اخبار ضيافة دبي

نهيان بن مبارك يشهد حفل الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي بعيدها الـ 45

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،30 في أكتوبر 2019: يشهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى دولة الإمارات حفل الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي بمناسبة مرور 45 عاماً على تأسيسها .

وتقام هذه الأمسية الاحتفالية مساء يوم الجمعة الأول من نوفمبر 2019، في فندق انتركونتننتال أبوظبي , بمشاركة فرقة كورسيكية تتألف من مجموعة من الفنانين , وهم، إريك تيستغيد، وفيتال نيغروني، وأرنو جاكوموني، ولوران باربولوسي، ورافييل ليغران، والمغنية الرئيسية للفرقة باربارا كاردون.

تقدم الفرقة مجموعة من الأغاني الفرنسية الرائعة والكلاسيكيات العالمية الراقية مثل أغنية “La vie en rose” للفنانة إيديث بياف ، وأغنية “Cécile ma fille” للفنان كلود نوغارو ، وأغنية “Dans mon île ” لهينري سلفادور وغيرها الكثير. كما سيتضمن الحفل عروض الكابيلا والمقطوعات البولوفنية المبتكرة.

ومن جانبها، أعربت الفرقة الممثلة لكورسيكا عن سعادتها بالمشاركة في هذه المناسبة ، واغتنام الفرصة للمساهمة في تعزيز العلاقات الثقافية الإماراتية الفرنسية. إذ إن الأغاني الكورسيكية تعكس ثقافة مزارعي جزيرة كورسيكا إضافة إلى كونها مستوحاةٌ من أشعار رعاة الغنم هناك، ما يجعل الفرقة متأثرةٌ حقًا بنشر هذه الأجزاء من ثقافتها مع جمهور راقٍ في بلادٍ يسودها التسامح. إن الموسيقى شاهد ثري على الماضي لديه القوة لنقل الأصالة والجذور والمعدن الأصيل.

وبالطبع لا يمكن إغفال التجربة الذوقية الفاخرة التي ستشهدها الأمسية، حيث ستتضمن حفل عشاء يقدمه الشيف فيفيان دوراند الحائز على نجمة ميشلين وشريكه الشيف باتشي ماسوند. وفي الختام سيجري السحب على عدة جوائز مثيرة كتذاكر السفر الجوي وقسائم العشاء في أفضل مطاعم أبوظبي والإقامات الفندقية وتذاكر السفاري وقسائم الهدايا والمجوهرات الفرنسية وغيرها الكثير.

 137 total views,  1 views today