اخبار ضيافة دبي

سوني الشرق الأوسط وإفريقيا تطرح الكاميرا الرقمية الجديدة  ZV-1

سوني الشرق الأوسط وإفريقيا تطرح الكاميرا الرقمية الجديدة  ZV-1 في دولة الإمارات والمصممة لإنشاء مدوّنات الفيديو

تصميم جديد لكاميرا الفيديو مع هيكل صغير الحجم مزود بتكنولوجيات تصوير متقدمة ووظائف سهلة الاستخدام

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 مايو 2020 – كشفت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا عن الكاميرا الرقمية الجديدة ZV-1 بحجم يسع بالجيب، وهي عبارة عن حل شامل خفيف الوزن وصغير الحجم سيكون متاحاً في دولة الإمارات العربية المتّحدة ابتداءً من شهر يوليو 2020. صممت الكاميرا الجديدة بشكل خاص لمنشئي المحتوى ومدوني الفيديو وهي تجمع بين المزايا سهلة الاستخدام وتكنولوجيا التصوير المتطورة، ما يجعلها الأداة المثالية لمنشئي المحتوى بمختلف مستويات مهارتهم.

وعلّق مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي لدى سوني الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: “تم تصميم كاميرا ZV-1 الجديدة من سوني خصيصاً لتلبية احتياجات ومتطلبات منشئي الفيديو الحاليين. فنحن نستمع دائماً لعملائنا وقد جاءت هذه الكاميرا نتيجة للآراء التي وصلتنا من أفراد مجتمعنا على إطار واسع. تتميز الكاميرا بتصميم مبتكر بالإضافة إلى العديد من التقنيات والإعدادات والأنماط الجديدة، ومن شأنها أن تسمح لمنشئي المحتوى ابتكاره بطرق لم تكن متاحة من قبل. فالغاية من ZV-1 جعل الهدف يتألّق في أي بيئة حيث تم تحسين كل ميزة لتلائم أي نوع من مدونات الفيديو اليومية التي يعدّها منشئو المحتوى.”

زوّدت كاميرا ZV-1 بمستشعر الصور Exmor RS® CMOS من النوع 1.0 كبير وبرقاقة DRAM  وعدسة F1.8-2.8 ZEISS® Vario-Sonnar T*  مقاس 24-70 مم[i] ذات الوضوح التام والتي توفّر بوكيه خلفية احترافياً يُبرز الهدف بوضوح. وتتيح الكاميرا ضبط الهدف وتتبّعه بدقة وسرعة عالية باستخدام نظام الضبط البؤري الرائد من سوني. وتتضمن كاميرا ZV-1 أحدث جيل من معالج الصور BIONZ X™ الفعّال مع مصباح تسجيل واضح على الجهة الأمامية، ما يوفر جودة صور عالية ويحدّ من التشويش. وتترافق تكنولوجيا التصوير الاستثنائية هذه مع خيارات صوت عالية الجودة ومرنة. فكاميرا ZV-1 هي أول كاميرا صغيرة من سوني مزوّدة بشاشة LCD متعددة الزوايا تفتح جانبياً، ما يسهّل التقاط صور السيلفي أثناء وصلها بأكسسوارات صوتية خارجية. ولتلبية كافة الاحتياجات الفيديوية، تضمّ ZV-1 مزايا فيديو متقدمة كتسجيل أفلام [ii]4K ومثبّت صور مدمجاً بالهيكل.

تلبية احتياجات منشئي المحتوى الحاليين

تنقّل سريع بين نمطي بوكيه خلفية

توفر كاميرا ZV-1 حلاً سهلاً للتنقّل بين مستويي بوكيه خلفية أثناء التسجيل. ومن خلال الضغط على مفتاح Bokeh الجديد في أعلى الكاميرا، بات بالإمكان تعديل الفتحة بسرعة وزيادة أو تقليل ضبابية الخلفية بدون فقدان التركيز على الهدف. ويسهل جداً الوصول إلى مفتاح Bokeh بحيث يجعل التقاط صور السيلفي بمنتهى السهولة.

تركيز على الهدف الذي تريدونه

تسهّل كاميرا ZV-1 أكثر من أي وقت مضى تصوير تقييمات المنتج ومحتوى الفيديو المماثل. فلقد انتهى زمن وضع اليد خلف غرض ما لتحفيز الكاميرا على التركيز عليه بفضل ضبط عرض المنتج الجديد الذي يسمح بانتقالات تركيز سريعة وسلسة بين وجه الهدف والغرض الموجود أمام العدسة.

