اخبار ضيافة دبي

الجناح الفرنسي في إكسبو 2020 يعيّن رائد فضاء وصانعة حلويات عالمية سفيرين له

30 يناير 2020- بعد مرور عام على إعلان انضمامه إلى المعرض الدولي “إكسبو 2020 دبي”، يفخر الجناح الفرنسي بالكشف عن إسمي سفيريه لهذا الحدث العالمي وهما جيسيكا بريالباتو، صانعة الحلويات الشهيرة، وتوماس بيسكيت،وهو مهندس فضاء فرنسي وطيار ورائد فضاء تابع لوكالة الفضاء الأوروبية.

ويجسد هذا السفيران القيم والجرأة والفن التي يتحلى بها الجناح الفرنسي.

وقال إريك لانكيه، المفوض العام للجناح الفرنسي ورئيس الشركة الفرنسية للمعارض (كوفريكس): إن الدعم الذي تقدمه جيسيكا بريالباتووتوماس بيسكيت للجناح الفرنسي في المعرض العالمي إكسبو 2020 دبي، يوضح مدى قدرتنا على الابتكار التكنولوجي، فضلاً عن الفن الفرنسي وجميع ميزاته. وهذان الشخصان المذهلان يكمل كلٍ منهما الآخر في كيفية تمثيلهما للغنى والتنوع الذين يتمتع بهما الجناح الفرنسي.

الجناح الفرنسي رافعة قوية لجاذبية فرنسا

يمثل تواجد فرنسا في أكسبو 2020 دبي فرصة أساسية لخلق ودعم التنمية الاقتصادية بحلة جديدة، وتعزيز جاذبيتها كدولة، وإطلاق مشاريع ابتكارية جديدة ومستدامة بشكل رسمي.

إن معرض إكسبو 2020 دبي سوف يوفر من خلال موضوعه “تواصل العقول وصناعة المستقبل”، الفرصة لفرنسا من أجل التعبير عن الأسلوب الذي ترى فيه انتقالاً إيكولوجياً وشاملاً عبر إظهار كيف يمكن أن يكون التزامها بالقضايا المناخية وحماية البيئة على نطاق دولي واسع، وأيضاً وسيلة لتطوير الأعمال التجارية، من خلال استنباط حلول ملموسة واستخدام الأدوات الرقمية كمسرع رئيس لهذه القضايا”

وسوف تشارك فرنسا التي اختارت منطقة “التنقل” في إكسبو 2020 دبي، رؤيتها المستقبلية الخاصة بقطاع النقل والتي ترتكز على مراعاة البيئة والاستدامة وهي قد صُممت من أجل مساعدة كل السكان. كما ستعرض فرنسا خططتها الخاصة بتصميم وبناء المساحات الطبيعية ذات الصلة والملائمة لجميع الاحتياجات.

سوف يجسد ممثلو الجناح الفرنسي رؤية فرنسا المتعلقة بإكسبو 2020 دبي ومدى انخراطها في هذا المشروع، بالإضافة إلى عرض خبراتهم التي سوف تمكّن فرنسا من التألق على الساحة الدولية. فقد تميّزت جيسيكا بريالباتو التي تُوّجت بجائزة “أفضل صانع حلويات” في العالم في العام 2019 من قبل أفضل 50 مطعماً في العالم وتوماس بيسكيت رائد الفضاء الفرنسي المنضوي تحت راية وكالة الفضاء الأوروبية، بالتزامهما بالقضايا الإنسانية كلُ في مجاله.الجناح الفرنسي في إكسبو 2020 يعيّن رائد فضاء وصانعة حلويات عالمية سفيرين له

جيسيكا بريالباتو .. طاهية شهيرة ملتزمة بتحسين مستوى المعيشة وحماية البيئة

جيسيكا بريالباتو هي صانعة حلويات تعمل في مطعم ” آلين دوكاس” الشهير في بلازا أتينيه. وقد تدرّجت تحت إشراف الطاهي الفرنسي آلين دوكاس جنباً إلى جنب مع الطاهي رومان ميدير، حيث كانت تعيد تعريف مفهوم إعداد الحلويات بالكامل في المطعم المذكور منذ العام 2015. كما اشتهرت بنهجها المعروف باسم desseralité الذي يتمحور حول الطبيعة ويعتمد بالكامل على عروض المنتجين الموسمية. وقد أدى ذلك إلى حصولها على لقب “أفضل صانع حلويات في العالم” وذلك خلال حفل توزيع جوائز أفضل 50 مطعماً في العالم في العام 2019، وتمكنت من خلال أسلوبها المبتكر في الحلويات من الترويج لسلاسل الإمداد الغذائي القصيرة والاقتصاد الدائري، الذي يستفيد منه صغار المنتجين ويعرض ثروة المنتجات المحلية.

