اخبار ضيافة دبي

“أسكوت العالمية للفنادق” تحافظ على نجاحها من خلال نموذج عمل ساهم باستيعاب التحديات خلال جائحة كورونا

  • حققت المجموعة معدل إشغال فاق 80% وهي نسبة أعلى من المتوسط
  • على الصعيد العالمي ، 85% من عقارات المجموعة بقيت تعمل خلال جائحة كورونا

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، سبتمبر 2020 – كشفت شركة “أسكوت المحدودة” (أسكوت)، أكبر شركة متخصصة بالشقق الفندقية في العالم والمملوكة بالكامل من قبل شركة ’كابيتالاند”، عن نتائجها المتميز بالرغم من جائحة كورونا وتأثيرها على قطاع الضيافة ، نتيجة نموذج أعمالها المستدام.

أظهرت بيانات مؤسسة الأبحاث “إس تي آر” ، انخفاض معدلات إشغال الفنادق في جميع أنحاء الشرق الأوسط إلى 36% في مايو 2020 ، بينما حققت فنادق المجموعة معدل إشغال بلغ حوالي 80% للإقامة الفندقية الطويلة عبر محفظتها الإقليمية في الشرق الأوسط وتركيا عن الفترة نفسها ، كما شهد الطلب على الإقامة القصيرة ارتفاعاً ملحوظاَ بدفع من السياحة الداخلية في المنطقة. وكشفت “المجموعة عن زيادة كبيرة وثابتة في إشغال فنادقها لتحقق نسبة إشغال 50% موزعة بين الإقامة الطويلة والقصيرة يرافقه نمو مستمرًا من السياحة المحلية.“أسكوت العالمية للفنادق” تحافظ على نجاحها

أثبت نموذج أعمال “أسكوت” نجاحه من خلال  مرونته وقوته في مواجهة تحديات التي واجهت قطاع الضيافة. حيث تقدم “أسكوت” لضيوفها بيئة دافئة تحاكي أجواء المنزل إلى جانب الخدمات والمرافق الفندقية ، وقد اكتسبت سمعة طيبة بين ضيوف قطاع الأعمال على الصعيد العالمي ، والجدير بالذكر أن أكثر من 85% من فنادق “أسكوت” حول العالم ظلت مفتوحة خلال الجائحة.

وفي معرض تعليقه، قال فنسنت ميكوليس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند لدى “أسكوت”: “أثبت نموذج الإقامة الطويلة المستدام نجاحه مما ساهم إلى حد بعيد بتقليل المخاطر والتحديات التي يواجهها النموذج الفندقي التقليدي ، وهذا ما شهدناه  خلال الأزمة التي عصفت بالعالم. في حين أن العديد من الفنادق أغلقت أبوابها، إما بشكل دائم أو بشكل مؤقت ، تمكنت “أسكوت” من التعامل بنجاح مع الجائحة”.

لم تكتفي المجموعة مواجهة التحديات فقط بل على العكس تقدمت لتحويل هذه الأزمة إلى فرصة. تزامناً مع العودة إلى العمل، أطلقت “أسكوت” مبادرة “وورك إن ريزدنس” حيث يجد الضيوف على المرونة والراحة والقيمة من خلال أجنحة العمل المفروشة والمُجهّزة بالكامل. كما تقدم المجموعة مزايا إضافية من خلال برنامجها ” أي أس آر للشركات” الخاص بشركة “أسكوت بزنس ترافيلر”. أما بالنسبة للمقيمين ، أطلقت “أسكوت” على الصعيد الإقليمي عرض “الإقامة الطويلة” بهدف دعم الوافدين والراغبين بالإقامة في شقق مُخدّمة وفاخرة تتمتع بالراحة والأمان. بالإضافة إلى ذلك ، للتكيف مع التغيرات الناشئة وإعادة تعريف تجربة الضيوف ، أطلقت “أسكوت” أسلوب رقمي جديدة “إقامة جاهزة للمستقبل” ؛ تضمن تطوير تطبيق خدمة شامل يوفر للضيوف إمكانية خدمات دون تلامس مثل دخول الغرف ، الدفع ، وتسجيل الوصول والمغادرة ، والخدمات داخل الغرف ، وأدوات التحكم الذكية مما سيبقي العملاء على تواصل آمن ومريح.

على صعيد الأعمال ، قال حفيظ ميرابتي ، مدير تطوير الأعمال في “أسكوت” في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: “نتوقع أنه مع ازدياد قوة القطاع العقاري الذي يعتبر أحد القطاعات التي اتسمت بالقوة والتماسك خلال الفترة الحالية ، سيميل العديد من المطورين وأصحاب الفنادق نحو الأعمال المستدامة التي ستقدم بالتأكيد بعض الفرص القابلة للتطبيق من الشراكات لشركة “أسكوت” لتتوسع إقليمياً “.

كجزء من مبادراتها العالمية لضمان سلامة ضيوفها وتعزيز ثقة السفر ، وقعت “أسكوت المحدودة” (أسكوت)،  اتفاقية عالمية مع مجموعة “بيرو فيريتاس” الرائدة عالمياً في مجالات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات في إطار برنامجها “أسكوت كيرز” ، مما جعلهم أول شركة مشغّلة للشقق الفندقية المخدَّمة تحقق هذا الإنجاز. في الشرق الأوسط وتركيا ، حصلت العقارات التشغيلية لشركة “أسكوت” على شهادة “بيرو فيريتاس”  لتأييد معايير النظافة والسلامة. وتشمل هذه: “أسكوت التحلية جدة” و” أسكوت صاري جدة” و”سيتادينز السلامة جدة” و”سبيكترومز ريزدنس جدة” و”أسكوت رافال العُليا الرياض” و”أسكوت كورنيش الخبر” في المملكة العربية السعودية، و”أسكوت بارك بلايس دبي” الإمارات، و”سمرست الفاتح البحرين”، و”سمرست بانوراما مسقط” في عمان، و”سمرست مسلك اسطنبول” في تركيا. وحصل “سيتادينز مترو سنترال دبي” في الإمارات على ختم “دبي الضمانة” المرموق للامتثال للصحة والسلامة، والذي يتم منحه للمنشآت الفندقية الملتزمة بأقصى معايير السلامة.

تتميز عقارات أسكوت في جميع أنحاء العالم بالشقق المخدمة جيدًا ، فكل شقة تمتلك منطقة واسعة للمعيشة وتناول الطعام وحمامات فاخرة ومطبخ مجهز بالكامل لتوفر لك نفس الدفء وإمكانية الوصول والتوازن مع نمط الحياة الذي سيجعلك تشعر بأنك في المنزل لحظة دخولك.

 172 total views,  1 views today