استناداً إلى التقنية المتطورة التي تم تطويرها لكاميرات سلسلة α ™ (Alpha ™) وRX، تتضمن هذه الكاميرا الجديدة صغيرة الحجم ضبطاً بؤرياً تلقائياً متقدماً يسمح لها بضبط الأهداف وتتبعها بدقة وسرعة عالية أثناء التسجيل. وللحفاظ على التركيز على الهدف أو الأهداف في الأماكن المزدحمة، يسمح الضبط البؤري التلقائي[iii] للعين بالوقت الحقيقي والتتبع بالوقت الحقيقي خلال تصوير الفيديو لكاميرا ZV-1 بتبديل التركيز بين الأهداف المتعددة بسلاسة مع التحكم بسرعة الضبط البؤري التلقائي وتتبع الحساسية.

إيلاء الأولوية للوجه

لا تطرح التغييرات الفائقة في الإضاءة مثل السير في الخارج في يوم مشمس والانتقال بسرعة من مكان يغمره نور الشمس إلى الظل مشكلة بالنسبة إلى كاميرا ZV-1 بفضل وظيفة التعريض التلقائي للوجوه الجديدة. فهي تضبط وجه الشخص وتمنحه الأولوية وتعدّل التعريض الضوئي للحرص على تصوير الوجه بمستوى سطوع مثالي في أي بيئة. وتمنع تقنية التعريض التلقائي هذه حدوث تغيير مفاجئ في التعريض الضوئي إذا أدار الهدف وجهه سريعاً بعيداً عن الإطار لتجنّب اللقطات الساطعة غير المتوقعة أو اللقطات المظلمة جداً.

لون طبيعي

تتميز كاميرا ZV-1 بعلوم الألوان المتقدمة التي أعيد تصميمها لتحسين درجات لون البشرة. ولتعزيز التركيز على وجه الهدف، خاصة عند التصوير بنمط السيلفي، تجعل ZV-1 البشرة تبدو ناعمة وطبيعية وتحافظ أيضاً على صور واضحة جداً للفم والعين في كل من مقاطع الفيديو والصور الساكنة.

صوت بمنتهى الوضوح

يتطلب المحتوى عالي الجودة صوت واضحة وممتازة. في هذا الإطار، تم تجهيز كاميرا ZV-1 بكل ما يلزم لأداء هذا الغرض حيث تتضمن خيارات صوتية موثوقة ومتعددة الاستخدامات. صمم الميكروفون التوجيهي ثلاثي الكبسولات المدمج في الكاميرا لالتقاط الصوت أمامي الاتجاه، مما يسمح بتسجيل واضح لصوت الهدف مع تقليل تشويش الخلفية. ولتعزيز المرونة، تتميز ZV-1 أيضاً بمقبس ميكروفون قياسي قياس 3.5 مم وزوّدت بمنفذ الوسيط المتعدد (منفذ MI)، الأمر الذي يسهّل توصيلها بمجموعة كبيرة من الميكروفونات الخارجية. كما زوّدت الكاميرا الجديدة بحاجب رياح[i]  يمكن وصله بمنفذ MI للحدّ من تشويش الرياح.

كاميرا ZV-1 مع VPT2BT  و XYST1M

تصميم ووظائف مثالية لمدوّنات الفيديو

صممت كاميرا ZV-1 خصيصاً لمنشئي المحتوى. فهي أول كاميرا صغيرة وخفيفة من سوني (بوزن يناهز 294 غراماً/ 105.5 مم x 60 مم x43.5 مم) مزوّدة بشاشة LCD متعددة الزوايا تفتح جانبياً، مما يسهّل على منشئي المحتوى عملهم من خلال استخدام منفذ الوسيط المتعدد (منفذ MI) وتوصيل الكاميرا بالميكروفونات الخارجية بدون الحاجة إلى أداة تثبيت إضافية.

يمكن تشغيل كاميرا ZV-1 بسهولة بيد واحدة بفضل المقبض المريح سهل الحمل وزر REC الكبير لتسجيل الأفلام الموجود أعلى الكاميرا، بالإضافة إلى مصباح التسجيل على الجزء الأمامي من الكاميرا والذي يشير إلى ما إذا كانت الكاميرا تسجل فعلاً.

تتضمن كاميرا ZV-1 أيضاً تكنولوجيا متطورة لتثبيت الصورة، مما يضمن الحصول على فيديو ثابت حتى عند التصوير بينما تكون الكاميرا محمولة باليد أثناء السير. عند التسجيل بتقنية HD (Active mode)، يتم دمج طرق التثبيت البصري والإلكتروني لتقليل الاهتزاز بمعدل 11 مرة[iv] أكثر من خاصية SteadyShot™ القياسية. وعند تصوير فيديو 4K باستخدام Optical SteadyShot Active mode، يتحسن التثبيت ليصل إلى 8 أضعاف[v] الثبات الذي توفره خاصية SteadyShot القياسية. تتوافق ZV-1 أيضاً مع مقبض التصويرGP-VPT2BT  وجهاز التحكم عن بعد اللاسلكي، مما يوفر ثباتاً وراحة إضافيين واتصالية بدون أسلاك.

