اخبار ضيافة دبي

بيت النخلة،أصول الضيافة العربية بمفهوم جديدفي ذا رتريت نخلة دبي إم جاليري

دبي، الإمارات العربية المتحدة: دشّن منتجع ذا ريتريت نخلة دبي إم غاليري من سوفيتيل، أول منتجع متكامل للاستجمام والعافية في الشرق الأوسط، وجهة جديدة لتناول المأكولات والأطعمة، حيث تم خلال احتفالية أذهلت المدعوين افتتاح مطعم بيت النخلة، تكريماً لمفهوم الضيافة العربية عبر خلق أجواء عائلية تعكس نمط الحياة في كل منزل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تناول الطعام مع أفراد العائلة يعد أمراً غاية في الروعة، لكن بعيداً عن أجواء المطاعم السريعة، فإن المجلس بمطعم بيت النخلة يجعلك وكأنك في منزل العائلة الكبير الذي لطالما يُشعرك بالدفء والحنين. إنه مزيج متناغم بين الأصالة والشعور الحقيقي بالتراث والتقاليد العربية في تصميمه وأسلوب تقديم الطعام، حيث تزينه مصابيح تقليدية وقطع سجاد بزخرفات ونقوش عدة فريدة.

وبعيداً عما هو مُتبع في المطاعم كافة، بدأت الاحتفالية باستقبال الضيوف الكرام بالبخور وماء الورد والقهوة العربية إلى جانب التمر؛ وهذه ما هي إلا البداية! ثم سرعان ما قدم مطعم بيت النخلة مجموعته الواسعة من الأطباق العربية الكلاسيكية التي تنوعت بين المقبلات الباردة تلتها المقبلات الساخنة، ثم أطباقاً مستوحى من شبه الجزيرة العربية، مثل أطباق اللحوم من الإبل المشوي على نار هادئة، وقطع اللحم والدجاج المشوية، جميعها يتم تقديمها إلى جانب أنواع من أطباق الأرز المطبوخ بالطرق التقليدية والسلطات والصلصات المتنوعة. إلى أن وصلت الاحتفالية إلى ختام كالمسك، مع أطباق من الحلوى اشتملت على كعكة بالزعفران والبقلاوة وغيرها في ركن (مجلس) مخصص لشرب الشاي والقهوة، فضلاً عن التمر. إضافة إلى منصة لعرض مجموعة من التوابل والبهارات أشرف على اختيارها فريق الطهي في فندق ذا رتريت التي يتم استخدامها في جميع الأطباق التي يعدونها. كل ذلك وأكثر؛ في أجواء تُعزف فيها أجمل ألحان الموسيقى الشرقية.

احتفاءً بافتتاح أحدث الوجهات في منطقة النخلة، سيحظى زوار وضيوف مطعم بيت النخلة بفرصة الاستمتاع بالعروض الافتتاحية التالية:

  • عشاء تشاركي لقاء 175 درهماً للشخص الواحد (الوجبات مجانية للأطفال تحت سن السادسة مع حسم 50% للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6-12 عاماً) شاملة المقبلات الباردة والساخنة والأطباق الرئيسة والحلويات إلى جانب المرطبات والشاي والقهوة.
  • إقامة ليلة كاملة مع عشاء تشاركي لقاء 350 درهماً للشخص الواحد عند الحجز مباشرة من ’ذا رتريت نخلة دبي‘. العرض محدود ويسري لغاية 20 مايو 2020.*

كما سيحتضن مطعم بيت النخلة عروضاً ترفيهية كل أسبوع لضيوفه من السيدات، ويشمل خدمة تزيين اليدين بالحنّاء التقليدية. يفتح المطعم أبوابه يومياً من الساعة 12:30 ظهراً ولغاية 05:00 مساءً للزوار لتناول وجبات الغداء، بينما يستقبل زواره لتناول وجبات العشاء من الساعة 07:00 ولغاية الساعة 11:00 مساءً.

الشروط والأحكام: *العرض يسري على حجوزات الغرف المزدوجة حصراً. يشمل السعر الوارد أعلاه 10% ضريبة خدمة، و7% رسوم بلدية و5% ضريبة قيمة مضافة، بينما يُستثنى منه وديعة ثابتة بقيمة 15 درهم إماراتي عن كلّ ليلة.

يوفر مطعم بيت النخلة، بإطلالته على البحر بزرقته ونخلة جميرا، تجربة ساحرة متكاملة من شأنها أن تبقى في الذاكرة؛ يقول سمير أورورا، مدير عام منتجع ذا ريتريت نخلة دبي إم غاليري من سوفيتيل: «من شأن هذا المطعم أن يشكل إضافة نوعية للمنتجع، ووجهة متميزة للذواقة من دولة الإمارات العربية المتحدة والزوار من أنحاء العالم على حد سواء للتعرف إلى وتجربة المأكولات الشرق الأوسطية بالطرق التقليدية وبمفهوم كرم الضيافة العربي الأصيل».

 9,192 total views,  1 views today