية والمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، مما يجعلها واحدة من أقوى جوائز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العالم.

حضر ما يقرب من 300 شخص هذا الحدث، الذي يقام تحت رعاية الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة. فمن بين 116 متسابقًا من 42 قطاعًا في 14 دولة عربية، تم تكريم 28 منهم.

شهدت الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التي نشأت في عام 2008 الذكرى الثانية عشرة هذا العام، وكمعيار للاستدامة في المنطقة العربية، نمت الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وتوسعت نطاقها بشكل كبير خلال العقد الماضي. وفي جميع الدورات الاثنتا عشرة، تلقت الجوائزالعربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أكثر من 1.000 طلب مسجل من أكثر من 900 مؤسسة تمثل 39 قطاع صناعي من 13 دولة بثلاث لغات مختلفة (العربية، والإنجليزية والفرنسية).

قال فريدي فريد، العضو المنتدب لفندق تو سيزونز شركة منطقة حرة ذ.م.م، “نحن فخورون بأن نكون مشهورين بالاجتهاد في العمل لتحسين ممارسات الاستدامة وأنشطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في فندقنا. ونعمل بنشاط للمشاركة الفعالة في خدمة المجتمع الذي نحن جزء من نسيجه ونعمل على تحويل فندقتو سيزونزإلى واحد من أكبر الفنادق البيئية في المنطقة. وكذلك نكرس جهودنا لجمع النفايات، وإعادة التدوير، والعمل التطوعي والنشر وحتى غرسها داخل الموظفين. ومن هذا المنبر، نشكر أيضًا جميع موظفيتو سيزونزعلى هذا المستوى من الوعي والتفاني في الحفاظ على نهج الشركة في هذا السياق. ”

صرح رئيس الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والرئيس التنفيذي السيدة / حبيبة المرعشي “منذ نشأتها، تلقت الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على دعمًا قويًا ورعاية من جميع أنحاء العالم العربي وخارجه، مما مكنها من أن تصبح الجائزة الأكثر تجذرا في المنطقة وتتفق مع التغيرات والسياق المحلي.

الحياة الخضراء في فندق تو سيزونز دبي

يتعاون فندقتو سيزونزمع المنظمات الحكومية وغير الحكومية منذ عام 2016 للمشاركة بشكل كامل في أنشطة الاستدامة والاجتماعية لدعم المبادرات الإنسانية الوطنية والدولية. ومن أجل حماية التنوع الحيوي، يعمل فندقتو سيزونزبشكل وثيق مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية -الصندوق العالمي لصون الطبيعة للحفاظ على أنواع الحياة البرية. وكجزء من التزامنا تجاه المجتمع، نعمل أيضًا مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، ومركز راشد لأصحاب الهمم.

يعمل فندقتو سيزونزبشكل تعاوني مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وقد حصل على العديد من الجوائز منذ عام 2013 وحتى وقتنا هذا. وكعضو فيمجموعة عمل الإمارات للبيئةفي عام 2017، قمنا برعاية أحداث وورش عملمجموعة عمل الإمارات للبيئة في فندق تو سيزونز. ونعمل سويًا معمجموعة عمل الإمارات للبيئةوالشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسساتعلى برنامج إدارة النفايات وإعادة التدوير. ويشارك فندقتو سيزونزأيضًا في أنشطةبوش باو (منظمة رعاية الحيوان) على مدار السنوات الثلاث الماضية.

يتعاون فندقتو سيزونزدبي مع المجتمع المحلي ويشارك في أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. ويقيم الفندق بانتظام أحداث المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لنشر الوعي وتشجيع المزيد من الأشخاص على الاهتمام بالمجتمع، مثلتدريب مكافحة الحريق، والتبرعات بالدم، وحملات التوعية بسرطان الثدي، وزراعة الأشجار … ويشجع الفندق الحياة الخضراء والضيافة من خلال تثبيت الممارسات لبيان لجميع الزملاء، والعملاء، وشركاء وأصحاب الأعمال حول كيفية حماية البيئة المستقبلية والحفاظ عليها. ويشارك الفندق في أنشطة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات مثل حملات جمع الكرتون، والورق، والبلاستيك، والزجاج والعلب خلال السنوات الأربع الماضية.

مبادرات خضراء في فندق تو سيزونز دبي

الوقاية: منع النفايات من المصدر. يجب أن تخطط الإدارات لأنشطة لتجنب إنتاج النفايات

التقليل: تقليل كمية النفايات المُنتجة.

إعادة الاستخدام: إعادة استخدام المواد كلما كان ذلك ممكنًا.

إعادة التدوير: نقل النفايات إلى الشركات المعتمدة لمحطات إعادة التدوير لتقليل التأثير البيئي

استعادة الطاقة: من غير المجدي تنفيذها نظرًا لأن نفايات فندقنا لا تتمتع بقيمة عالية من السعرات الحرارية.

التخلص: إرسال النفايات إلى مكب النفايات هو الملاذ الأخير. وسيتم التخلص من النفايات الخطرة ومعالجتها من قبل المقاولين والمرافق المصرح لهم بالتخلص.

حماية البيئة: دعم المبادرات التي تساعد على حماية سلامة البيئة. نريد أيضًا دعم المبادرات التي تستخدم منتجات وخدمات مبتكرة للمساعدة في حل المشكلات البيئية. ولتشارك بنشاط في الحفاظ على الموارد، والحد من التلوث، والحفاظ على التنوع البيولوجي، والنظم الإيكولوجية، والمناظر الطبيعية

 112 total views,  1 views today

Contact Us On WhatsApp