اخبار ضيافة دبي

بدء العد التنازلي لانطلاق “شتاء طنطورة”

 “عمر خيرت” و”أندريا بوتشيلي” و”يانّي”، يعودون للتألق من جديد في “العلا”، و”نيكولاس رييس” و“تونينو بالياردو” مع فرقتهم “جيبسي كنغز”، وفرقة “نايل رودجرز وتشيك” ينضمون إلى تشكيلة نجوم المهرجان

“نيكولاس رييس” و”تونينو بالياردو” من فرقة “جيبسي كنغز”، وفرقة “نايل رودجرز وتشيك” ينضمون إلى تشكيلة نجوم المهرجان

  • تقدم باقات رحلة اليوم الواحد وباقات عطلة نهاية الأسبوع تجربة متكاملة لروّاد “شتاء طنطورة”، بميزانيات متنوعة تناسب احتياجاتهم.
  • تذاكر الفعاليات وباقات الرحلات متاحة للشراء الآن عبر: com، holidaysbysaudia.com، و AlMosafer.com.

العلا، المملكة العربية السعودية، (25) نوفمبر 2019: مؤخرًا، أُعلِن عن حضور أساطير البوب اللاتيني: “نيكولاس رييس” و”تونينو بالياردو” مع فرقتهم “جيبسي كينغز”، ونجوم موسيقى الديسكو في فرقة “نايل رودجرز وتشيك”، إلى “العلا” لإحياء حفلٍ فني ضمن فعاليات الموسم الثاني من “شتاء طنطورة”، الذي سيُقام من 19 ديسمبر 2019 وحتى 7 مارس 2020.

بدأت استعدادات إطلاق الموسم الثاني من “شتاء طنطورة”، الذي يحتفي بالفنون والثقافة والتاريخ في قلب طبيعة “العلا” الساحرة، إذ يُعَد هذا المهرجان بمثابة حدثٍ عالمي، يستضيف نخبة من ألمع الفنانين العالميين الحائزين على العديد من الجوائز الموسيقية المرموقة، حيث سيحيي الفنان “ليونيل ريتشي” والفنان “كريغ ديفيد” حفلاً على مسرح “مرايا” يوم 28 فبراير، كما ستمتزج شاعرية موسيقى فرقة “جاميروكواي” مع حيوية موسيقى فرقة “نايل رودجرز وتشيك” في ليلة واحدة يوم 24 يناير، وفي 21 فبراير سيحيي ملك موسيقى البوب اللاتينية “إنريكي إغليسياس” حفلاً، بصحبة فرقة “غيبسي كنغز” بحضور مؤسسيها: نيكولاس رييس” و”تونينو بالياردو”.

أيضًا، يشهد الموسم الثاني من “شتاء طنطورة”، في 17 يناير حضورًا للفرقة الرباعية العالمية “إيل ديفو” التي ستقدم على مسرح “مرايا” مزيجًا متميزًا من موسيقى البوب الأوبرالية، وفي يوم 31 يناير، ستصبح الجماهير على موعد مع حفلٍ جديد للفنان العالمي الكبير “أندريا بوتشيللي” والتي لاقت حفلته في الموسم الماضي نجاحًا مُبهرًا، كما سيستمتع عشّاق الموسيقى الكلاسيكية بحفلٍ للموسيقار المصري العالمي “عمر خيرت” يوم 27 ديسمبر، وحفلٍ لعازف البيانو العالمي “يانّي” يوم 7 فبراير، حيث سيقومان بعزف أروع أعمالهما الفنية في موقع يرجع تاريخيه إلى 200 ألف عام، بعدما أسعدا الجماهير بإبداعهما خلال فعاليات الموسم الأول من المهرجان. وبين طبيعة “العلا” المُلهمة، سيحتفل “شتاء طنطورة” بذكرى مرور 250 سنة على ميلاد الموسيقار الألماني العالمي “بيتهوفن”، عبر تقديم أبرز إبداعاته الموسيقية في “احتفالية بيتهوفن” من 2 وحتى 4 يناير 2020.

واحتفاءً بالجانب التاريخي للمهرجان، يتضمن برنامج الحفلات في “شتاء طنطورة” عرضًا مسرحيًا مستوحىً من أبعاد “العلا” التاريخية بعنوان “جميل بثينة”، تقدمه فرقة “كركلا” الاستعراضية على مسرح “مرايا” يوم 14 فبراير 2020.

على مدى تاريخها، كانت أرض “العلا” بطبيعتها المتفردة، ملتقى الطرق بين حضارات الشرق والغرب، فمرّت بها حضارة الأنباط وأيضًا حضارة الرومان، وأصبحت موطنًا لآلاف الكنوز الأثرية التي ترجع إلى آلاف السنين، وبها تقع منطقة “الحِجر” الأثرية، التي سجلتها منظمة “اليونسكو” كأول موقع للتراث العالمي في المملكة العربية السعودية.