مزايا صوت وفيديو رائدة في فئتها

تتميز هذه الكاميرا رغم صغر حجمها بإمكانيات هائلة لصناعة الأفلام الاحترافية وتشمل:

  • تسجيل أفلام 4K مع قراءة بكسل كاملة وبدون تجميع وحدات البكسل بمعدل بت عالٍXAVC S™ codec[vi].
  • ميكروفون 3.5 ملم قياسي
  • Hybrid Log-Gamma (HDR)[vii] / S-Gamut3.Cine / S-Log3, S-Gamut3 / S-Log3
  • تصوير بالفاصل الزمني[viii] لمقاطع فيديو مذهلة [ix]
  • تسجيل فيديو الحركة البطيئة الفائقة[x] بمعدل 960 إطاراً في الثانية[xi]
  • التوافق مع أداة Movie Edit add-on[xii] من تطبيق الهاتف المتحرك Imaging Edge™ لتثبيت الصورة أثناء إعادة تأطير الفيديو[xiii] واقتصاصه ليلائم نسب العرض إلى الارتفاع لوسائل التواصل الاجتماعي الشائعة مثل إنستغرام وغيرها.

لوازم أكسسوارات مدوني الفيديو الجديدة

ستطرح سوني أيضاً لوازم مدوني الفيديو التي تشمل مقبض التصوير GP-VPT2BT مع جهاز تحكم عن بعد لاسلكي وبطاقة وسائط فائقة السرعة سعة 64 جيغابت. يشار إلى أنّ المقبض متوافق مع عدد من كاميرات سوني.

يمكن وصل هذه اللوازم بميكروفون خارجي (يباع بشكل مستقل) مثل ميكروفون استيريو (ECM-XYST1M) من سوني الملائم لإعداد مدونات الفيديو.

التوفر

تصبح كاميرا ZV-1  متوفرة في الإمارات ابتداءً من شهر يوليو 2020.

يمكن الاطلاع على قصص حصرية ومحتوى جديد جرى تصويره بالكاميرا الجديدة وبكاميرات سوني الأخرى[xiv] عبر الموقع التالي https://alphauniverse-mea.com/new-launches/ والذي أنشئ لتثقيف وإلهام هواة وعملاء علامة α – Alpha التجارية من سوني.

كما سيُنشر المحتوى الجديد مباشرةً على Sony Photo Gallery.

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة) ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

[i]  زاوية الرؤية (تنسيق مكافئ 35 مم).

[ii]  4K ‏(QFHD:‏3840 × 2160).

[iii] الضبط البؤري للعين بالوقت الحقيقي غير متوفر للحيوانات عند تصوير الفيديو

[i] مدخل الصوت عبر الميكروفون الداخلي للكاميرا ولكن توصيل حاجب الرياح بالميكروفون يحد من التشويش الناتج عن الرياح

[iv] زاوية تثبيت الصورة عند طرف الزاوية العريض لمدى زوم، Active Mode

[v] زاوية تثبيت الصورة عند طرف الزاوية العريض لمدى زوم، Active Mode

[vi] تدعو الحاجة إلى بطاقات ذاكرة SDHC/SDXC من الفئة 10 أو أعلى لتسجيل الأفلام بنمط XAVC S. تدعو الحاجة إلى بطاقة UHS-I (U3) SDHC/SDXC لمئة ميغابت في الثانية.

[vii] يمكنك توصيل هذا المنتج بتليفزيون سوني متوافق مع HDR ‏(HLG)‎ عن طريق كبل USB لعرض أفلام HDR ‏(HLG)‎.

[viii] لا يعمل اتصال Wi-Fi‎ أثناء التصوير بالفاصل الزمني.

[ix] صنع أفلام بالفاصل الزمني متاح على الحاسوب المحمول

[x] يتعذر تسجيل الصوت في وضع الحركة البطيئة الفائقة. لذا تدعو الحاجة إلى بطاقات ذاكرة SDHC/SDXC من الفئة 10 أو أعلى

[xi]عند استخدام نمط NTSC ، تتيح القائمة الانتقال بين نمطي NTSC و PAL.

[xii] الرجاء استخدام أحدث إصدار

[xiii] تبرز الحاجة الى تطبيق الهاتف المتحرك Imaging Edge

[xiv] توافق مع متوافق مع RX100 VII ، Alpha 6100 ، Alpha 6400 ، Alpha 6600 ، Alpha 7 III ، Alpha 7R III ، Alpha 7R IV ، Alpha 9 ، Alpha 9 II. يجب تحديث البرامج الثابتة على الكاميرا لضمان التوافق.

 16 total views,  1 views today