موانئ دبي العالمية إقليم الامارات توقع اتفاقية مع ديجي ورلد لتزويد ميناء جبل علي بمركبات ذاتية القيادةتعزز من الكفاءة التشغيلية

meno onem

موانئ دبي العالمية – إقليم الامارات توقع اتفاقية مع ديجي ورلد

لتزويد ميناء جبل علي بمركبات ذاتية القيادة تعزز من الكفاءة التشغيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 يونيو 2020: وقعت موانئ دبي العالمية – إقليم الامارات، الممكن الرائد للتجارة، مع شركة ديجي ورلد، مزود حلول تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي والروبوتات، اتفاقية تعاون لتزويد ميناء جبل علي بأسطول من المركبات الثقيلة المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية والتي تستخدم في نقل وتحميل الحاويات داخل الميناء، متضمنة جميع عمليات الأتمتة وتطوير حلول الاتصالات والتكاملات التقنية المطلوبة للبنية التحتية الحالية للميناء.

تعزز موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات بذلك دورها القيادي السباق والمحوري كممكن رائد للتجارة من  خلال تبني تقنيات المركبات ذاتية القيادة والتكنولوجيا ذات الصلة في عملياتها التشغيلية، والتي تدعم مبادراتها واستراتيجياتها لإدخال الأتمتة وأحدث التقنيات كمعيار عالمي جديد لعمليات الموانئ التقليدية وسلاسل التوريد وتمكين مستقبل التجارة.

ينص العقد الموقع بين الطرفين على أن ديجي ورلد سوف تدمج تقنيات المركبات ذاتية القيادة في الأسطول الحالي على مراحل متعددة بهدف زيادة ورفع الكفاءة والإنتاجية للميناء وتقليل حجم الأسطول المستخدم حاليا بصورة عامة في نفس الوقت.

وفي هذا الصدد، صرح محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الامارات: “نعمل في موانئ دبي العالمية – إقليم الامارات على توظيف التقنيات المتطورة، بما فيها الروبوتات، والأتمتة، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، وتقنيات الواقع الافتراضي، والأمن الإلكتروني لتعزيز قدراتنا والحفاظ على كفاءتنا. وبصفتنا ممكن التجارة الرائد، فقد عززت التكنولوجيا من قدراتنا على تقديم خدمات اقتصادية أساسية في الأوقات التي تحتاجها دولة الامارات العربية المتحدة. وسوف تستمر التكنولوجيا الرقمية في دفع عجلة التجارة الذكية لموانئ دبي العالمية – إقليم الامارات، وستمكننا من خلق مستقبل أفضل للجميع.”

وأضاف بلال الزعبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  ديجي ورلد: “نحن فخورون بالثقة التي منحت لنا من قبل موانئ دبي العالمية  – إقليم الامارات باعتبارها واحدة من أبرز مشغلي الموانئ العالمية وداعمي التجارة الذكية عالمياً للعمل تحت مظلتهم بهدف تطوير حلول التكنولوجيا المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي والأتمتة وتكنولوجيا النقل الذاتي. حيث أننا نتبع القيادة والتوجه الحكيم في موانئ دبي العالمية ودبي، لتكون أحد أبرز الموانئ الذكية المتقدمة تقنيا كما هو الحال في عالمية مدينة دبي وريادتها الدائمة. لقد قمنا باستثمارات قصوى للجهود والموارد والعقول وطبقنا أفضل الممارسات وقمنا بالاستغلال الأمثل للوقت في السنتين الماضيتين لتطوير هذه التكنولوجيا والتطبيقات الخاصة بها وجعلها مناسبة للمتطلبات التشغيلية وفقاً لأفضل المعايير القياسية العالمية،. ونتطلع دوماً إلى توسيع عملياتنا محليا وعالميا، بفضل الدعم الكبير الذي نتلقاه من موانئ دبي العالمية وحكومة  دبي ودولة الامارات العربية على السواء.”

لقد أظهرت التجارب السابقة  التي تم انجازها لهذه التقنية الجديدة أنها ناجحة وفعالة وقادرة على إطلاق إمكانيات جديدة لعمليات الأتمتة في الموانئ، لما لها من فوائد وميزات تنافسية  اقتصادية  للعمليات التشغلية لمحطات الحاويات  في الموانئ باستغلال البنية التحتية الحالية مع الاستخدام المكثف لحلول أنظمة البرمجيات الجديدة المستندة على الذكاء الاصطناعي، والتي تم دمجها من قبل فريق عمل الطرفين بصورة مشتركة.          

لمحة عن “موانئ دبي العالمية

تعد “موانئ دبي العالمية” المزود الرائد للحلول اللوجستية الذكية، وعاملاً محفزاً لتدفق التجارة حول العالم. وتغطي القائمة الشاملة لمنتجاتنا وخدماتنا كل نقاط الربط لسلسلة التوريد المتكاملة بدءاً من المحطات البرية والبحرية، وصولاً إلى الخدمات البحرية والمجمعات الصناعية، إضافة إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.

ونقدم هذه الخدمات عبر شبكتنا العالمية المترابطة التي تضم أكثر من 150 نشاطاً في 50 بلداً في ست قارات، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. وإننا نحرص في كل أماكن عملياتنا على دمج الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركة في أنشطتنا، ونسعى لتقديم مساهمة إيجابية للاقتصادات والمجتمعات التي نعمل ونعيش فيها.

إن فريق عملنا المتفاني والمتنوع الذي يضم ما يزيد عن 50,000 موظف من 120 بلداً، ملتزم بتقديم قيمة غير مسبوقة إلى عملائنا وشركائنا. وإننا نحقق هذا الهدف من خلال التركيز على بناء علاقات تعود بالنفع على جميع الأطراف مع الحكومات، وخطوط الشحن البحري، والتجار، وغيرهم من الأطراف المعنيين في سلسلة التوريد العالمية، وهي علاقات تستند إلى الثقة المتبادلة والشراكات طويلة الأمد.

نحن نقوم باستشراف المستقبل وتوقع التغيير، ونشر التكنولوجيا الرائدة في القطاع من أجل تقديم أكثر الحلول ذكاءً وكفاءة، وتوفير حلول تجارية مبتكرة، مع ضماننا في ذات الوقت تحقيق أثر إيجابي ومستدام على الاقتصادات والمجتمعات والكوكب بأسره.

 206 total views,  3 views today

Next Post

توزيع 50,000 لتر مجاناً من منتجات التعقيم والتنظيف

لأبطال خط الدفاع الأول 9يونيو 2020: تم توزيع منتجات التنظيف والتعقيم مجاناً على العاملين في ظل الأمة الراهنة في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من أهم الأسواق الرئيسية التي يتم العمل فيها كجزء من مبادرة #شكرا_خط_دفاعنا_الأول. تهدف هذه الحملة إلى دعم الكوادر الطبية والبشرية في قطاع الصحة والتجزئة وخدمات التوصيل […]
توزيع 50,000 لتر مجاناً من منتجات التعقيم والتنظيف

اشترك معنا الان