اليوم بدء اكتتاب الأفراد في أملاك العالمية بسعر 16 ريال للسهم

meno onem

الرياض، المملكة العربية السعودية، 02 يوليو 2020:

أعلنت شركة الأهلي المالية، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير بناء سجل الأوامر ومتعهد التغطية لطرح أسهم شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري أن فترة اكتتاب الأفراد في 2,718,000 سهم من أسهم أملاك بسعر (16) ريال للسهم، والذي تم تحديده عن طريق بناء سجل الأوامر، سيبدأ اليوم الموافق 11/11/1441هـ (02/07/2020م) وتستمر فترة الاكتتاب لمدة أربعة (4) أيام شاملة آخر يوم لإغلاق الاكتتاب تنتهي بنهاية يوم الأحد الموافق 14/11/1441هـ (05/07/2020م).

وستقوم الجهات المستلمة للاكتتاب (البنك السعودي للاستثمار، البنك الأهلي التجاري، مصرف الراجحي، بنك الجزيرة) بتوفير المنصات التي يحتاج إليها المستثمرون ضمن الفروع التابعة لها لتلقي طلبات الاكتتاب، بما في ذلك المواقع الإلكترونية للجهات المستلمة، وأجهزة الصرف الآلي وخدمات الهاتف المصرفي، والتي ستتيح للأفراد الاكتتاب في أسهم الطرح والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يتيحها إدراج أملاك العالمية في السوق المالية السعودية (تداول).

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمستثمرين الأفراد أن يكتتبوا بعدد عشرة (10) أسهم كحد أدنى، وعدد مليون (1,000,000) سهم كحد أقصى، على أن يتم تخصيص الأسهم يوم 21/11/1441هـ (12/07/ 2020م)، ورد المبالغ الفائضة (إن وُجدت) بتاريخ 23/11/441هـ (14/07/ 2020م).

هذا ويأتي الطرح للمستثمرين الأفراد بعد الانتهاء من اكتتاب شريحة المؤسسات بنجاح؛ إذ تم تقديم إجمالي الأسهم المطروحة التي تمثل 30% من رأسمال أملاك للمستثمرين من المؤسسات من خلال عملية بناء سجل الأوامر، وبلغت التغطية 500% من إجمالي الأسهم المطروحة.

من جانبه، أكد عبد الله بن تركي السديري، الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري أن الشركة تدخل مرحلة جديدة ومهمة  في مسيرتها.  ومع العوامل الجاذبة طويلة الأمد والبيئة المحفزة التي يتمتع بها قطاع التمويل العقاري في المملكة، فإن أملاك العالمية ستواصل التوسع في نطاق شرائح عملائها من الأفراد والشركات، كما ستواصل البناء على الفرص التي يتيحها تعاون الشركة مع صندوق التنمية العقارية والشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ووزارة الإسكان بهدف دعم برامج تملك المنازل في المملكة من خلال تسريع عمليات التمويل اللازم لذلك.

بيان إخلاء مسؤولية

يندرج هذا الإعلان في سياق المعلومات فقط ولا يشكل تحت أي ظرف من الظروف عرضاً أو دعوة للاشتراك، ولا يشكل أساساً أو قاعدة يمكن الاعتماد عليها لاتخاذ قرار بالاستثمار في أي أوراق مالية للشركة.

ويتم نشر هذا الإعلان وفقاً للمادة 33 (ز) من “قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية، بهدف معرفة مدى رغبة المستثمرين المحتملين في المشاركة في طرح شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري (“الشركة”)، ولا يتضمن أية تعهدات ملزمة بالاستحواذ على الأسهم أو الاكتتاب في أسهم الشركة. ولا يشكل هذا الإعلان أو محتوياته أساس لأي عرض أو التزام من أي نوع لدى أية سلطة أو اختصاص قضائي ولا يجوز الاعتماد عليه بهذا الشأن. ويحق للمستثمرين الاكتتاب في الأوراق المالية المُشار إليها بهذا الإعلان فقط وفقاً لنشرة الإصدار (“النشرة”) المعتمدة من هيئة السوق المالية في الوقت المناسب.

لا يشكل هذا الإعلان عرضاً لغرض قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة. ولا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أية مسؤولية عن محتويات هذا الإعلان، وهما لا تقدمان أي إقرار أو تعهد فيما يتعلق بدقة محتوياته أو اكتمالها، وتخليان مسؤوليتهما بشكل واضح عن أي التزام من أي نوع كان بخصوص أي خسارة قد تنجم عن أو بسبب الاعتماد على أي جزء من هذا الإعلان.

تندرج المعلومات الواردة في هذا الإعلان في إطار أغراض تعريفية فقط ولا يُقصد منها أن تكون كاملة أو شاملة. ولا يمكن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الإعلان أو على مدى دقتها أو نزاهتها أو اكتمالها من قبل أي شخص لأي غرض كان. كما أن المعلومات الواردة في هذا الإعلان قابلة للتغيير المستمر.

