Our Media Partner Events... October 15, 2022 Mr/Miss/Mrs International Fashion Idol of UAE 2022 //// 02 - 03 Nov 2022 Middle East Women Leader’s Summit 2022 //// 15th November 2022 The Maritime Standard Awards 2022 //// 16th November 2022 The Maritime Standard Tanker Conference 2022 //// 21 - 22 Nov 2022 AIM Summit Dubai Edition 2022 \\\\ for more information go to https://www.dubaiglobalnews.com/en/our-partners-events

السفينة السياحية “سيبورن أوفيشن” ترسو في ميناء إمارة رأس الخيمة لأول مرة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 3 ديسمبر 2019: استقبلت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومجموعة موانئ رأس الخيمة، إلىجانب عدد من كبار الشخصياتوممثلينعنالجهاتالحكومية في الإمارةالسفينة السياحية المشهورة عالمياً”سيبورن أوفيشن” في زيارتها الأولى لميناء إمارة رأس الخيمة في 1 ديسمبر 2019.

ويأتي وصول السفينة السياحية “سيبورن أوفيشن” إلى إمارة رأس الخيمة نتيجة للجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومجموعة موانئ رأس الخيمة في تطوير قطاع الرحلات البحرية الفاخرة والسياحة المائية في الإمارة. فخلال العام الماضي، أنهت مجموعةموانئ رأس الخيمة مشروع تحويل محطة العبّارات الحالية إلى محطة رحلات بحرية فاخرة حديثة إضافة إلى تطوير البنية التحتية للنقل البحري من حولها.من جانبها، قامت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بتصميم مسارات سياحية للزوار القادمين إلى الإمارة خلال موسم 2018-2019 لاجتذاب رواد الرحلات البحرية الفاخرة.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يشكلقطاع الرحلات البحرية عنصراً أساسياًفي استراتيجيةالوجهة 2019 – 2021، ولهذا نعمل بشكل مستمر على تطوير البنية التحتية اللازمة لتطوير المنتج السياحي الذي تقدمه الإمارة ضمن هذا القطاع. وفي إطار سعينا إلى تنويع عروضنا السياحية لاستقطاب شريحة أوسع من الزوار، ندرك أهمية السياحة البحرية وجاذبيتها لعشاق المغامرات والراغبين بالاستجمامواستكشاف الثقافات من مختلف أنحاء العالم. نفتخرباستقبال سفينة الرحلات الفاخرة “سيبورن أوفيشن” لما تتمتع به من شهرة عالمية ومكانة مهمة في قطاع الرحلات البحرية،كما نتطلع قدماً إلى توسيع نطاق شراكتنا الاستراتيجيةمع العلامة التجارية واستقبال المزيد من السفن في ميناء إمارة رأس الخيمة”.السفينة السياحية “سيبورن أوفيشن” ترسو في ميناء إمارة رأس الخيمة لأول مرة

نالت علامة “سيبورن” التجارية شهرة عالمية لما تتميز به من دمج لمفاهيم ورؤى جديدة في قطاع الرحلات البحرية لتلبي احتياجات المسافرين الأكثر تميزاً. و تعد سفينة “سيبورن أوفيشن” من السفن السياحية الفاخرة بطاقة استيعابية تبلغ نحو 600 راكب، وقدرست في الإمارة كجزء من جولتها المستمرة في منطقة الشرق الأوسط والتي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً موانئ دبي وأبو ظبي ومسقط. تم بناء السفينة في أبريل 2018 من قبل شركة “Fincanteri” في جنوة ، إسبانيا ، ومعاينتها من قبل مسؤولين من إمارة رأس الخيمة خلال جولة لكبار الشخصيات في مصنع الشركة.

هذا ورست السفينة في ميناء الإمارة الساعة 11 صباحاً من يوم 1 ديسمبر وعاودت الإبحار في الساعة 4 مساءً من عصر اليوم نفسه. وتم الترحيب بالركاب من خلال عرض تراثي محلي قدمته فرقة “البحرية”، وتشكيلة متنوعة من المأكولات الإماراتية وفنون الحناء التقليدية. كما استمتع الركاب ببرنامج مميز نظمته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة شمل كل من جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم، وجولة في مزرعة لآلئ السويدي، ورحلات السفاري الصحراوية،وعدد من التجارب التراثية إضافة إلىزيارة مجموعة من فنادق وشواطئ الإمارة.

وقال الكابتن كليفورد ويليام براند، المدير التنفيذي لمجموعة موانئ رأس الخيمة: “يسرنا أن نستقبل سفينة الرحلات البحرية “سيبورن أوفيشن” في رحلتها الأولى لميناء رأس الخيمة وذلك بعد الانتهاء من تطوير أول محطة لركاب الرحلات البحرية الفاخرة ،والتي يمكنها استقبال سفن يصل طولها إلى 210 متر بطاقة استيعابية تبلغ حوالي 1000 راكب. تم تزويد المحطة بأحدث أنظمة البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة (CCTV)، وأجهزة الكشف بالأشعة السينية (X-Ray) وذلك لضمان حصول السفن السياحية والركاب على أعلى مستويات الخدمة والاستمتاع بتجربة سلسة وميسرة”.

ستواصل كل من مجموعة موانئ رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ورأس الخيمة للضيافة القابضة، وهيئة مواصلات رأس الخيمة في العمل على عدد من المشاريع البحرية لدعم تطوير منتجات السياحة البحرية من الرحلات البحرية الفاخرة ومنتجات السياحة المائية في إمارة رأس الخيمة. ولتحقيق أهدافها ، ستقوم الهيئات بتطوير البنية التحتية للنقل البحري حول محطة الرحلات البحرية ، في حين ستقوم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحةبتصميم مسارات سياحية للزوار القادمين إلى الإمارة خلال موسم 2020-2022 لاجتذاب المزيد من رواد الرحلات البحرية الفاخرة.

 514 total views,  1 views today