“مدينة العرفان للتطويرتبدأ الأعمال الإنشائية بمركز تجربة العملاء

meno onem

صُمّم بطابع معماري حديث ومستدام

مسقط، سلطنة عُمان، 5 يوليو 2020 – أعلنت اليوم شركة مدينة العرفان للتطوير، المشروع المشترك بين شركة “عُمران” وشركة ماجد الفطيم العقارية، عن إرساء عقد الأعمال الإنشائية لمركز تجربة العملاء الذي سيكون مقراً إدارياً للشركة ومركزا لمبيعاتها. وقد صمم المركز بطابع معماري مميز يضم ساحة مفتوحة قابلة للتغطية لإقامة الفعاليات، إلى جانب تجهيزه بالعديد من التقنيات التفاعلية التي تساعد الزوار للتعرف على المشروع وأبرز معالمه.

ويقع مركز تجربة العملاء ضمن مجموعة من مباني المكاتب التجارية الراقية وسوق مركزي، ومنطقة خاصة لمرافق الرعاية الصحية، وفندق، فضلًا عن مبانٍ سكنية وشقق مفروشة وحديقة مركزية، ليشكّل جزءًا من المنطقة المركزية المستقبلية لمشروع مدينة العرفان. تشمل المرحلةُ الأولى من المشروع أيضًا أحياء سكنية عائلية ومدرسة ومركزاً ترفيهياً للقاطنين، ومسجداً وحدائق واسعة ومسارات مخصصة لركوب الدراجات.

وبمناسبة البدء في الأعمال الإنشائية لمركز تجربة العملاء، قال سعادة طلال بن سليمان الرحبي، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة العرفان للتطوير “إن هذا المركز سيكون أحد أكثر المباني تميّزًا ضمن أكبر مشروع للتطوير الحضري والعمراني في السلطنة، مُعلنًا عن الربع الأول من العام 2021 موعدًا لاكتمال إنشاء المركز”. وأضاف: “يأتي إطلاق الأعمال الإنشائية لهذا المركز عقب إطلاق المرحلة الأولى من مشروع مدينة العرفان متعدد الاستخدامات، وذلك على مساحة تبلغ 550,000 متر مربع، تمثل حوالي 11 بالمئة من إجمالي حجم المشروع الذي سيتم تنفيذه على مراحل متعددة”.

وصُمّم مركز تجربة العملاء ليعكس طابعًا معماريًا حديثًا مستقبلي الملامح، يتماشى مع رؤية المشروع القائمة على الاستدامة والابتكار والترابط المجتمعي. وتشمل مزايا المركز سقفًا مبتكرًا ذا تصميم عائم مجهزٍ لتركيب خلايا الطاقة الشمسية التي ستغذي أغلب وحدات المبنى ومرافقه بالطاقة الكهربائية، إلى جانب استخدام هذا السقف العائم في كسر أشعة الشمس المباشرة وإعطاء ظلال مستوحاة من الطبيعة على الساحة المفتوحة المقرّر استخدامها لإقامة فعاليات الشركة ومجتمع القاطنين ضمن المشروع. ويمتاز تصميم المركز ذو الطابع المعماري العصري بلونه الأبيض الذي يربطه بالطابع التاريخي المميز لمدينة مسقط، في حين ترمز شفافية التصميم الزجاجي المحيط إلى انفتاح مدينة العرفان وترحيبيها بالجميع.

من جانبه، قال هوازن اسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة في “ماجد الفطيم” ونائب رئيس مجلس إدارة شركة مدينة العرفان للتطوير “بأن المشروع سيصبح بحد ذاته معياراً جديداً في مجال التطوير الحضري من خلال تأسيسه لمجتمع جديد نابض بالحياة، وبفضل توظيفه لأحدث التصاميم المعمارية”.

وأضاف هوازن: “يوازن المشروع في توزيع استخدام الأراضي لمختلف الأغراض الحضرية، وفي تبني التصماميم المستدامة إلى جانب ممارسات المدن الذكية، وسيكون مركز تجربة العُملاء –الذي يتوسط المدينة ومرافقها- الفرصة الأولى لاستكشاف الجوانب الملهمة والمميزة في هذا المشروع العملاق، ولن يقتصر الإلهام على التصاميم المبهرة بصرياً، بل سيكون حافلاً بالمزايا المبتكرة التي تستحوذ على اهتمام الزوار وتتفاعل معهم باختلاف أعمارهم”.