قد يكون توزيع هذا الإعلان مقيداً بموجب القوانين المطبقة في بعض الولايات القضائية ويجب على الأشخاص الحائزين على أي مستند أو معلومات أخرى مشار إليها في هذا الإعلان أن يكونوا على دراية بأي قيود من هذا القبيل وأن يلتزمون بها. إن عدم الامتثال لهذه القيود قد يعتبر انتهاكاً لقوانين الأوراق المالية لأي من هذه الولايات القضائية.

لا يشكل هذا الإعلان عرضاً لبيع الأوراق المالية للشركة داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو إليها. ولا يجوز طرح أو بيع الأسهم المشار إليها في هذا الإعلان داخل الولايات المتحدة دون تسجيلها بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكية لعام 1933، وتعديلاته (“قانون الأوراق المالية”)، أو إدراجها في معاملة معفاة أو غير خاضعة لشروط التسجيل المنصوص عليها في قانون الأوراق المالية. وإن الشركة لم ولن تقوم بتسجيل أي جزء من الأسهم المطروحة بموجب قانون الأوراق المالية أو قوانين أي من الولايات داخل الولايات المتحدة، أو القيام باكتتاب عام لأية أوراق مالية داخل الولايات المتحدة. ولا يتم توزيع نسخ من هذا الإعلان ولا يمكن توزيعها أو إعادة إرسالها أو إرسالها بأي طريقة أخرى، بشكل مباشر أو غير مباشر، داخل الولايات المتحدة أو إليها.

لا يتضمن هذا الإعلان أو يشكل عرضاً لبيع الأسهم المشار إليها أو التماس عرض لشرائها من قبل أي شخص في الولايات المتحدة أو أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو في أي ولاية قضائية يكون فيها مثل هذا العرض أو الالتماس غير قانوني. وإنّ عرض وبيع الأسهم المشار إليها في الإعلان لم ولن يتم تسجيلها بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان. ومع مراعاة بعض الاستثناءات، لا يجوز عرض أو بيع الأسهم المشار إليها في هذا الإعلان في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو لصالح أو لحساب أي مواطن أو مقيم بأستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان. ولن يكون هناك طرح عام للأسهم في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان.

في الدول الأعضاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (يشار إلى كل منها، “دولة عضو معنية”)، هذا الإعلان وأي عرض قد يطرح بعده موجه فقط للأشخاص باعتبارهم “مستثمرين مؤهلين” بالمعنى المقصود في توجيهات نشرة الإصدار (“مستثمرون مؤهلون”). ولهذه الأغراض، يقصد بتعبير توجيهات نشرة الإصدار التوجيه 2003/71 / EC (وتعديلاته التي تشمل التوجيه 2010/73 / EU)، ويتضمن كذلك أي تدابير تنفيذية ذات صلة في الدولة العضو المعنية. أما في المملكة المتحدة، فإن هذا الإعلان موجه حصراً إلى “المستثمرين المؤهلين” (i) ممّن يمتلكون خبرة مهنية في المسائل المتعلقة بالاستثمارات التي تدخل في نطاق المادة 19 (5) من قانون الأسواق والخدمات المالية لعام 2000 (الترويج المالي) قانون 2005، بصيغته المعدلة ( “القانون”) أو (2) الذين تنطبق عليهم المواد من 49 (2) (أ) إلى (د) من القانون، و(3) والذين يجوز إبلاغهم بذلك قانونياً، وأي نشاط استثماري يتعلق بهذا الإعلان يتم فقط من خلال هؤلاء الأشخاص ولا يجوز لغير هؤلاء الأشخاص أن يعملوا بموجب هذا الإعلان.

قد يحتوي هذا الإعلان على إفادات ذات دلالة مستقبلية أو يمكن اعتبارها كذلك. يمكن أن يستدل على هذه الإفادات المستقبلية من خلال استخدام مصطلحات تشير إلى المستقبل، بما في ذلك مفردات “يعتزم” أو “يتوقع” أو “يعتقد” أو “يمكن” أو “يَعتبر” أو “من الممكن” أو “يُقدر” أو “يتوقع” أو “يتنبأ” أو “ينوي” أو “قد” أو “يجب” أو “محتمل” أو “يخطط” أو “تقدير” أو “يسعى” أو “ينبغي” أو “سوف”، سواء في صيغة النفي أو الإثبات أو غيرها أو المفردات المشابهة لها في المعنى، أو عند التطرق للاستراتيجية أو الخطط أو الأهداف أو الأحداث المستقبلية أو النوايا. إن أي إفادات أو بيانات مستقبلية تعكس وجهة نظر الشركة الحالية بشأن الأحداث المستقبلية وهي عرضة للمخاطر المتعلقة بالأحداث المستقبلية وغيرها من المخاطر والشكوك والافتراضات المتعلقة بأعمال الشركة أو نتائج العمليات أو الوضع المالي أو السيولة أو التوقعات أو النمو أو الاستراتيجيات. يمكن أن تتسبب العديد من العوامل في اختلاف النتائج الفعلية بصورة جوهرية عن تلك الواردة في التوقعات أو التقديرات أو البيانات المستقبلية الصادرة عن الشركة، ويشمل ذلك بين جملة أمور أخرى، المخاطر المتعلقة بالشركة وعملياتها تحديداً، وتطورات الأحداث الاقتصادية والصناعية العالمية، وتأثيرات التطورات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية. إنّ الإفادات والبيانات المستقبلية تعبر فقط عن المعطيات المتاحة في تاريخ الإدلاء بها. ويخلي كل من الشركة والمستشار المالي والشركات التابعة لهم مسؤولياتهم بشكل واضح عن أي التزام أو تعهد بتحديث أو مراجعة أي بيان مستقبلي وارد في هذا الإعلان سواء كنتيجة لتوفر معلومات جديدة أو أي تطورات مستقبلية وما إلى ذلك.

