اخبار ضيافة دبي

بنك ستاندرد تشارترد يساهم في برنامج معاً نحن بخير

استجابة للتحديات الصحية والاقتصادية الراهن

أبو ظبي، 28  مايو 2020: أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية-معاً عن مساهمة بنك ستاندرد تشارترد ببرنامج “معاً نحن بخير” من خلال تقديم 15 ألف كمامة طبية نوع “N95”.

وبهذه المساهمة ينضم بنك ستاندرد تشارترد إلى الآلاف من الأفراد والمؤسسات التي تفانت في تقديم الدعم للبرنامج، مؤكداً القيم المؤسسية التي ينتهجها تحت شعار هنا دائمًا للأفضل»، وتأتي هذه المساهمة العينية لمساندة الطاقم الطبي في إمارة أبوظبي لمواجهة التحديات الاقتصادية والصحية الراهنة.

ويعتبر برنامج “معاً نحن بخير” هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، ويعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي مساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة.

وبهذه المناسبة صرحت رولا أبومنة ، الرئيس التنفيذي لدى بنك ستاندرد تشارترد الإمارات: “يسعدنا بصفتنا بنكاً دولياً رائداً في دولة الإمارات تقديم الدعم والمساندة لمجتمعنا بشكل مستمر. وانضمامنا اليوم للمشاركة في برنامج “معاً نحن بخير” الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية – معاً من خلال توفير 15 ألف كمامة طبية نوع N95، استجابةً وتقديراً للجهود الدؤوبة التي يبذلها كل فرد من أبناء مجتمع أبوظبي في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر العالم بها. نأمل أن تأتي مساهمتنا لتضفي مزيداً من الراحة والأمان على الكوادر الطبية الذين يبذلون كل جهودهم لينعم أفراد المجتمع بالصحة والسلامة”.

يمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً إرسال رسائل نصية قصيرة إلى 6670 (بقيمة1000 درهم)، أو إلى 6678 (بقيمة 500 درهم)، أو إلى6683 (بقيمة 100 درهم)، أو إلى 6658 (بقيمة 50 درهم)، كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000درهم أو إرسال رسائل على الواتس أب على 0543055366، للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.

نبذة عن هيئة المساهمات المجتمعية – معاً:

تعتبر “معاً”، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019، وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية.

وترتكز “معاً” على محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وبرنامج الحاضنة الاجتماعية وبرنامج المشاركة المجتمعية. حيث تعمل هذه المحاور كمنصة متكاملة لتنمية القطاع الثالث في إمارة أبو ظبي وذلك بهدف تفعيل دور المنشآت الأهلية المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام وتمكينها من المشاركة في بناء مجتمع الإمارة.

تأسست هيئة “معاً” للمساهمات المجتمعية بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وتندرج ضمن محور تنمية المجتمع في برنامج “غداً 21” الهادف إلى تحفيز الأجندة الاقتصادية لأبوظبي.

 29 total views,  1 views today