أراضي دبي تنضم إلى مسيرات الاحتفال باليوم الوطني الثامن والأربعين

admin

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 27 ديسمبر 2019] – في إطار مسؤوليتها المجتمعية وحرصها على المشاركة الفاعلة في المناسبات الدينية والوطنية مع موظفيها ومتعامليها وكافة شرائح المجتمع، وجهت دائرة الأراضي والأملاك دعوة للانضمام إلى احتفاليتها التي أقامتها اليوم في مقرها الرئيسي بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الاحتفال سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس الدائرة، وعدد من كبار مسؤولي الدائرة وجميع موظفيها وجمهور غفير من متعامليها. وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني، تلته مقدمة عن روح الاتحاد، كما شارك طلاب روضة الورقاء ومدرسة “جي إس إس” لتقديم فقرات خاصة من الفنون الشعبية. وقدم منظمو الحفل فقرة للأسئلة الموجهة للحضور لتوزيع الجوائز عليهم.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، المدير العام – دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “أردنا من هذه الاحتفالية المشاركة في الفرحة التي تعمّ أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة في يومها الوطني المجيد، لإظهار مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة العزيزة التي تعود بنا إلى ذكريات الماضي الجميل، وتشعرنا بالتفاؤل بغد أفضل، بعد أن ترسخت قواعد الاتحاد، لتبلغ الإمارات شأنًا عالميًا رفيعًا معززًا بطموحات شبابها وأمل شعبها لمواصلة مسيرة النهضة والنماء، حيث نسير بخطى واثقة لتحقيق آمالنا وبلوغ غاياتنا”.

وكانت الفعاليات التي حملت شعار “روح الاتحاد 48” قد انطلقت في تمام الساعة العاشرة صباحًا، واشتملت على العديد من الأنشطة التي ركزت على ترسيخ الاعتزاز بتاريخ الدولة، وتعزيز مشاعر الوحدة والفخر بإنجازات شعب الإمارات، وذلك من خلال التعبير عن روح الاتحاد وتعزيز الهوية الوطنية.

واستعدادًا لهذه المناسبة الغالية، قامت الدائرة بتزيين الدور الأرضي والمساحة الخارجية الخضراء بأعلام الدولة، كما أقامت منصة في المسرح الذي يتسع لقرابة 500 شخص لاستضافة بعض الفقرات الاحتفالية. ووفرت الدائرة شاشة ثلاثية الأبعاد في صالة سعادة المتعاملين لعرض فيديو توضيحي يسلط الضوء تفاصيل رحلة رائد الفضاء هزاع المنصوري، إضافة إلى مجسم له مع إتاحة المجال أمام الموظفين لالتقاط الصور إلى جانبه بزي رائد الفضاء.

وكان هناك أكثر من عشرة أنشطة أخرى مستوحاة من التراث والتقاليد، حيث أقامت العديد من الأجنحة، ومن أهمها الأسر المنتجة و “دكان الطيبين” و “ضيافة أنفاسك دخون”، وتقديم “الريوق الشعبي” الذي يتكون من خبز الرقاق و “اللقيمات” و “البلاليط” مع تقديم المشروبات الساخنة، وإقامة ركن خاص “للحنايات”. وقدمت فرقة الإمارات الحربية عرضًا لليولة، إضافة إلى عروض الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية في ساحة المواقف الخارجية.

 361 total views,  1 views today

Next Post

غرفة التحطيم ذا سماش روم تطلق عرض اليوم الوطني الإماراتي

مع اقتراب إجازة اليوم الوطني الإماراتي، يبدأ الجميع بالتخطيط لأوقات ممتعة وتجارب مسليّة خلال العطلة. ومع حلول هذه المناسبة، أطلقت غرفة التخطيم الشهيرة في دبي ذا سماش روم عرضاً مثيراً لسكان الإمارة. ويشمل العرض حسماً بنسبة 38% على الباقة المزدوجة “تو 2 تانغو” والتي عادة ما تتوفر بقيمة 399 درهم […]
غرفة التحطيم ذا سماش روم تطلق عرض اليوم الوطني الإماراتي

اشترك معنا الان