لذا، سيتمكّن عشاق الموسيقى والفنون والثقافة داخل المملكة وخارجها، من الاستمتاع بتجربة ثرية خلال موسم “شتاء طنطورة”، عبر شراء باقة من باقات رحلة اليوم الواحد، أو عطلة نهاية الأسبوع.

للراغبين في الاستمتاع بأجواء “شتاء طنطورة” خلال وقتٍ وجيز نسبيًا، فستصبح باقات رحلة اليوم الواحد خيارًا مناسبًا لهم، حيث يُمكنهم اختيار فئة الباقة المناسبة لميزانيتهم من بين الفئات الثلاث: الذهبية، البلاتينية، الماسية، وتشمل هذه الباقات تكلفة تذاكر الطيران ذهابًا وعودة من الرياض أو جدة إلى العلا، وجولة سياحية إلى إحدى المواقع التراثية أو الأثرية، وحضور حفل فني داخل مسرح “مرايا”، وذلك خلال يومٍ واحد، بأسعار تبدأ من 3155 ريال سعودي للشخص الواحد.

تبدأ أسعار باقات عطلة نهاية الأسبوع من 6600 ريال للشخص الواحد، وتنقسم هذه الباقات إلى 3 فئات متفاوتة التكلفة: الذهبية، البلاتينية، والماسية، شاملة تكاليف الإقامة لمدة ليلتين، وتذاكر الطيران ذهابًا وعودة من الرياض أو جدة إلى العلا، والتنقل داخل العلا، والجولات السياحية للمواقع الطبيعية والتراثية والأثرية، بالإضافة إلى حضور الحفلات الفنية داخل مسرح “مرايا”، كما يُمكن لحاملي هذه الباقات الاستفادة من تجاربٍ أخرى ذات طابع متميز بحسب اهتماماتهم، مثل تجربة “العلا من الأعلى” لعشّاق المغامرات، و”العلا الأصيلة” لعشّاق استكشاف الأصالة التراثية، و “فن الطهي” لعشّاق إشباع الحواس بإبداعات الطهي حول العالم.

وحاليًا، يتوفر حجز باقات رحلة اليوم الواحد، أو عطلة نهاية الأسبوع، عبر المواقع الإلكترونية: experiencealula.com، holidaysbysaudia.com، و AlMosafer.com.

بالإضافة إلى كل ذلك، يوفر “شتاء طنطورة” توليفة من الأنشطة والفعاليات الممتعة، مثل “مهرجان المناطيد” الذي يبدأ من 2 وحتى 11 يناير 2020، وجولات في سماء “العلا” بالطائرات الكلاسيكية، ومغامرات بين سحر الطبيعة عبر سيارات كلاسيكية من طراز “لاندروفر”، وسباق “ملتقى الفرسان” للقدرة والتحمل وهو ثاني أكبر سباق خيول للعالم، حيث سيُقام في 1 فبراير 2020، كما يحفل “شتاء طنطورة” هذا العام بالعديد من الفعاليات الأخرى المصاحبة المرتكزة على الرياضة وفنون تصميم الأزياء وفنون الطهي، والتي ستضاف إلى برنامجه الاحتفالي القيّم الحافل بثراء المتعة.

عن مهرجان “شتاء طنطورة”

يُقام مهرجان “شتاء طنطورة” في محافظة “العلا” الواقعة شمال غرب المملكة العربية السعودية، للاحتفاء بين الطبيعة الاستثنائية بالثقافة والتاريخ والفنون.

وخلال الفترة من 19 ديسمبر 2019 وحتى 7 مارس 2020، سيحفل “شتاء طنطورة” في نهاية كل أسبوع، بفعاليات ممتعة، ذات طابع مُستلهمٍ من سحر المكان الطبيعي، وعراقة امتداده الحضاري، إذ تحتضن “العلا” طبيعة نقية للغاية، وكنوزًا أثرية ظلّت شاهدة على تاريخٍ يرجع إلى آلاف السنين، حيث كانت إحدى المحطات الرئيسية على طريق البخور التجاري القديم، الذي ربط ما بين جنوب الجزيرة العربية ومصر، فأصبحت بذلك مركزًا للتبادل التجاري والثقافي، خاصّة إذا علمنا أنها امتلكت العديد من الأراضي الخصبة والوديان الجارية، مما أهلها لأن تصبح بيئة مثالية لازدهار الحضارات في أرضها على مر العصور.

 243 total views,  1 views today