ليس هناك أي ضمان لحدوث الطرح ويجب عدم اتخاذ قراراتكم المالية استناداً على نوايا الشركة خلال هذه المرحلة فيما يتعلق بالطرح. لا يشكل هذا الإعلان توصية متعلقة بالطرح. وإن الاستحواذ على الأسهم التي يتطرق لها هذا الإعلان قد يُعرّض المستثمر لمخاطر كبيرة تتمثل في خسارة جميع الأموال المستثمرة. ويجب على الأشخاص الذين يدرسون إمكانية القيام بهذه الاستثمارات استشارة شخص مؤهل ومتخصص في هذا النوع من الاستثمارات.

يتصرف المستشار المالي حصراً لصالح الشركة دون أي شخص آخر فيما يتعلق بالطرح. وهو لن يتعامل مع أي شخص آخر باعتباره أحد عملائه فيما يتعلق بالطرح، ولن يتحمل المسؤولية تجاه أي شخص آخر غير الشركة لتوفير الحماية الممنوحة لعملائهم، أو لتقديم المشورة فيما يتعلق بالطرح، ومحتوى هذا الإعلان أو أي معاملة أو إجراء أو أي مسألة أخرى مشار إليها في الإعلان.

تم إعداد محتويات هذا الإعلان من قبل الشركة وتتحمل وحدها المسؤولية عما ورد فيه. لا يتحمل المستشار المالي أو أي من مدراءه أو مسؤوليه أو موظفيه أو مستشاريه أو وكلائه أي مسؤولية أو التزامات مهما كانت ولا يقدم أي تعهدات أو ضمانات صريحة أو ضمنية، عن مدى صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة في هذا الإعلان (وكذلك فيما يخص أي معلومات تم حذفها من الإعلان) أو أي معلومات أخرى متعلقة بالشركة أو الشركات التابعة لها أو الشركات المرتبطة بها، سواء كانت المعلومات بصيغة خطية أو شفهية أو مرئية أو إلكترونية، وكيفما كانت منقولة أو متاحة، أو عن أي خسائر مهما كانت سواء كانت ناتجة عن هذا الإعلان أو محتوياته أو مرتبطة به بشكل أو بآخر.

فيما يتعلق بطرح الأسهم، يحق للمستشار المالي وأي من الشركات التابعة له، الاستحواذ على جزء من الأوراق المالية في الطرح بصفة رئيسية قد تمكنهم من الشراء أو البيع أو العرض للبيع أو الاحتفاظ أو التصرف لحساباتهم بهذه الأوراق المالية وغيرها من الأوراق المالية التابعة للشركة أو أي استثمارات مرتبطة بالطرح أو غيره. وبالتالي، فإن أي إشارة واردة في نشرة الطرح الصادرة باللغة العربية، بمجرد نشرها، إلى إصدار أسهم الشركة أو عرضها أو الاشتراك فيها أو الاستحواذ عليها أو التعامل فيها يجب أن تفهم على أنها تشمل أي إصدار أو عرض أو اكتتاب أو شراء أو تعامل من قبل المستشار المالي وأي من الشركات التابعة له والتي تعمل وفق هذه الصفة. وبالإضافة إلى ذلك، يحق المالي وأي من الشركات التابعة له الدخول في ترتيبات تمويلية (تشمل عقود وعمليات التبادل وعقود الفروقات) مع المستثمرين فيما يتعلق بالأوراق المالية التي يمكن للمستشار المالي وأي من الشركات التابعة له الاستحواذ عليها أو الاحتفاظ بها أو التصرف بها من وقت لآخر. لا ينوي المستشار المالي الإفصاح عن أي من هذه الاستثمارات أو التعاملات باستثناء الإفصاح المطلوب بموجب القانون أو المتطلبات التنظيمية.

 356 total views,  1 views today

Next Post

عزيزي للتطوير العقاري تركز على المشترين الصينيين في خطط مبيعاتها

 تشكيل فريق من 25 شخصًا لتلبية احتياجات هذه الشريحة تحديدًا على ضوء زيادة اهتمامهم بسوق دبي [دبي – الإمارات العربية المتحدة، 1  يوليو 2020] – أعلنت عزيزي للتطوير العقاري، شركة التطوير الخاصة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، عن تعزيز موظفي فريقها الصيني الذي يضم متخصصين في أقسام المبيعات والتسويق وخدمة […]
عزيزي للتطوير العقاري تركز على المشترين الصينيين في خطط مبيعاتها

اشترك معنا الان