واختتم هوازن بقوله: “أنا فخور جداً بالعمل المشترك بين شركتَي عمران وماجد الفطيم لإنشاء مركز تجربة العملاء، فهو دليل على إيمان الطرفين برسوخ القواعد الاستثمارية وقوتها على المدى الطويل في السلطنة بالرغم من التحديات التي تشهدها الأسواق العالمية، ويمكنني أن أؤكد في هذا السياق عزمنا على إطلاق حزم إنشائية أخرى خلال العام الجاري”.

تجدر الإشارة إلى أن مركز تجربة العملاء مصمم لحفز التفاعل وإلهام الأفراد والمؤسسات على المشاركة في تطوير هذا المشروع الحضري الذي سيصبح المركز الأكثر حيوية في مسقط، وهي فلسفة مهمة لرفد العديد من القطاعات الاقتصادية في السلطنة وحفز الاستثمارات بما يدعم الرؤية المستقبلة عُمان 2040. هذا وتعكف شركة مدينة العرفان للتطوير على وضع النماذج التصميمية للمناطق السكنية الأولى التي من المؤمل الإعلان عنها في المستقبل القريب بمزايا وخيارات مبتكرة تطرح في السوق لأول مرة.

نبذة عن شركة مدينة العرفان للتطوير ش.م.ع.م

شركة مدينة العرفان للتطوير ش.م.ع.م هو مشروع مشترك بين شركتي عمران وماجد الفطيم العقارية، يهدف إلى تطوير أكبر وجهة حضرية متكاملة وعصرية في سلطنة عُمان. يغطي المشروع متعدد الاستخدامات ما يقرب من 5 ملايين متر مربع من الأراضي وتتمحور رؤيته الجريئة حول الجمع بين الفرص السكنية والترفيهية والتجارية، مما يخلق منطقة عصرية جذابة في قلب العاصمة العُمانية – مسقط.

تم تصميم المخطط الرئيسي للوجهة الجديدة بعناية فائقة، مع التركيز على الجودة والتنوع في التصميم المعماري، ودمج حلول الطاقة المستدامة والنقل ووسائل الترفيه العصري ضمن المشروع. وسيؤمن المشروع ذو المناظر الطبيعية الخلابة عند اكتماله مسكناً لأكثر من 50،000 شخصًا وسيكون معلمًا مهمًا لجذب الزوار إليه بأعداد كبيرة يومياً.

وستمتد المرحلة الأولى من المشروع على مساحة تزيد عن 50,000 متر مربع وستتضمن وحدات سكنية، ومنشآت الرعاية الصحية، والضيافة، والتعليم، ومكاتب تجارية، ومرافق البيع بالتجزئة والترفيه، مما يوفر عددًا هائلًا من الفرص الاستثمارية للمطورين الفرعيين والمستخدمين النهائيين.

ومن المتوقع أن يتم تطوير المشروع على مدار أكثر من 30 عاماً، ليصبح منصة إستراتيجية توفر فرصًا جذابة للمستثمرين. وستُلهم هذه الوجهة المستدامة والمتنوعة والحيوية كل عائلة وكل مؤسسة وكل جيل، وذلك لدورها كمحرك إيجابي للتغيير.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربع مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” 300 متجراً.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”دريم سكيب” و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند” و”ليغو”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

 341 total views,  3 views today

Next Post

نيسان تطرح خدمات Shop@Home الجديدة للتسوّق من المنزل

مجموعة الخدمات الافتراضية توفّر تجربة سلسة وآمنة للعملاء دبي، الإمارات العربية المتحدة،5  يوليو 2020: استجابةً للتحديات الفريدة الناتجة عن جائحة كوفيد-19، تعمل نيسان على إحداث تحوّل كامل في تجربة العملاء حيث تنقل صالة العرض مباشرةً إلى منزلهم. فقد أصبحت جميع الخدمات والاستفسارات والحجوزات التي كانت تستدعي عادةً زيارة الوكيل المحلي […]
نيسان تطرح خدمات Shop@Home الجديدة للتسوّق من المنزل

اشترك معنا الان