وتقولجيسيكا بريالباتو في معرض تعليقهاعلى تعيينها سفيرة للجناح الفرنسي “أن أكون جزءاً من مغامرة الحناح الفرنسي فإن ذلك يشكل فرصة لي من أجل عرض جرأة فنون الطهي التي أصبحت جزءاً مهماً من تراثنا الثقافي. وتتابع “بما أنني ملتزمة بطعام أكثر صحة وصديقاً للبيئة، فأنا فخورة بالترويج لفن العيش الفرنسي على الساحة الدولية”.

توماس بيسكيت .. التزام بالعلوم والابتكار

كجزء من بعثة بروكسيما، عاش توماس بيسكيت وعمل على متن المحطة الفضائية الدولي من نوفمبر 2016 إلى يونيو 2017. مدفوعاً بالاعتقاد بأن مستقبلنا على الأرض يعتمد على معلافة أفضل للفضاء، سعى توماس إلى توضيح هذه الرؤية وزيادة الوعي لجميع الأجيال من خلال مشاركة الصور التي التقطها للأرض من الفضاء. ومن المقرر أن يقوم توماس برحلة جديد إلىمحيط مدار الكوكب الأزرق في صيف العام 2021. كما أنه يشجع المهن في مجال العلوم بين الأجيال الشابة والأصغر سناً الذين يمكن أن يكونوا مصدراً للابتكار وتقديم أفكار منيرة جديدة.

ويقول توماس بيسكيت في هذا الصدد “يعد الجناح الفرنسي ومشروع معرض إكسبو 2020 دبي بمثابة مواجهة رائعة للتحديات الاجتماعية والبيئية التي يمر بها جيلنا، ولقد كانت هذه القضايا قريبة من قلبي دائماً. إنها القيم نفسها التي أود أن أنقلها من خلال مشاركتي في الجناح الفرنسي”.

إكسبو 2020 .. حدث لا يمكن تفويته بالنسبة لفرنسا

ويشار إلى أنه تم الكشف عن الجناح الفرنسي في إكسبو 2020 دبي خلال شهر مارس من العام 2019، ومن ثم تم وضع حجر الأساس في الموقع في دبي في الثاني من يونيو 2019 من قبل إليزابيت بورن وزيرة التحول البيئي الفرنسية. وتسير الأعمال الإنشائية للجناح وفقاً للمطط المرسوم ومن المقرر أن يفتح أبوابه أمام زوار المعرض العالمي في 20 أكتوبر المقبل. ومن خلال عرض جاذبية فرنسا للسياح والشركات على حد سواء، فإن هذا الجناح يجمع ما بين الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها والتصاميم الغامرة التي تحترم القضايا البيئية، مع الالتزام بالاستدامة من خلال كونه يمكن تفكيكه وإعادة تحريك أجزائه القابلة للاستخدام مرة أخرى بالكامل بعد انتهاء فترة المعرض. ويعد النجاح الفرنسي حتى الآن، أحد أكثر الأجنحة تقدماً في موقع إكسبو 2020 دبي من حيث العملية الإنشائية، وقد تم الوفاء بجميع المواعيد النهائية المحددة.

وأعلنتالآن، بروني بويرسون، وزيرة الدولة الفرنسية للتحول البيئى والشامل عن إسمي سفيري الجناح الفرنسي، في حين سوف يقوم الجناح بكشف النقاب عن أولى خطواته التنفيذية في المرحلة المقبلة لربيع العام 2020 ويقدم المزيد من التفاصيل حول المعارض الخمسة الموقتة للجناح الفرنسي، بالإضافة إلى معلومات حول المعرض الدائم.

 435 total views,  1 views today