اختتام بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست في منتجع ميلينيوم المصنعة

أقيم الحدث بتنظيم من عُمان للإبحار بمشاركة 146 بحارا من 21 دولة

المصنعة، عمان (13 أكتوبر 2019): اختتمت بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست التي استضافها منتجع ميلينيوم المصنعة بعمان، وهو منتجع سياحي من تطوير شركة “عُمران” الرائدة في استثمار وتطوير وإدارة الأصول الفندقية والسياحية في عُمان، في الفترة ما بين 1 و6 اكتوبر الجاري.

تم تنظيم هذا الحدث من جانب عُمان للإبحار، وهي مؤسسة غير ربحية للتعريف برياضة الإبحار الشراعي. استقطبت البطولة 146 بحارا شابا من 21 دولة، استقبلتهم عُمان للإبحار في حفل افتتاح بطولة آسيا وأوقيانوسيا للعام 2019 التي أقيمت في منتجع ميلينيوم المصنعة. وتهدف هذه الرياضة إلى ترسيخ مكانة عُمان كوجهة بارزة على خارطة بطولات الإبحار العالمية وتوفير فرص تدريبية مستدامة للأجيال الشابة تُسهم في بنائهم البدني والذهني.

انطلقت البطولة من مرسى منتجع ميلينيوم المصنعة بمشاركة البحارة الشباب القادمين من اماكن مختلفة من العالم مما وفر لهم فرصة الاطلاع على المرافق ذات المستوى العالمي التي يضمها المنتجع. ويتمتع منتجع ميلينيوم المصنعة بموقع مثالي على طول الواجهة البحرية، ويوفر مناظر خلابة تتميز بواجهة بحرية مذهلة، وخلفية رائعة لجبال الحجر مع إطلالة كاملة على فعاليات البطولة من الغرف التي يضمها المنتجع.

وقال ديرموت بيرشال، المدير العام في منتجع ميلينيوم المصنعة: “نحن فخورون للغاية بأن نكون جزءا من هذا الحدث المرموق الذي أتاح لنا الفرصة لاستضافة البحارة الشباب مع مدربيهم ومشجعيهم. ونحرص في منتجع ميلينيوم المصنعة على تقديم أفضل الخدمات لضيوفنا الكرام خلال زيارتهم لسلطنة عمان التي تتمتع بمكانة بارزة على المستوى السياحي العالمي بفضل مناظرها الخلابة والرياضات المائية المشوقة التي تستضيفها سواء للمحترفين او الهواة. وتمثل السلطنة وجهة مثالية لإقامة ابرز البطولات الرياضية المائية لموقعها المتميز بين خليج عمان والخليج العربي وبحر عمان”.

شملت بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست مشاركين من أستراليا والبحرين والصين ومصر وهونغ كونغ والهند والعراق واليابان وماكاو وماليزيا وميانمار ونيوزيلندا وسنغافورة وسريلانكا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وفنلندا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية و16 بحّاراً ناشئاً مثلوا السلطنة في البطولة.

وتضمنت البطولة سباقات الفردي والفرق، وتوفرت للمشاركين والضيوف فرصة الاقامة في منتجع ميلينيوم المصنعة الذي يتميز بشاطىء خاص ومياه زرقاء وشعاب مرجانية مذهلة اضافة الى مناطق خاصة للغواصين والعديد من الأنشطة العائلية في الفندق.

 

 80 total views,  6 views today