اخبار ضيافة دبي

دورز فريستايل غريل يرتقي بتجربة الطعام في دبي احتفالاً بالذكرى الأولى لتأسيسه

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 2فبراير2020: يستعدّ مطعم ’دورز فريستايل غريل‘ للاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيسه عبر إدخال عناصر جديدة إلى مشهد الضيافة في دبي، حيث تعتزم العلامة تقديم وجباتشهية على أطباق مبتكرة تطفو في الهواءما من شأنه أن يثري تجربة الطعام المتميزة في المدينة.

فمنذ افتتاحه عام 2018، نجح مطعم اللحوم والمأكولات البحرية من موقعه الاستثنائي في متنزّه الواجهة المائية لمنطقة السيف في ترسيخ مكانته الرائدة في قطاع الطعام بدبي، وذلك عبر توفير تجارب طهو استثنائية مدعومة بقائمة فريدة من إبداع الطاهي العالمي كمال جيلان.

وانسجاماً مع تطلّعاتها المستقبلية الطموحة، قام خبراء العلامة بدمج أحدث التقنيات المبتكرة التي تستعين بتكنولوجيا التحريض المغناطيسي والنيتروجين لإعداد مجموعة من الأطباق الفاخرة ضمن قوائم الطعام الجديدة للمطعم.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، صرّح جيلان: “تتلخّص الرؤية العامة التي نتبنّاها في إيقاظ الحواس وتلبية تطلّعات الذواقة الأكثر تميّزاً.فنحن ندركأهمية ابتكار تجربة طعام تلهب المشاعر وتمنح الزوار رحلة ضيافة استثنائية على صعيد النكهة والجودة والترفيه”.

وبوجود قائمة مبتكرة تضمّ 70 طبقاً متميّزاً، سيحظى عشاق الطعام في دبي بتجربة لن تخيّب آمالهم على الإطلاق، وستجعل من اسم المطعم عنوانهم المفضّل. ويبرز من بين الإبداعات الجديدة طبق فطائرالكافيار مع بطاطس إسبوما المخفوقةوفطر إينوكي، إضافة إلى بيوريه الشمندر وبيض السمان وكونفيه الثوم، حيث يُقدّم فوق الأرز الجاف لتعزيز اللمسة الإبداعية ومنح الضيوف وجبةً ممتعةً للغاية. وتشتمل القائمة أيضاً على تارتار لحم العجل وعجين السمسم الهش والزبدة وبطاطس إسبوما، إلى جانب لحم العجل المفروم والمحمّص وبيض السمان؛ فضلاً عن طبق أضلاع لحم الضأن المطهو ببطء وهي وجبة تُقدّم حصريّاً عند الحجز المسبق للطاولة.دورز فريستايل غريل يرتقي بتجربة الطعام في دبي احتفالاً بالذكرى الأولى لتأسيسه

ونظراً لشهرتها كأفضل وجهة للمأكولات البحرية في المدينة، فقد أبدعت العلامة في تقديم وجبات تتصدّر المشهد بلا منازع، خاصةً سمك القاروص المخبوز بالملح مع البصل الأخضر والزنجبيل وصلصة الليمون بالثوم؛ إضافة إلى روبيان الملك المغطّس بالزبدة والثوم والفلفل الأحمر مع صلصة ’دورز‘ المبتكرة؛ وطبق ’باترفول‘ المكوّن من سمك مع زبدة وعسل وعصير برتقال وفلفل أحمر وعصير ليمون. وتماشياً مع التزام العلامة بتقديم معظم الأطباق بأسلوب ولمسة فنيّة خاصة، سيتم تحضير جميع وجبات القائمة الجديدة أمام الضيوف، ما يتيح لحظات خياليّةً يحلو معها التقاط الصور ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بباقة من الكوكتيلات الطازجة التي يتم تحضيرها بكل أناقة وذوق رفيع ضمن مخبر مزج المشروبات في المطعم، حيث تضمّ الإضافات الجديدة ’باهاراتلي مانجو‘ المكوّن من مانجو وتوت بري وفلفل هالبينو مع نعناع وبهارات توغاراشي؛ و’سيلك رود‘ المبتكر من مزيج شهي يشتمل على التوابل والتوت والهيل والعنب البرّي وتوت العليق والفانيليا وعصير اللايم، إضافة إلى القرفة وجوزة الطيب؛ ومشروب ’دورز نو سانجريا‘ المصنوع من عنب فوّار خالٍ من الكحول مع مزيج من عصائر (التفاح والبرتقال والليمون) والتوت، إذ يُقدّم في برميل زجاجي سعة 3 ليتر كخيار مثالي يمكن مشاركته مع العائلة والأصدقاء.

ومع قائمة الطعام الجديدة وعروض الطهو المتفرّدة، يشكّل مطعم ’دورز فريستايل غريل‘ ملاذاً مثاليّاً للاحتفال بجميع المناسبات والاستمتاع بتجربة لا يمكن نسيانها.