اخبار ضيافة دبي

فيليبس فاونديشن وفيليبس الشرق الأوسط الصليب الأحمر اللبناني فيليبس فاونديشن وفيليبس الشرق الأوسط تتعاونان مع الصليب الأحمر اللبناني لمواجهة جائحة كوفيد-19

فيليبس فاونديشن وفيليبس الشرق الأوسط تتعاونان مع الصليب الأحمر اللبناني لمواجهة جائحة كوفيد-19

خطوة تدعم جهود الجمعية في مكافحة كوفيد-19 من خلال رفع سوية مرافق الرعاية الطارئة المحلية

الامارات: أعلنت فيليبس فاونديشن، المؤسسة الخيرية التي تهدف إلى تزويد المجتمعات المحتاجة بخدمات الرعاية الطبية عالية الجودة، اليوم عن تعاونها مع شركة فيليبس الشرق الأوسط لتقديم مجموعة من المعدات الطبية لأغراض وقاية ومراقبة وعلاج الحالات المرضية الناجمة عن كوفيد-19 إلى جمعية الصليب الأحمر اللبناني. ويأتي التبرع بهذه الأجهزة استجابة للحاجة المُلحة للتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الرعاية الصحية في أكثر المناطق تضرراً من الجائحة في لبنان.

وتمنح هذه المساهمة الصليب الأحمر اللبناني القدرة على تجهيز مراكزه في لبنان بأجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية وأجهزة تنظيم ضربات القلب المتنقلة لتقديم المساعدة عن بُعد. ويُمكن استخدام أجهزة التصوير هذه ضمن بيئات متنوعة، بما فيها خدمات الطوارئ مثل سيارات الإسعاف والمستشفيات المؤقتة، من أجل رصد ومراقبة حالة المرض، وذلك من خلال البحث عن أيّ اختلالات رئوية متوافقة مع دلالات الإصابة بكوفيد-19 أو احتمال وجود أيّ مضاعفات قلبية. ويُعزز هذا من قدرة الطواقم الطبية العاملة في الخطوط الأمامية على تتبع المرضى المصابين بالفيروس بشكل أسرع لتزويدهم بمستوى أفضل من الرعاية. ومن المقرر أن يتم توزيع هذه الأجهزة الطبية في مُختلف مرافق رعاية الطوارئ في لبنان من أجل تعزيز آليات الاستجابة والتصدي لأزمة كوفيد-19 في المناطق الأشد احتياجاً.

وفي سياق تعليقه على هذه الخطوة، قال السيد جورج كتانة، الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني: “يحمل تعاوننا الهادف مع كُلّ من فيليبس الشرق الأوسط وفيليبس فاونديشن أهمية كبيرة في هذه الظروف غير المسبوقة. ولطالما سعينا إلى تعزيز صحة جميع الناس ووقايتهم والتخفيف من آلامهم من خلال برامج إعادة التأهيل والتضامن الخاصة بنا. وبدوري، أُعبر عن امتناننا الشديد للجهتين لقاء تقديم الدعم والمساعدة على المضي قدماً في تحقيق رسالتنا”.

وتتمتع جمعية الصليب الأحمر اللبناني الوطنية بعضوية الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وتُنفذ الجمعية أنشطتها تحت قيادة مجموعة من المتطوعين.  كما تعمل على رفد السلطات اللبنانية بالمساعدات اللازمة، وهي جمعية رائدة في مجال تقديم الخدمات الطبية في حالات الطوارئ وخدمات نقل الدم.

من جانبها، قالت أوزليم فيدانسي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس في منطقة الشرق الأوسط وتركيا: “تعتز فيليبس، الشركة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الصحية، بكونها جزءاً من جهود دعم أنظمة الرعاية الصحية وتحسين صحة الناس. وسنعمل مع فيليبس فاونديشن لإنجاز هذه المساهمة الكبيرة في إطار جهود مواجهة جائحة كوفيد-19 في لبنان. كما نثق بأنّ التعاون مع جمعية الصليب الأحمر اللبناني سيعود بالنفع على الشريحة الأكبر من المجتمع اللبناني، وسيُسرع من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الحرجة لأولئك الأكثر احتياجاً لها”.

وتندرج الجهود التي تبذلها كُلّ من فيليبس وفيليبس فاونديشن في لبنان تحت مظلة العديد من المبادرات الأخرى الرامية إلى دعم مؤسسات الرعاية الصحية والحد من الآثار الناجمة عن كوفيد-19.

حول فيليبس فاونديشن

تتمثل مهمة فيليبس فاونديشن في الحد من أوجه التفاوت في مزايا الحصول على الرعاية الصحية، من خلال اعتماد الابتكار لتزويد المجتمعات المحتاجة بفرص الوصول المتساوية لهذا النوع من الرعاية. ونواصل ترسيخ التزامنا بالهدفين 3 (ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار) و17 (تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة) من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وتعتزم مؤسستنا تحقيق أهدافها من خلال مشاركة خبرات فيليبس ومنتجاتها وحلولها المبتكرة عن طريق التعاون مع أبرز شركائنا حول العالم، ومن خلال تقديم الدعم المالي للابتكارات التي تُسهم في تحسين ظروف تقديم الرعاية الصحية على نحو مستدام.

حول رويال فيليبس:

تعد شركة رويال فيليبس، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG)، وبورصة أمستردام تحت الرمز
((AEX: PHIA ، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية والتي ينصب تركيزها على تحسين صحة الناس وتوفير أفضل النتائج في مجال التواصل الصحي، بدءاً من أنماط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض، ووصولاً إلى التشخيص والعلاج وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وتستند فيليبس في عملها إلى التكنولوجيا فائقة التطور وأفضل الرؤى الطبية والاستهلاكية المعمّقة لتقديم أرقى الحلول المتكاملة. وتعتبر فيليبس، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، واحدة من الشركات الرائدة في تقنيات التصوير التشخيصي، والعلاجات القائمة على التصوير الطبي، وأنظمة مراقبة المرضى، ونظم المعلومات الصحية، فضلاً عن صحة المستهلك وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وفي عام 2019، سجلت فيليبس مبيعات بقيمة 19.5 مليار يورو؛ وتوظف الشركة حوالي 80 ألف شخص، وتقدم عروضها وخدماتها في أكثر من 100 بلداً.

 26 total views,  1 views today